أكرم القصاص - علا الشافعي

وسائل إعلام يونانية: أثينا ستدعو الاتحاد الأوروبى لفرض حظر سلاح على تركيا

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 09:17 ص
وسائل إعلام يونانية: أثينا ستدعو الاتحاد الأوروبى لفرض حظر سلاح على تركيا الاتحاد الأوروبى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام يونانية اليوم الاثنين، إن أثينا ستدعو سفراء الاتحاد الأوروبي لفرض حظر سلاح على تركيا، مشيرة إلى أن الأمر سيتم بحثه خلال القمة الأوروبية المقبلة، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

ويقيم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين أسباب فرض عقوبات على تركيا بسبب نزاع على الغاز في البحر المتوسط ​​قبل أن يقرر زعماء الاتحاد، ما إذا كانوا سينفذون تهديدهم بفرض إجراءات عقابية.

ولن يتخذ الوزراء قرارات في اجتماعهم اليوم الاثنين تاركين ذلك لقمة يعقدها يوم الخميس زعماء الاتحاد الأوروبي الذين طلبوا من تركيا في أكتوبر، التوقف عن التنقيب في المياه المتنازع عليها في شرق البحر المتوسط ​​أو مواجهة العواقب.

وأدى تحرك تركيا في أواخر نوفمبر بإعادة سفينة استكشاف إلى موانيها في تهدئة التوتر لكن مسؤولين ودبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي قالوا إن القضايا الأوسع المتعلقة بليبيا وسوريا وروسيا والاستبداد في تركيا شددت مواقف الاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي: "ليس لدي علم بأي حكومة في الاتحاد الأوروبي تتحدى وجهة النظر القائلة بأن الوضع أسوأ من أكتوبر، وأنه يجب على الزعماء أن يفكروا في العواقب. "كنا نطالب بتغيير لم يتحقق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة