التليفزيون هذا المساء..حمزة نمرة يحرق قلوب الإخوان والجماعة تهاجم المطرب بعد حواره مع تليفزيون اليوم السابع.. متحدث الوزراء عن إجراءات رأس السنة:سنناقش كل السيناريوهات.. العليا للفيروسات:لم نصل لذروة كورونا بعد

الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..حمزة نمرة يحرق قلوب الإخوان والجماعة تهاجم المطرب بعد حواره مع تليفزيون اليوم السابع.. متحدث الوزراء عن إجراءات رأس السنة:سنناقش كل السيناريوهات.. العليا للفيروسات:لم نصل لذروة كورونا بعد الفنان حمزة نمرة مع الزميل محمد أسعد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

حمزة نمرة يحرق قلوب الإخوان.. الجماعة تهاجم المطرب بعد حواره مع تليفزيون اليوم السابع

ردود أفعال واسعة حققها لقاء الفنان حمزة نمرة مع الزميل محمد أسعد على تليفزيون اليوم السابع، فبعد ساعات من إذاعة الحوار، شنت جماعة الإخوان الإرهابية هجوما حاداً على المطرب الشاب، حيث فجر حمزة نمرة مفاجآت من عيار ثقيل آثارت استهجان البعض، والحمد لله إنها أثارت استهجان البعض، لأن البعض دول ليسوا سوى جماعة الإخوان الإرهابية.

ورد حمزة نمرة بشكل واضح، على الإشاعات المثارة حول انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية، واتهم الجماعة بمحاولة "التلزيق باسمه"، وقال إنه صرح أكثر من مرة، ومش عارف يعمل إيه تانى عشان يثبت إنه مالوش علاقة بالسياسة ولا هو ولا عيلته، وقال إنه أغانيه كمان بتتسرق من قنوات الإخوان الإرهابية.

كما رحب حمزة نمرة، بالغناء لإنجازات الدولة المصرية، وقال إنه يشرفني الغناء لبلدى ولصالح لبلدى، فده شىء يشرف أى مواطن مصرى، فأى مصرى يحب الغناء لبلاده، وأكد إنه معجب جدا بمسلسل الاختيار، وطالب بدعم الجيش المصرى ضد الجماعات الإرهابية وده شىء بديهى، ولا يوجد فيه مؤيد ومعارض، وقال وقت الجد يجب أن نقف جميعا وراء الجيش المصرى ضد هذه الجماعات، فلا أريد أن استيقظ يوماً لأجد علم أسود بجانب منزلى، يجب أن نقف جميعا أمام هذه الجماعات، وكمان حمزة تمنى إنه يغنى تتر مسلسل الاختيار الجزء الثانى.

فيما هاجم الإخواني الهارب عبد الرحمن عز، المطرب الشاب قائلاً:"حمزة نمرة حاد عن طريق الحق"، كما اختار صورة قديمة تجمعه مع حمزة نمرة اللى هى صورة بيتصورها أى حد مع أى شخص مشهور، وكتب أنا وأنت لما كنا شركاء فى الإرهاب سوا".

أما أسامة جاويش المذيع الإخواني الهارب، فقرر الهجوم على اليوم ، ووصف ظهور حمزة نمرة في تليفزيون اليوم السابع، بـ"البائس".

أما سيد توكل، الإخواني المذيع الهارب على قناة الشرق، هاجم حمزة نمرة، وقال إنه خسر كتير جدا من متابعيه، وهم المنتمين لجماعة الإخوان، بعد تصريح حمزة نمرة بالوقوف بجانب الدولة المصرية.

فيما كتب الإخواني هيثم خليل، إن حمزة نمرة انحرف قلبه، واتبع هواه، ومشى في ركاب الظلمة والطغاة.

تفاصيل تأجيل مباراة الأهلى والزمالك فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول حسم لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مصير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان مقرر لها يوم الإثنين المقبل الموافق 28 ديسمبر، وذلك بتأجيل المباراة بين الفريق على أن يتم تحديد موعد جديد للمباراة لاحقا.

وتضمن قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اقامة مباراة سموحة مع الزمالك ضمن الاسبوع الثالث لمسابقة الدوري الممتاز في الخامسة من مساء الاثنين المقبل 28 ديسمبر الحالي باستاد برج العرب وإقامة مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري ضمن الأسبوع الثالث للمسابقة في السابعة والنصف مساء الاثنين 28 ديسمبر الحالي باستاد السلام وي الأهلي، على أن يعلن مواعيد مباراتي الاتحاد مع انبي والأهلي مع الزمالك ضمن الأسبوع الرابع في موعد لاحق.

وقرر مسئولو اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد استبدال مباراة القمة بمباراتي سموحة مع الزمالك ضمن الاسبوع الثالث لمسابقة الدوري الممتاز في الخامسة من مساء الاثنين المقبل 28 ديسمبر الحالي باستاد برج العرب، ومباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري ضمن الأسبوع الثالث للمسابقة في السابعة والنصف مساء الاثنين 28 ديسمبر الحالي باستاد السلام والأهلي، على أن يعلن مواعيد مباراتي الاتحاد مع انبي والأهلي مع الزمالك ضمن الأسبوع الرابع في موعد لاحق.

وكانت لجنة الحكام باتحاد الكرة في مأزق بسبب صعوبة استقدام طاقم أوروبي لمباراة القمة التي تجمع الأهلي والزمالك بالدوري الاثنين المقبل الموافق 28 ديسمبر الجاري، في ظل انتشار فيروس كورونا في أوروبا واتجاه أغلب دول أوروبا لوقف رحلات الطيران، وتسعى اللجنة حاليا للتواصل مع بعض الاتحادات مثل إسبانيا وإيطاليا وهولندا، على أمل حل الأزمة أو اللجوء إلى حكام أمريكا الجنوبية.

وأرسلت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، برئاسة وجيه أحمد وعزب حجاج، خطابات إلى عدد من الاتحادات الأوروبية التي تستعين بتقنية الفيديو لاستقدام طاقم حكام أوروبي لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 28 ديسمبر الجاري في الأسبوع الرابع بالدوري، وعلى رأسها اتحادات إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا، على أن يتحمل اتحاد الكرة تكاليف استقدام الحكام الأجانب للمباراة هذا الموسم كما هو متعارف عليه.

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة السعي لتعيين حكام أجانب لمباراة الزمالك والأهلي، المقرر لها 28 ديسمبر الجاري، في الجولة الرابعة للدوري الممتاز باستاد القاهرة، وأنه تم مخاطبة عدد من الدول لتعيين حكام دوليين لإدارة اللقاء.

وكان يعاني الأهلى والزمالك من الإصابات بفيروس كورونا، حيث أصيب كلا من عمرو السولية وأفشة ورامي ربيعة في الاهلى وطارق حامد ومحمود علاء في الزمالك.

قفزة فى أعداد الإصابات بكورونا.. التفاصيل فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي أعدها محمود نصر وقدمها الزميلين هشام عبد التواب، وشروق وجدى، وجاء بها عدد من الأخبار الهامة محليا وعالميا.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالي شهد زيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، أنها تناشد المواطنين بالاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية والعلاج بالمجان، مؤكدة أن الأسبوع الـ 51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

وفازَ موقع "اليوم السابع"، بجائرةِ الصحافةِ الذكية ضمنَ جائزةِ الصحافة العربية، من نادى دبي للصحافة، حيثُ تُمنح الجائزة لأكثرِ المؤسساتِ تطوراً على صَعيدِ التَقنية وآليات عمل صالات الأخبار وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأتَهُ مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفراً فى مؤسسةِ اليوم السابع.

فوز اليوم السابع بجائزةِ الصحافة الذكية هو الأول من نَوعهِ التي تُمنح فيه الجائزة لصحيفةٍ مِصرية، كَونِها جائزة مؤسسات، وليست أفراد، تقديراً للتطور التكنولوجي بالمؤسسة، وتطويرها لمحتوى الصحافة الرقمية، والأشكال التحريرية والصحفية.

نشأت الديهى: فوز اليوم السابع بجائزة الصحافة العربية تشريف للإعلام والصحافة المصرية

هنأ الإعلامى نشأت الديهي، مؤسسة اليوم السابع، بفوز موقع "اليوم السابع" بجائرة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية، مشدداً على أن ذلك تشريف وإضافة حقيقية للإعلام والصحافة المصرية، مهنأ الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، وجميع العاملين باليوم السابع على الجائزة.

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه عبر قناة "ten"، أن الجائزة لأكثر المؤسسات تطورا على صعيد التقنية وآليات عمل صالات الأخبار وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربي، مشيراً إلى أن مؤسسة اليوم السابع تُدار بشكل رقمي ذكي، وهي أول موقع رقمي يفوز بهذه الجائزة.

وفاز موقع "اليوم السابع"، بجائرة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية، من نادى دبى للصحافة، وذلك بعد منافسة مع صحيفتين إماراتيتين بارزتين، حيث تمنح الجائزة لأكثر المؤسسات تطورا على صعيد التقنية وآليات عمل صالات الأخبار، وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأته مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفرا فى مؤسسة اليوم السابع‪.

جائزة الصحافة العربية، جائزة سنوية أطلقها نادى دبى للصحافة هدفها تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وقد أسست فى نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وانطلقت أول دورة للجائزة فى 2001، وقد أسند مشروع نظام الجائزة الأساسى، الذى وضعه نادى دبى للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتألف من أعضاء فى اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية، ويترأس المجلس رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وتتولى أمانة عامة مقرها نادى دبى للصحافة الإدارة التنفيذية للجائزة.

متحدث مجلس الوزراء عن إجراءات رأس السنة: سنناقش كل السيناريوهات

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل للجنة العليا لأزمة كورونا لبحث آلية تحصيل الغرامات على عدم ارتداء الكمامات وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن المقترح الخاص بحظر معين ليلة رأس السنة لم يُطرح ولم يُناقش، ولكنه فقط متداول على مواقع التواصل الاجتماعى، ووارد أن يتم تقديم طرح مشابه، وسيتم مناقشة كل السيناريوهات ولكن القرار النهائى في يد اللجنة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة قامت بكل الجهد اللازم لزيادة عدد المستشفيات العاملة في مواجهة كورونا لـ 363 مستشفى، موضحا أن 42 % نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعى، مردفا:"الوضع صعب وعلى المواطن التمتع بقدر كافى من المسئولية".

"العليا للفيروسات": نتوقع ارتفاع إصابات كورونا لـ140 ألف حالة.. ولم نصل للذروة بعد

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ستزيد في شهر يناير وفبراير المقبلين وسيكون الانخفاض بعدها، موضحة أن مصر لم تصل لذروة الموجة الثانية.

وأضافت أنور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية دي إم سي، إنه كان هناك توقع بأن تصل إجمالي الإصابات إلى 140 ألف إصابة، قائلة:" المناعة تبدأ في التجاوب بعد أسبوعين من أخذ اللقاح ولذلك سنقيم وقتها".

وأشارت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن الدولة تسعي للحصول على أكثر من لقاح لسد احتياجات مصابي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن التطعيم ضد فيروس كورونا ليس إجبارياً.

وزير البترول الأسبق: 670 ألف برميل إنتاج مصر من الغاز يوميا

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن شركة إيني الإيطالية شريك استراتيجي بالنسبة لمصر، وساهمت في زيادة إنتاج الغاز، وكان لها دور محورى في منتدى شرق المتوسط للغاز.

 وأضاف المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن هناك شبكة كبيرة توجد في الصحراء الغربية، والبحث فيها مستمر بصورة دائمة، خاصة أن الشركة تعمل على اكتشاف المزيد لتحسين اقتصاديات الإنتاج والتشغيل.

وأشار إلى إن ما تقوم به شركة إيني من اكتشاف جديد يساهم في تحسين معدلات الإنتاج الحالية لتعويض النقص التدريجي، ولذلك وجود آبار جديدة يحسن هذا الأداء، بالإضافة إلى تحقيق إيرادات كبيرة، موضحاً أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ما يقرب من 670 ألف برميل في اليوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة