أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدة للخدمات الإعلامية والفوائد الـ 4 من اتفاقية التعاون مع ماسبيرو للحفاظ على التراث من خلال منصة watch it.. التصدى لسارقى المحتوى وتجنب إهدار ملايين الجنيهات.. وتنظيم أرشيف التليفزيون المصرى بصورة تليق به

السبت، 05 ديسمبر 2020 10:00 م
المتحدة للخدمات الإعلامية والفوائد الـ 4 من اتفاقية التعاون مع ماسبيرو للحفاظ على التراث من خلال منصة watch it.. التصدى لسارقى المحتوى وتجنب إهدار ملايين الجنيهات.. وتنظيم أرشيف التليفزيون المصرى بصورة تليق به تامر مرسى وحسين زين
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطط كثيرة انتهجتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من أجل تقديم محتوى أفضل على صعيد الدراما والسينما وكافة الأنشطة الفنية، إلا أن الأمر الذى سيظل يحسب لها بصورة كبيرة بالتوازى مع ما سبق هو خطوتها لحفظ تراث فنى هائل عانت ماسبيرو طوال سنوات من التصدي لمحاولين الاستفادة منه بدون وجه حق مما أهدر ملايين الجنيهات.

إلا أن المتحدة وفى شهر مايو من العام الماضى 2019 أقدمت على تلك الخطوة الكبيرة حينما عقدت بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، وذلك بهدف إتاحة تراث التليفزيون المصري، عبر منصة "watch it"، في محاولة لحفظ المحتوى المصرى سواء ما جرى إنتاجه سابقًا أو في الوقت الحالي.

حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وتامر مرسى رئيس المتحدة للخدمات الإعلامية
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وتامر مرسى رئيس المتحدة للخدمات الإعلامية

منع إهدار ملايين الجنيهات على ماسبيرو

وهو الأمر الذى تعددت أوجه الاستفادة منه بفوائد لا حصر لها انعكست على أرشيف التليفزيون المصرى، بواقع هذه الاتفاقية، بداية من وضع قيود صارمة أمام كل سارقي المحتوى عبر المنصات المُختلفة، بشكل أثر سلباً في إهدار ملايين الجنيهات، لصالح "ماسبيرو".

ماسبيرو
ماسبيرو
 
 
واتش
 

التصدى لسرقة المادة الأرشيفية للتليفزيون المصرى

كانت هناك العديد من القنوات الفضائية قائمة بالأساس على مدار اليوم من استخدام بعض الأعمال التليفزيونية سواء أفلام أو مسلسلات أو لقطات، دون وجه حق، والتى كانت تعرض من قبل قنوات قائمة على السرقة المُباشرة بتحقيق كم مشاهدات كبيرة بسبب عرض أعمال من أفضل ما تم عرضه في الشرق الأوسط بالتاريخ عبر المسلسلات الدرامية المختلفة التي طالما أثرت الحياة الفنية وتعلق بها الملايين سواء من مصر أو خارجها في المنطقة العربية.

 

لن اعيش فى جلباب ابى
صورة من مسلسل "لن اعيش فى جلباب ابى" الذى يتم استخدامه هو وغيره على قنوات تسرق محتواه
 

منع استغلال تراث التليفزيون المصرى على يوتيوب أيضاً لصالح مستغليه بدون وجه حق

أيضاً ساهمت تلك الاتفاقية في التصدي بصورة مباشرة إلى المنصات على يوتيوب، حيث استغلت الأمر أكثر من قناة على موقع الفيديوهات، والتي هدفت إلى تحقيق المشاهدات بعرض حلقات أو أجزاء من أفضل أعمال الدراما أو السينما المصرية، بالإضافة إلى البرامج الحوارية المختلفة التي طالما كشفت عن أسرار عديدة في حياة المشاهير قديماً، إلا أن تلك الأمور لم تكون تأثر إيجاباً على التليفزيون المصرى بشىء.

في حين كانت تعود الملايين على أصحاب تلك المنصات المختلفة سواء على شاشة التليفزيون أو يوتيوب، وغيره من مواقع التواصل الاجتماعى.

تنظيم المادة الأرشيفية للتليفزيون المصرى بالصورة التى تليق به على "watch it

"

كما حاول تطبيق "watch it" إعادة تنظيم واستخدام المحتوى الخاص بالهيئة الوطنية للإعلام، بشكلٍ يليق بالتليفزيون المصري، وصُنّاعه على مر السنوات الماضية، من خلال جمع محتوى التليفزيون المصرى، المنتشر عبر تلك المنصات المُختلفة، سواء كانت الفضائية أو موقع  "يوتيوب"، الأمر الذي يُسهل على المُشاهدين، الاطلاع على المحتوى، بشكلٍ منظم، فضلًا عن إمكانية ترميمه مع مرور الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة