التليفزيون هذا المساء.. تغطية تليفزيون اليوم السابع حول حقيقة ارتفاع أسعار البنزين.. أشرف صبحى: الرئيس يقدم دعما غير محدود لنجاح كأس العالم لكرة اليد.. رئيس معهد البحوث الفلكية يكشف حقيقة تصادم كويكب بالأرض

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تغطية تليفزيون اليوم السابع حول حقيقة ارتفاع أسعار البنزين.. أشرف صبحى: الرئيس يقدم دعما غير محدود لنجاح كأس العالم لكرة اليد.. رئيس معهد البحوث الفلكية يكشف حقيقة تصادم كويكب بالأرض التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة، أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

فقد أصدرت الحكومة بيان صباح اليوم، وقالت، إن حتى الآن لا يوجد أي تغيير في سعر البنزين، وأوضحت أن البعض ربما فهم عن طريق الخطأ القرار الصادر بتعديل تخصيصات الوفورات في سعر البنزين، بتقسيمها بين هيئة الطرق والكباري، ووزارة التنمية المحلية، على إنه زيادة في السعر وهو أمر غير حقيقي.

قرار رئيس الجمهورية، الذى فهمه البعض بشكل خاطئ هو مجرد تعديل في نسبة توزيع حصيلة الزيادة السابقة في أسعار البنزين، بحيث انها تكون  مشاركة بين كلا من الهيئة العامة للطرق والكباري بنسبة 67% والأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية بنسبة 33%.

وأوضحت التغطية، أن قرار زيادة أو تخفيض أسعار البنزين تقرره لجنة التسعير التلقائي في وزارة البترول، والتي تجتمع كل 3 أشهر، وتقرر شكل الأسعار كل فترة، اللجنة من المفترض أن تجتمع في بداية يناير القادم وتصدر قرارها الجديد بالأسعار.

ـ هذه المنشآت ستغلق فورا بقرار الحكومة لمواجهة كورونا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، بأهم القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لِمُواجَهِة جائحة كورونا، خاصةً بعد الزيادة الكبيرة فى الأرقام التى شَهدنَاها في الفترة الماضية وآخرها أمس حيث سجلنا رقم لم يتم تسجيلُه مُنذُ 6 أشهر وهو 1226 مُصاب و 53 مُتوفى.

وخلال التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها داليا خليفة، أوضحنا أن الحكومة اتخذت أولاً قرار صارم وهو إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة لهذا العام، فلن يكون هناك أى احتفالات عامة سواء فى أماكن مفتوحة أو مغلقة تجنُبا للتزاحم، وأي مُنشأة سياحية أو فندقية ستقوم بتنظيم أى احتفالية سيتم إغلاقها على الفور.

الحكومة أيضا أصدرت قرارا بالمنع الكامل لأي سرادق أفراح او عزاء أو أي تجمعات، ووقف أي احتفاليات أو مهرجانات خِلال الفترة المُقبِلة.

من القرارات الهامة أيضا إنُه تم اتخاذ قرار الغلق الكامل لدُور المُناسبات، والتشديد على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، و أنها تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

ولعل أهم القرارات التي تناولتها التغطية، هو كون بدايةً من يوم الأحد القادِم الموافق 3 يناير 2021، سَتُحصِّل غرامة فورية قيمتها 50 جنيه من الأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية ولا يرتَدون الكِمامة، وفي حالة الامتناع عن السَداد، هيتم تحويل المُخالِف فوراً للنِيابة.

 

ـ اعرف آخر ترتيبات التطعيم بلقاح فيروس كورونا.. فى نشرة الظهيرة

سطلت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع الضوء، على خبر إجراء وزراتى الداخلية والصحة تنسيقا، لتجهيز الترتيبات والإجراءات التى سيتم من خلالها تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، طبقاً للمعايير التى حددتها وزارة الصحة، وفقاً لتأكيدات لـ قرارات مجلس الوزراء فى هذا الأمر.

وتم خلال الاجتماع، التأكيد على تأمين أكبر حجم من أسطوانات الأكسجين، لتكون متاحة لمن يحتاجها من المصابين، والتأكيد كذلك على توافر كل الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، والمستلزمات الطبية في كل المستشفيات، وفى الصيدليات الخاصة، ومناشدة المواطنين عدم تخزين الأدوية، حتى يجدها من يحتاجها.

ـ أشرف صبحى: الرئيس يقدم دعما غير محدود لنجاح كأس العالم لكرة اليد

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا بالحفاظ على صحة المواطن المصرى؛ مؤكدا أن بطولة كأس العالم لكرة اليد لن يتم تأجيلها وستستضيفها مصر في موعدها.

وأضاف صبحي خلال مداخلة هاتفية برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها اتخذت جميع التدابير الاحترازية لتنظيم كأس العالم لليد؛ مرددا: «العالم كله وافق على الحضور إلى مصر ولعب بطولة كأس العالم هنا بعد أن بذلنا مجهودا كبيرا».

وأشار الوزير، إلى أن مصر ستقدم وجبة رياضية دسمة خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد، منوها إلى أن مصر سوف تشهد خلال الفترة القادمة تنظيم بطولة دولية لـ«السلاح».

ولفت أشرف صبحى إلى أن دول العالم تنفق أموالا كثيرة جدا لتعلن عن السياحة بها والبطولة سوف تكون أداة مصر للترويج للسياحة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يقدم دعما غير محدود من أجل نجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد.

ونوه الوزير، إلى أنه تم وضع قواعد من أجل الجماهير التى ستحضر مباريات كأس العالم لكرة اليد؛ مشيرا إلى أن حوالي 4 آلاف مشجع سوف يسمح لهم بحضور المباريات في الصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

 

ـ التنمية المحلية تغلق 16608 محال وسناتر تعليمية لمخالفة الإجراءات الاحترازية

قال خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وزير التنمية المحلية، وجه المحافظون بتنفيذ القرارات بمتابعة الإجراءات الاحترازية بمنع التجمعات والاحتفالات راس السنة.

وأكد خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على "مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى، المذاع على فضائية صدى البلد، أن وزارة التنمية المحلية تقوم بحملات تفتيشية على المقاهى لمنع الشيشة الموجودة بها، مؤكدا على إغلاق المقاهى ومصادرة الشيشة وغرامة الشيشة تتباين وفقا لطبيعة وحجم المقاهي.

واستطرد: أغلقنا 11608 محال بينهما 3480 مقهى وتم غلق 4938 محلا و34 سوقا وأغلقنا 5000 سنتر تعليمى على مستوى الجمهورية لمخالفة لمواعيد الغلق والالتزام بنسبة التجمعات 50%.

ـ رئيس معهد البحوث الفلكية يكشف حقيقة تصادم كويكب بالأرض

قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن هناك شائعات كثيرة على السوشيال ميديا، مؤكدا أنه لا احتمالية لتصادم أى كويكبات بالأرض.

وأكد خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن ربنا خلق الكون بحكمة ولا احتمالية لأى جرم سماوى يصطدم بجرم أخر، موضحا أن أقرب كويكب يمكن أن يقرب من الأرض يكون بمسافة ضعف المسافة بين الأرض والقمر.

وأشار إلى أن هناك مجموعات متخصصة لرصد الأجسام القريبة من الأرض، مضيفا أن أول كسوف للشمس سنراه من مصر سيكون عام 2028.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة