أكرم القصاص - علا الشافعي

تصاعد عدد ضحايا تفجيرات مطار عدن.. 26 قتيلا ومقتل صحفى وإصابة 4 آخرين فى الهجوم الإرهابى.. ورئيس الحكومة اليمنية: سننتصر فى المعركة.. ووزارة الداخلية تتهم الحوثيين.. ووزير الخارجية يصفه بالإجرامى

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 09:11 م
تصاعد عدد ضحايا تفجيرات مطار عدن.. 26 قتيلا ومقتل صحفى وإصابة 4 آخرين فى الهجوم الإرهابى.. ورئيس الحكومة اليمنية: سننتصر فى المعركة.. ووزارة الداخلية تتهم الحوثيين.. ووزير الخارجية يصفه بالإجرامى تفجيرات عدن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعد عدد ضحايا تفجير عدن الذى وقعه اليوم الأربعاء، حيث نقلت قناة العربية فى خبر عاجل لها، عن مصادر طبية يمنية تأكيدها ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار عدن إلى 26 قتيلا، كما أكدت القناة، مقتل صحفي وإصابة 4 آخرين في الهجوم الإرهابى الذى استهدف مطار عدن.

وأعلنت السلطات اليمنية، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة في محيط قصر المعاشيق، فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن الانفجار الجديد الذى وقع فى عدن قد يكون ناجما عن صاروخ أو طائرة مسيرة تم إسقاطها قرب قصر المعاشيق.

واتهمت وزارة الداخلية اليمنية الحوثيين، بالوقوف وراء تفجيرات مطار عدن، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى، وقالت وزارة الداخلية اليمنية، إن تفجيرات عدن التي قام بها الحوثيون لن تثني الحكومة عن أداء واجبها.

وتابعت وزارة الداخلية اليمنية: أعضاء الحكومة سيباشرون عملهم من عدن وسيبذلون جهودهم للنهوض بها والمدن المحررة.

من جانبه قال معين عبد الملك، رئيس الوزراء اليمنى، إن الحكومة اليمنية ستواصل أداء مهامها، بعد التفجير الذى شهدته مدينة عدن، ومتابعا "سننتصر فى هذه المعركة وأن الهجوم الغادر يضع الحكومة فى قلب مسؤولياتها، ومهمتها إنهاء انقلاب الحوثيين، مستطردا: لا نقبل بغير النصر فى هذه المعركة.

وتابع رئيس وزراء اليمن،  سنواصل مهمة استعادة الدولة، ولن تثنينا أيادى الإرهاب والغدر عن استكمال النصر، موضحًا أن الحكومة فى عدن لتبقى وتمارس مسؤولياتها، موضحا أن الهجوم الغادر والجبان والإرهابي الذى استهدف مطار عدن الدولى بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء حكومة الكفاءات السياسية، يضع الحكومة في قلب مسؤولياتها وهى مهمة إنهاء انتهاكات الحوثيين واستعادة الدولة ونشر الاستقرار والتعافي في ربوع بلادنا، الحكومة في عدن.

وترحم الدكتور معين عبدالملك، على الشهداء الذين سقطوا فى هذا الحادث الإرهابى على مطار عدن الدولى، سائلا الله الرحمة والشفاء للجرحى الذين سقطوا فى هذا الهجوم.

وشدد الدكتور معين عبدالملك على ان أيادى الإرهاب والغدر لن تثنى الحكومة عن مهمة استكمال توحيد الصف الوطني لمواجهة الإرهاب والغدر حتى ننتصر فى هذه المعركة، متابعا: "لن نقبل بغير النصر، الشفاء للجرحى والرحمة للشهداء".

وتابع رئيس وزراء اليمن:  "هذه معركتنا التى نخوضها بجانب أبناء شعبنا، وهذه مهمتنا التى لا نقبل فيها غير النصر، ولن تثنينا أعمال الإرهاب والغدر وسنتجاوز هذه المرحلة الصعبة بإرادة صلبة كجبال اليمن مسنودين بأبناء شعبنا العظيم والمجاهد وبأشقائنا الصادقين".

وبدوره قال محمد الحضرمى، وزير الخارجية اليمني، إن هجوم عدن هو فعل حوثي إجرامي وإرهابى.

وفى وقت سابق شهد مطار عدن الدولى فى اليمن انفجارات بسبب استهدافه بواسطة قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة، ما خلف عشرات القتلى والمصابين بينهم صحفيين وإعلاميين بحسب شهود عيان.

ووقع الهجوم الإرهابى بعد يومين من أداء الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادى، وبالتزامن مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة.

وقال شهود عيان، إن الانفجار تخلله إطلاق نار من جهات لم يتم تحديدها حتى الآن، وتم بواسطة 3 قذائف، إحداها استهدف مدرج المطار، والآخر الصالة الرئيسية، مشيرًا إلى أن غالبية الضحايا سيكونوا على الأرجح من الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا فى محيط الطائرة لدى وصول الوزراء الجدد.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية نبيل عبد الحفيظ لسكاى نيوز عربية، إن الانفجار خلف قتلى وجرحى، دون إحصاء دقيق، إلا أن المشاهد التى تم نقلها على الهواء تؤكد وجود عدد كبير من الضحايا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة