التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الهجرة: إعادة تفعيل غرفة العمليات لتلقى مناشدات المصريين بالخارج.. ‎كواليس مشاركة البابا تواضروس فى ترنيمة "ستر العلى".. ورائد بالقوات المسلحة: الإصابة علامة البطولة فى حياة الضابط

السبت، 26 ديسمبر 2020 02:22 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الهجرة: إعادة تفعيل غرفة العمليات لتلقى مناشدات المصريين بالخارج.. ‎كواليس مشاركة البابا تواضروس فى ترنيمة "ستر العلى".. ورائد بالقوات المسلحة: الإصابة علامة البطولة فى حياة الضابط إعلاميو برامج التوك شو
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

وزيرة الهجرة: إعادة تفعيل غرفة العمليات لتلقى مناشدات المصريين فى الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن دولتى الكويت والمملكة العربية السعودية قررتا إغلاق المجال الجوى ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مضيفة أن لكل دولة الحرية الكاملة فى اتخاذ هذه القرارات، ويجب أن يتم احترامها، وما حدث أن عددا كبيرا من العمالة المصرية يسافر إلى إمارة دبى، يقضى بها 14 يوما حجر صحي، وبعدها يطير إلى الكويت، مشيرة إلى أن خلال هذه الفترة أعلنت الكويت غلق مجالها الجوى .

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، فى مداخلة هاتفية مع محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن مصر لديها شريحة كبيرة من العاملين بدولة الكويت، منوهة إلى أن دولة الكويت اشترطت لعودة العمالة المصرية أن يمر الوافدون عبر دولة ترانزيت منه الإمارات وتركيا وسلطنة عمان، مضيفة أن العمالة المصرية بدأت تتعرض لأزمات، خاصة وأن مدة إقامتهم فى الفنادق كانت مرهونة بـ14 يوما الحجر الصحى، ومع إغلاق المجال الجوى أصبح العمال المصريون يحتاجون لتمديد فترات إقامتهم في الفنادق .

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة أعادت تفعيل غرفة العمليات وبدأت في تلقي المناشدات من المصريين، موضحة أن القنصليات المصرية بالخارج ليس لديها صناديق خاصة، ولا يمكن أن تتحمل كل هذه التكلفة الضخمة، لافتة إلى أن الدولة المصرية قررت أن تقدم الرعاية لمواطنيها في الخارج لحين انتهاء فترة الإغلاق 1 يناير .

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة تواصلت مع المستشار مينا زاهر، المستشار القانوني في دبي،  لكي يتم تحويل الأموال إليه لتمديد إقامة المصريين بالفنادق، مضيفة أنه تم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير، ووزارة التضامن، لتحويل أموال للمستشار مينا زاهر لتمديد إقامة المصريين، مشيرة إلى أنه فى حالة تمديد إغلاق المجال الجوى مرة أخرى بعد 1 يناير المقبل، سيتم التنسيق مع وزارة السياحة، ومصر للطيران لإعادة المصريين مرة أخرى، لأن الدولة لن تستطيع تحمل كل هذه التكلفة لفترات طويلة .

‎كواليس مشاركة البابا تواضروس فى ترنيمة "ستر العلى

"

قال فيكتور فاروق، منتج ومخرج ترنيمة "ستر العلى"، إن مشاركة قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في ترنيمة "ستر العلى"، بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، كانت مفاجأة سارة، ولم يحدث من قبل أن شارك البابا في أي أعمال من هذا النوع

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه فى الموجة الأولى من كورونا، قداسة البابا تواضروس تحدث عن الآيات ومزامير كتابية في الكتاب المقدس تتحدث عن الأمان، وأن ربنا يقف إلى جوارنا ضد الأخطار والأوبئة، وأوصى البابا بالصلاة بالمزمور 91 من سفر المزامير، ومن هنا جاءت فكرة ترنيمة "ستر العلي".  

وأوضح "فاروق" أن الشاعر كتب كلمات ترنيمة "ستر العلي" من معاني كلمات مزمور 91، منوها أنه تواصل مع سكرتارية البابا تواضروس، ووعدوه بعد انتهاء احتفالات تنصيب البابا بتجهيز موعد للتسجيل والتصوير. وتابع: "البابا تواضروس شخصية متفتحة، واقترحنا عليه خلال افتتاح الاستوديو الجديد في الكاتدرائية أن نقوم بالتسجيل، ووافق على الفور".

رائد بالقوات المسلحة: الإصابة علامة البطولة فى حياة الضابط

قال الرائد محمد عاطف زكي، ضابط بقوات الصاعقة المصرية، إنه كان يتمني دخول الكلية الحربية، ولكن رغبة والده ووالدته كانت تريد دخوله كلية من كليات القمة، مشيراً إلى أنه دخل بالفعل كلية الهندسة ولكن حققت حلمي بدخول الكلية الحربية.

وأضاف زكي، خلال حواره لبرنامج مصر تستطيع، تقديم أحمد فايق، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أنه تقدم للالتحاق بكلية الحربية وكان مستعد جيداً كما أنه جهز نفسه وخاض جميع الاختبارات، موضحاً أن الصاعقة في عقيدة الجيش هي رأس الحربة والهجوم خير وسيلة للدفاع.

وأكمل الرائد محمد عاطف زكي، أنه أصيب خلال تمشيط لقوات الصاعقة بأن قام شخص تكفيري فجر نفسه في السيارة التي كانت أمامه، قائلا:" في أحد الأيام سمعنا حرس سلاح وفوجئت بقائدي في الكتيبة يوقظني وبالفعل خرجنا من المكان ومشطناه بسبب سماع الانفجار وفوجئت بأحد الأشخاص كان يرتدى ملابساً تشبه ملابس القوات المسلحة".

وأشار الرائد محمد عاطف زكي، أن الإصابة علامة البطولة في حياة الضابط، كما أن التكفيري لا يواجه رجال الجيش ولكنه يختبئ لأن عقيدتهم فاسدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة