أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر سيتى يحتفل بوصول جوارديولا إلى 700 مباراة خلال مسيرته التدريبية

السبت، 05 ديسمبر 2020 05:56 م
مانشستر سيتى يحتفل بوصول جوارديولا إلى 700 مباراة خلال مسيرته التدريبية جوارديولا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ نادى مانشستر سيتى الإنجليزى، مديره الفنى الإسبانى بيب جوارديولا، بعد وصوله إلى المباراة رقم 700 خلال مسيرته فى القيادة الفنية مع أندية برشلونة وبايرن ميونخ والسيتيزنز، وذلك خلال المباراة المقامة حاليا أمام فولهام، على ملعب الاتحاد، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من بطولة الدورى الإنجليزى لكرة القدم "البريميرليج"، حيث كتب حساب النادى عبر تويتر: "تهانينا لمدربنا بيب جوارديولا الذى يخوض اليوم مباراته رقم 700 فى مسيرته التدريبية".

1

 

وقاد جوارديولا، 699 مباراة خلال مسيرته التدريبية، حقق الفوز فى 506 مباريات، تعادل فى 111 مباراة وخسر 82 مباراة، بنسبة نجاح وصلت إلى 72.4 %.

وبدأ الفيلسوف الإسبانى، مسيرته التدريبية مع الفريق الثانى للبارسا، فى يونيو 2007، ثم تولى تدريب الفريق الأول بعد ذلك فى صيف 2008، حتى 2012، ورحل ليتولى تدريب بايرن ميونخ، فى صيف 2013، ورحل فى صيف 2016، ليقود مانشستر سيتى.

ونجح جوارديولا، خلال مسيرته التدريبية، فى التتويج بـ 29 لقبا مختلفا مع جميع الأندية التى تولى تدريبها.

Eod3agoXYAAMsjB
 

وتحدث المدرب الإسبانى عن وصوله إلى 700 مباراة، خلال المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء فولهام، قائلا:" "سأفعل 700 أخرى ثم أتقاعد، لم أتوقع ذلك أبدًا، من الجيد أن يكون لدينا 700 مباراة مع القليل من الهزائم فى هذه المباريات، لجميع اللاعبين والجهاز الذى كان لدينا فى فريق برشلونة الثانى، الفريق الأول، بايرن ميونخ وحاليا مع مانشستر سيتى".

وأضاف جوارديولا، قائلا: "رقم رائع، مع كل الأشخاص الذين صنعنا أشياء رائعة معًا ونأمل أن نتمكن من فعل المزيد فى المستقبل".

ويحتل مانشستر سيتى، المركز الحادى عشر، بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، برصيد 15 نقطة، مع تبقى مباراة مؤجلة أمام أستون فيلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة