أكرم القصاص - علا الشافعي

المفتى يدين العملية الإرهابية بمطار عدن ويدعو الشعب اليمنى للوقوف مع حكومته

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 04:59 م
المفتى يدين العملية الإرهابية بمطار عدن ويدعو الشعب اليمنى للوقوف مع حكومته فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم- العملية الإرهابية التى استهدفت مطار عدن، أثناء هبوط طائرة رئيس الحكومة اليمنية وأعضائها؛ مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.
 
وقال فضيلة المفتى فى بيان له، إن جماعات التطرف والإرهاب دائمًا ما تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى كل البلدان حتى تكون لقمة سائغة لها، مضيفًا أنه على الشعب اليمنى أن يتحد ويقف صفًّا واحدًا مع حكومته، من أجل مواجهة كل المحاولات التى تسعى إلى إثارة الاضطرابات فى البلاد.
 
وتوجه فضيلة مفتى الجمهورية، بخالص العزاء والمواساة إلى اليمن الشقيق حكومة وشعبًا فى ضحايا العملية الإرهابية، داعيًا الله أن يحل الأمن والأمان على أوطاننا جميعًا.
كان مطار عدن الدولى قد شهد انفجارات بسبب استهدافه بواسطة قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة، ما خلف عشرات القتلى والمصابين بينهم صحفيين وإعلاميين بحسب شهود عيان.
 
وقال شهود عيان، إن الانفجار تخلله إطلاق نار من جهات لم يتم تحديدها حتى الآن، وتم بواسطة 3 قذائف، إحداها استهدف مدرج المطار، والآخر الصالة الرئيسية، مشيرًا إلى أن غالبية الضحايا سيكونوا على الأرجح من الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا فى محيط الطائرة لدى وصول الوزراء الجدد.
 
وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية نبيل عبد الحفيظ لسكاى نيوز عربية، إن الانفجار خلف قتلى وجرحى، دون إحصاء دقيق، إلا أن المشاهد التى تم نقلها على الهواء تؤكد وجود عدد كبير من الضحايا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة