وصفات طبيعية لتخفيف النمش بالوجه.. كل مشكلة وليها حل

الخميس، 31 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتخفيف النمش بالوجه.. كل مشكلة وليها حل نمش
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من مشكلة النمش، الذى يظهر بمختلف أنحاء الوجه نتيجة زيادة مادة الميلانين بالجسم التى تنتج نتيجة التعرض لأشعة الشمس والاستعداد الوراثي المحتمل لنمو النمش، ويمكن تخفيف ظهوره على الوجه، من خلال اتباع وصفات طبيعية التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية لتخفيف النمش
 

فاكهة الكيوي
 

تساعد فاكهة الكيوي على تقليل تصبغ الجلد والنمش، من خلال تحضير 1 فاكهة كيوي و2-3 حبات فراولة، ثم عمل عجينة سمكية من الثمار، ووضع العجينة على الوجه لمدة تتراوح مابين 20-25 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

 قشر الموز
 

يحتوي قشر الموز على مركبات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تمنع تكون الميلانين وبالتالي تقلل النمش، لذلك ينصح بتحضير قشر موزة ناضجة، ثم فركها على المناطق التى ظهر بها النمش، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار ذلك مرة واحدة يومياً.

وصفات طبيعية لتخفيف النمش
وصفات طبيعية لتخفيف النمش

 

 الباذنجان
 

يحتوى الباذنجان على نسبة عالية من المركبات النشطة بيولوجيا، مثل الفيتامينات و الفينولات، ومضادات الأكسدة، والتى تساعد في منع تلف الجلد عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية و تقليل النمش، ولذلك ينصح بتحضير 1 باذنجان طازج، ثم تقطيعه إلى شرائح، وفركها على النمش بحركة دائرية، وترك عصير الباذنجان على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً.

وصفات لتخفيف النمش
وصفات لتخفيف النمش

 

 زبدة الكاكاو
 

تحتوي زبدة الكاكاو على مركبات نشطة بيولوجيًا، بما في ذلك البوليفينول و التي توفر الحماية من أشعة الشمس، وبالتالى منع ظهور البقع البنية التي يسببها النمش، ولذلك ينصح بتحضير ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو، ثم أخذ ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو، ووضعهما على النمش مع التدليك برفق، وتركه طوال اليوم، ثم غسل البشرة بمنظف صباح اليوم التالى، ويمكن تكرار ذلك كل ليلة لمدة 2-3 أسابيع.

نصائح لتخفيف النمش
نصائح لتخفيف النمش

 

زبدة الشيا
 

تساعد على تقليل ظهور النمش على الوجه، ولذلك ينصح بتحضير ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا، ثم تسخين زبدة الشيا حتى تصبح دافئة، وتدليك الوجه بها برفق خاصة في المناطق التي بها نمش، وتركها طوال الليل، ثم شطف الوجه فى صباح اليوم التالى، ويمكن تكرار الوصفة كل ليلة لمدة 3-4 أسابيع.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة