فريق طبى بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف ينجح فى استئصال ورم 4 كجم من رحم سيدة

الأحد، 06 ديسمبر 2020 05:39 م
فريق طبى بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف ينجح فى استئصال ورم 4 كجم من رحم سيدة الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بالمجهود النوعى الذى بذله فريق طبى بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف، فى إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم ضخم من رحم سيدة يزن 4 كيلو جرامات، وتمكن الفريق الطبى من إنقاذ حياتها، وتم وضعها تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، وحالتها مستقرة.

 

وأجرى الجراحة فريق طبى مكون من: الدكتور حسن عبد المنعم، والدكتور محمود قرنى أخصائى النساء والتوليد، والنواب: الدكتور أحمد بدوى والدكتور محمد قرنى، وبمشاركة الدكتورة نيفين عاشور أخصائى التخدير والدكتورة سناء عبد الرحيم، مدير قسم العمليات، بالإضافة إلى طاقم التمريض: هبة خلف وأسماء عبد الحى ومشرفة عمليات النساء والتوليد ميرفت صابر.

 

من جانبه، أضاف الدكتور محمود حسن سليمان مدير فرع الهيئة، أن الفريق الطبى نجح فى إجراء الجراحة الدقيقة، والتى تعتبر من العمليات التى تستلزم فريق طبى جراحى على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التى تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية للمنتفعين، وتأتى استكمالا لسلسة العمليات الجراحات الدقيقة التى يقوم بها أطباء المستشفى فى الآونة الأخيرة، وبدعم من المحافظ د.محمد هانى غنيم، وتحت قيادة الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى.

 

فيما أوضح مدير المستشفى د. محمد يحيى، أنه تم استقبال المريضة البالغة مع العمر 40 سنة، وكانت تعانى من نزيف متكرر تسبب فى الأنيميا حيث وصلت نسبة الهيموجلوبين إلى 4، وكان لابد من نقل دم متكرر لتحضير الحالة لعملية استئصال رحم، حيث تمكن أطباء التأمين من استخراج الورم فقط الذى يزن 4 كجم، مع مراعاة الحفاظ على الرحم بربط الشرايين المغذية للرحم والمبيض من الناحيتين للتحكم فى النزيف وقت الجراحة واستئصال الورم فقط وتفادى استئصال الرحم لتتمكن المريضة من الإنجاب خاصة مع صغر سنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة