ميركل: حملة التطعيم ضد كورونا لن تكون كافية لتغيير مسار الوباء

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 11:11 ص
ميركل: حملة التطعيم ضد كورونا لن تكون كافية لتغيير مسار الوباء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بداية العام لن تكون كافية لتغيير مسار الوباء، مشددة على مواصلة الجهود للإبقاء على المدارس ورياض الأطفال مفتوحة. وأضافت ميركل، بحسب ما أوردته قناة العربية الإخبارية: "من المهم بالنسبة لنا تخفيف أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا".

كانت ميركل قالت فى رسالتها الأسبوعية بالفيديو أنها تأمل فى أن يتوفر لقاح واحد وأكثر قريبا "لأننا حينها يمكننا هزيمة الفيروس خطوة بخطوة".

وقال وزير الصحة الألمانى ينس سبان إن ألمانيا تريد الفئات الضعيفة ومقدمى الرعاية الصحية أن يكونوا أول من يحصل على لقاح كورونا فى يناير المقبل، وذكر لمحطة دويتشلاند فونك "أن": قد قلنا ذلك دائمًا، أن أشهر الشتاء الباردة، عندما نقضى المزيد من الوقت فى الداخل، ستكون الجزء الأصعب".

وأضاف سبان أن السلطات الألمانية تعد مراكز تطعيم خاصة ستكون جاهزة فى منتصف ديسمبر، على الرغم من أن اللقاح من المحتمل ألا يكون متاحًا بحلول ذلك الوقت، كما سيكون هناك معدات متنقلة من أجل تلقيح السكان، وفى مراكز التطعيم المتخصصة حيث يجب تخزين اللقاح من بيونتيك-فايزر فى – 70 درجة مئوية.

وأضاف الوزير أنه يتوقع فى الربيع أو أوائل الصيف المزيد من اللقاحات التى يمكن إعطاؤها فى العيادات، واستطرد "بمجرد أن تصبح اللقاحات جزءًا من نظام الرعاية الصحية لدينا، سنتمكن من التعامل مع أعداد كبيرة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة