عالم الفيزياء البريطانى روجر بنروز يتسلم جائزة نوبل فى سفارة السويد بلندن

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 06:41 م
عالم الفيزياء البريطانى روجر بنروز يتسلم جائزة نوبل فى سفارة السويد بلندن عالم الفيزياء البريطانى روجر بنروز
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منعت جائحة كورونا إقامة الاحتفالات والمراسم الرسمية العام الحالي في السويد والنرويج، الامر الذى جعل الأكاديمية السويدية للعلوم تسليم الفائزين في بلدان إقامتهم، حيث منح اليوم البريطاني روجر بنروز الجائزة، كما استملت أمس الشاعرة الأمريكية لويز جلوك جائزتها في منزلها بولاية بماساتشوستس بحديقة منزلها. 

ونشرت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها بموقع تويتر، صورًا خلال تسلم عالم الفيزياء البريطاني روجر بنروز الجائزة وعلقت قائلة: "فائز آخر سعيد بجائزة 2020 حصل على جائزة نوبل".

جائزة نوبل
جائزة نوبل

وأضافت قائلة:"قبل ساعات قليلة، تم منح الحائز على جائزة الفيزياء روجر بنروز ميدالية وشهادة جائزة نوبل في مقر إقامة السفير السويدي في لندن بالمملكة المتحدة".

روجر بنروز يتسلم جائزة نوبل فى سفارة السويد بلندن
روجر بنروز يتسلم جائزة نوبل فى سفارة السويد بلندن

يشار إلى أن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أعلنت أمس أن جوائز نوبل فى طريقها إلى أصحابها الجدد ، حيث سافرت عبر حقائب دبلوماسية لتسليمها إلى أصحابها، وقالت الأكاديمية السويدية، عبر حسابه بموقع تويتر:"ميداليات جائزة نوبل فى طريقها إلى أصحابها الجدد، الحائزين على جائزة نوبل لعام 2020".

عالم الفيزياء البريطاني روجر بنروز يتسلم جائزة نوبل
عالم الفيزياء البريطاني روجر بنروز يتسلم جائزة نوبل

ومُنحت جائزة نوبل للفيزياء لعام 2020 لعالم الرياضيات السير روجر بنروز والفلكيين راينهارد جينزل وأندريا جيز، وحصل البروفيسور بنروز، 89 عامًا، من جامعة أكسفورد، على نصف الجائزة المرموقة لاكتشافه أن تشكل الثقوب السوداء هو تنبؤ قوى للنظرية النسبية العامة، وبينما سيشارك جينزل، 68 عامًا، من معهد ماكس بلانك للفيزياء خارج الأرض فى ألمانيا، والبروفيسورة جيز، 55 عامًا، من جامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس، نصف الجائزة لاكتشاف جسم مضغوط فائق الكتلة فى مركز مجرتنا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة