أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. "التخطيط": مبادرات الدولة الاجتماعية أدت لخفض نسب الفقر.. شبانة لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يُسلّم كأس مصر لاتحاد الكرة.. أبلة فاهيتا: لازم بتوع اللقاحات يشدوا حيلهم علشان نحط روج

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "التخطيط": مبادرات الدولة الاجتماعية أدت لخفض نسب الفقر.. شبانة لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يُسلّم كأس مصر لاتحاد الكرة.. أبلة فاهيتا: لازم بتوع اللقاحات يشدوا حيلهم علشان نحط روج التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

شبانة لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يُسلّم كأس مصر لاتحاد الكرة
 

كشف الاعلامى محمد شبانة فى برنامجه "مع شبانة" عبر تليفزيون اليوم السابع، أن مسؤولى نادى الزمالك قاموا اليوم بتسليم كأس مصر إلى اتحاد الكرة لتسليمه للفائز من الأهلي وطلائع الجيش بعد مباراة السبت المقبل فى نهائى كأس مصر على ستاد برج العرب، خاصة وأن الزمالك حامل لقب أخر نسختين، ويقوم اتحاد الكرة حاليا بتجهيز كأس مصر تمهيدا لتسليمه إلى بطل كأس مصر الجديد بعد خروج الزمالك من نصف نهائى البطولة.

الإعلامى محمد شبانة يظهر من خلال برنامجه "مع شبانة" على صفحة "اليوم السابع" 3 أيام أسبوعياً هى الأحد والثلاثاء والخميس فى الخامسة مساءً، ويتناول الأحداث الرياضية والملفات الخاصة بالانتقالات الصيفية وأيضاً أزمات اللاعبين مع أنديتهم، وكل جديد فى الوسط الرياضى.

ويتناول برنامج "مع شبانة" على صفحات "اليوم السابع" جميع الملفات والقضايا الرياضية على الساحة الكروية، وأهمها ما يدور داخل قطبى اللكرة المصربة وصفقاتهم الجديدة فى الانتقالات الصيفية.

عصام شعبان عبد الرحيم لتليفزيون اليوم السابع: أبويا كان طيب وكبرت بعد وفاته 20 سنة
 

تغطية خاصة قدمها "تليفزيون اليوم السابع"، عن الذكرى السنوية الأولى لرحيل نجم الأغنية الشعبية، الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، أعدها رامى نوار، وقدمها رامى الحلوانى.

وأكد عصام شعبان، نجل الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، أنه فقد الكثير برحيل والده، قائلاً: "رحيل أبوبا أثر عليا جداً، من بعد ما مات، أنا حسيت أنى عجزت وكبرت 20 سنة، أنا عايش بإحساس اللى محكوم عليه بالإعدام من بعد رحيل أبويا، كل ذكرياته معانا حلوة، وأى مكان بروحها في الوقت الحالي، بلاقى ذكرى لأبويا، وأنا عايش على حب الناس للفنان الراحل شعبان عبد الرحيم".

وأضاف عصام شعبان عبد الرحيم: "العالم كله هيفضل فاكر أغنية والدى "أنا بكره إسرائيل"، والأغنية دى كانت السبب في زيادة كره الناس في كل مكان في العالم للاحتلال الإسرائيلي"، موضحاً أن والده تمنى أن لا يحتاج أبنائه أي شي بعد وفاته، لافتاً إلى أن حصان الفنان شعبان عبد الرحيم توفى في اليوم التالى لوفاة شعبان عبد الرحيم.

وتابع نجل الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم: "الفنان عبد الباسط حمودة من أقرب الفنانين لوالدى، كمان المطرب محمود الليثى كان مقرب جدا من والدى ومش هنسى يوم الوفاة فضل يبكى كتير على والدى، والدى ساب حب الناس لينا، لحد دلوقتى الناس كلها فاكره علشان هو إنسان طيب وحنين، أنا أتمنى أن الناس تحبنى زى ما كانت بتحب والدى".

السيسى يؤكد التطلع لتطوير التعاون العسكرى مع اليونان بنشرة تليفزيون اليوم السابع
 

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الأخبار لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم نسرين فؤاد. استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، وزير الدفاع اليونانى، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والانتاج الحربي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن التطلع لتطوير التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين البلدين، مشيداً بالمستوى الذى وصل له هذا التعاون فى المرحلة الحالية، سواء على المستوى الثنائى أو الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص، والذى تجسد مؤخراً فى التدريب العسكرى الثلاثى المشترك (ميدوزا -10) الجارى تنفيذه حالياً بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية.

خالد الجندى: حق أسرة الشهيد لا يسقط بتوبة الإرهابى وإن تاب وسجد 40 ألف سنة
 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن حق أسر الشهداء لا يسقط بتوبة القتلة الإرهابيين، وأن تاب وسجد ٤٠ ألف سنة، وتابع: "حق اسر الشهداء أهم من حق الشهداء، لأن  الشهيد حى عند ربه فى جنات ونعيم، فالله قادر على أن يرضى المظلوم ويرحم القاتل، فالله عز وجل القادر على كل شيء.. من شروط التوبة رد الحقوق إلى أصحابها، كيف يرد الإرهابيون الحقوق إلى أهالى الشهداء".

وأضاف" الجندى"، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أنه لا يوجد قطرة دم ستضيع فى ميزان الحق عند الله سبحانه وتعالى، مشيراً إلى أن الشهيد فاز لدى الله سبحانه وتعالى، ولكن أسرة الشهيد وعائلته سيعيشون فى نار حتى لقاء الله عز وجل، وتابع:"وأن كان الكلام قاسياً فأن حق أسر الشهداء أهم فى المجتمع من الشهداء أنفسهم".

 

أبله فاهيتا: "لازم الجماعة بتوع اللقاحات يشدوا حيلهم عايزين نرجع نحط روج"
 

قالت أبلة فاهينا: "أول ما عرفت إن آسر ياسين مصاب بالكورونا عرفت انى اتلطيت، وكان بيقولى اخلعى الكمامة.. فنصيحة منى كل واحد يخلى بالة من نفسه، ويهتم بالوقاية، ويلبس الكمامة.. ولازم الجماعة بتوع اللقاحات دول يشدوا حيلهم عايزين نرجع نحط روج تانى".

 وتابعت خلال برنامج "لايڤ من الدوبلكس" المذاع على قناة  on eقائلة: "تعالوا نهتم الكام شهر الجايين دول بالوقاية لأن تجربة كورونا دى تجربة بنت فاكسين في سبعين، وعلى رأى المثل اهمدى يا انشراح لحد ما يجيلك اللقاح ".

من جانب آخر، كانت أبلة فاهيتا أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الأخيرة، وأنها اكتشفت أن الماسكات "الشيفون والتل" تساعد على مرور الفيروس، وأن الماسكات التى تساعد على الحماية من الفيروس هى الماسكات "أم غرزة ضيقة".

وأضاف أبلة فاهيتا، خلال مداخلة هاتفية، الثلاثاء، على برنامج "كلمة أخيرة"، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية ON E، أنها ترى الفنانة كندة علوش "ضرتها".

 

هاني رمزي: سعيد بأدواري الصغيرة التي قدمتها في البداية وأحد الفنانين رفض يعمل دور أبويا
 

قال الفنان هاني رمزي، إن هناك عددا كبيرا من المواهب في الوسط الفني مضيفًا أن لكل مجتهد نصيب وهناك بعض النجوم يتمتعون بالتوفيق من الله والموهبة هي الأساس.

وتابع رمزي خلال حواره في برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار والذى يقدمه الإعلامي تامر أمين أنه "لا يستطيع أحد إنكار عظمة حسن حسني الذي لم يكن بطل أول في أي عمل فني ولكنه كان أهم حاجة في العمل الفني، مضيفًا أنه في بداية مشوارة الفني كان فيه دور ابن لأحد الفنانين المشهورين ولكن هذا الفنان لم يقبل أن يظهر كوالد له في هذا العمل فلم يشارك فيه ولكنه بعد سنوات قام رمزى بالعتاب على هذا الممثل فقال له "أنا دلوقتى كبرت ممكن أعمل أبوك وأبو أبوك كمان".

وأضاف رمزي: "حسن حسني كان يتمتع بالإخلاص في العمل وكنت سعيد بالأدوار الصغيرة في بداية مشواري الفني".

وواصل رمزي قائلا إن: "أول مشهد ليا كان جملتين فقط وكنت سعيد للغاية بهذا الدور واليوم فخور بأنني بدأت بجملتين في مشواري الفني".

وتابع  رمزي: "الناس لا تنظر إلى تاريخ أي فنان يلمع نجمه في الوسط الفني ولكن الفنان يقوم بشرح مشواره الصعب من البداية حتى الوصول إلى النجومية"، مضيفًا: "تعرضت إلى إحباطات كثيرة في مشواري الفني".


 

وزيرة التخطيط: مبادرات الدولة الاجتماعية أدت لخفض نسب الفقر فى مصر
 

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الدخل والإنفاق هو من أهم الأبحاث التي تجريها الدولة المصرية، وهو بحث دولي يجري في العالم كله، وبدأ في الخمسينات، وكان يتم إجراؤه كل 5 سنوات، حيث يتم التواصل مع الأسر والحصول على كافة البيانات ومقارنتها بحجم دخل الأسرة، مشيرة إلى أن البيانات هي جزء أساسي في أي منظومة مستقبلية، وثروة حقيقية، مؤكدة، أن الحزم الاجتماعية ومبادرات الدولة أدت لخفض نسب الفقر فى مصر.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز: "الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يجري البحث الآن كل عامين بدلا من 5 أعوام، ويتم من خلال البحث معرفة معدلات التضخم، وحساب متوسط الإنفاق الكلي للأسرة المصرية، ولأول مرة نرى معدل الفقر المتزايد يبدأ في الانخفاض، والأمور الآن تسير بشكل سليم، والدولة تتخذ خطوات حاسمة في هذا الأمر".

وقالت: "هناك ما يعرف بالفقر متعدد الأبعاد، ويمكن حسابه من خلال حساب متوسط الفرد من الخدمات، وليس فقط الدخل الشهري للأسرة، وتم عمل قوافل ومبادرات في كل المجالات وظهر ذلك في مبادرات الصحة التي تبنتها الدولة لمواجهة فيروس سي وسرطان الثدي والأمراض المزمنة وغيرهم، والحزم الاجتماعية المقدمة من الدولة قيمتها 590 مليار جنيه، ولابد أن نعلم أن الفقر يتزايد عندما تقل عملية الاهتمام بجودة التعليم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة