أخطاء غير متوقعة فى العناية بالبشرة تسبب حب الشباب.. بينها عدم تنظيف النظارة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 10:00 ص
أخطاء غير متوقعة فى العناية بالبشرة تسبب حب الشباب.. بينها عدم تنظيف النظارة حب الشباب
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الشباب مشكلة تواجه الكثير من الفتيات، وقد تعتقد البعض منهن أن السبب عضوى، وفى الأغلب يكون ;ذلك، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التى ربما تمارسينها خلال روتينك اليومى للاهتمام بالبشرة قد تتسبب فى ظهور حب الشباب.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "ستايل كاستر "بعض أخطاء العناية بالبشرة التي قد تدمر جهودك للحصول على بشرة صحية ونقية، وهى كالتالى:

1. استخدام مناديل إزالة المكياج:
 

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تسبب مناديل المكياج نفسها ظهور البثور، إلا أنها قد تترك وراءها الأوساخ وبقايا المكياج التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، حيث تحتوي المناديل المبللة على الكحول والعطور ومكونات أخرى يمكن أن تجفف الجلد، وإذا كانت بشرتك حساسة ، فهناك احتمال أن يؤدى احتكاك المناديل إلى تهيج البشرة ويسبب التورم والالتهابات التي يمكن أن تسد مسامك.

2. استخدام واقي الشمس الخاطئ:
 

في حين أنه من المهم حماية بشرتك من أشعة الشمس، يمكن أن تسبب أنواع معينة من واقيات الشمس ظهور حب الشباب، فقد تستخدم بعض التركيبات الواقية من الشمس مرشحات عضوية قائمة على الزيت يمكن أن تهيج الجلد وتسبب ظهور البثور.

واقيات الشمس الأخرى التي يجب تجنبها هي المنتجات الثقيلة والتي تسبب انسداد المسام والتي يمكن أن تسد المسام وتعطيك البثور والرؤوس السوداء، لذلك أفضل طريقة لحماية بشرتك هي اختيار مرطب نهارى يحتوي على عامل حماية من الشمس يمكن دائمًا وضعه على بشرة نظيفة.

واقى الشمس
واقى الشمس

 

3. عدم تنظيف النظارات:
 

إذا كنت تصابين ببثور حول النظارات بشكل متكرر، فمن المحتمل أنك تنسين تنظيف الإطارات، حيث يوصي الأطباء بتحديد المناطق التي تعاني من مشاكل حب الشباب، مثل جسر أنفك وتنظيف هذا الجزء من إطاراتك مرة واحدة يوميًا.

كما قد تكون النظارات الخاصة بك ضيقة جدًا ويمكن أن تسد المسام عن طريق دفع خلايا الجلد الميتة مرة أخرى إلى المسام، وبالتالى يساعد ضبط وسائد النظارات في منع انسداد المسام.

عدم تنظيف النظارات
عدم تنظيف النظارات

 

4. غسل الوجه بكثرة:
 

يعد تنظيف بشرتك خطوة أساسية في مكافحة حب الشباب والوقاية منه، لكن الإفراط في الغسيل يمكن أن يفعل العكس تمامًا. يعتقد أطباء الجلدية أن تنظيف الجلد أكثر من اللازم قد يخل بتوازن حموضة الجلد، وقد يؤدي استخدام الكثير من المنتجات المصممة للمساعدة في تجفيف الزيت الزائد إلى تجفيف بشرتك بشكل مفرط ويسبب إنتاج الغدد الدهنية المزيد من الزيت والمزيد من حب الشباب.

غسل الوجه بكثرة
غسل الوجه بكثرة

 

5. استخدام الكثير من منتجات الشعر:

بعض منتجات العناية بالشعر التي تساعدك على تنعيم شعرك قد تسبب لك أيضًا حب الشباب، يمكن للشامبو والبلسم ومنتجات التصفيف أن تسبب أنواعًا مختلفة من حب الشباب على جبهتك، إذا وصلت هذه المنتجات إلى وجهك ، فإنها يمكن أن تسد مسامك وتهيج بشرتك.

منتجات الشعر
منتجات الشعر

 

6. غسل الوجه بالماء الساخن:
 

عند الاستحمام  عادةً ما يستخدم الناس الماء الساخن جدًا على بشرتهم، الماء الساخن يسبب تهيجًا شديدًا لبشرتنا ويمكن أن يدمر حاجز الجلد، ويمكنه أيضًا إذابة وغسل الزيوت الطبيعية على البشرة مما يجعلها جافة ومتهيجة.

غسل الوجه
غسل الوجه

 

7. عدم الاستحمام بعد التمرين:
 

قد يؤدي تخطي الاستحمام بانتظام بعد الصالة الرياضية إلى ظهور حب الشباب بعد التمرين، حيث يمكن للبكتيريا الموجودة على جلدك نتيجة التعرق أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور، ويوصي أطباء الجلد بالاستحمام بعد التمرين مباشرة لإزالة العرق والزيوت والأوساخ التي قد تكون متراكمة.

عدم الإستحمام بعد التمرين
عدم الاستحمام بعد التمرين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة