باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..54 قتيلا من قوات النظام و40 مسلحا فى اشتباكات بسوريا.. بريطانيا تقدم مشروع أممى يطالب بسحب المرتزقة من ليبيا.. 259 حالة وفاة و11821 إصابة بكورونا فى الصين

السبت، 01 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..54 قتيلا من قوات النظام و40 مسلحا فى اشتباكات بسوريا.. بريطانيا تقدم مشروع أممى يطالب بسحب المرتزقة من ليبيا.. 259 حالة وفاة و11821 إصابة بكورونا فى الصين حالة وفاة و11821 إصابة بكورونا فى الصين
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

54 قتيلا من قوات النظام و40 مسلحا فى اشتباكات بريفى حلب وإدلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن 54 قتيلا سقطوا من قوات النظام، و40 من المسلحين فى اشتباكات مسلحة بريفي حلب وإدلب، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها، حيث شهدت مدينة حلب اليوم اشتباكات بين قوات النظام وجماعات مسلحة.

بريطانيا تقدم مشروع قرار أممى يطالب بسحب المرتزقة من ليبيا

قدمت بريطانيا لشركائها في مجلس الأمن الدولي الجمعة، مشروع قرار معدلا يطالب بسحب المرتزقة من ليبيا.

ويعرب مشروع القرار الذي اطلعت عليه وكالة "فرانس برس" "عن قلق (المجلس) من الانخراط المتزايد للمرتزقة في ليبيا"، كما يطالب "جميع الدول الأعضاء بعدم التدخل في النزاع أو اتخاذ تدابير تفاقمه".

البرلمان الموريتانى يؤكد دعم نواكشوط لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

أكد رئيس البرلمان الموريتاني الشيخ ولد بايه أن بلاده تدعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

وقال الشيخ ولد بايه في كلمة اختتم بها الدورة البرلمانية في وقت متأخر من مساء الجمعة وبثتها الإذاعة الموريتانية فجر اليوم السبت :"لن يفوتني أن أعبر عن موقفنا الذي لا يتزحزح من القضية الفلسطينية المركزية والمتمثل في دعمنا القوي لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفي عودة اللاجئين إلى وطنهم وفق ما تنص عليه القرارات والتوصيات الدولية ذات الصلة".

 

الإعلام الأمنى العراقى: سقوط قذائف قرب قاعدة القيارة الجوية

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي عن سقوط 5 قذائف قرب قاعدة القيارة الجوية في محافظة نينوى شمالي البلاد حيث تتمركز قوات أمريكية.

259 حالة وفاة و11821 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" فى أحدث حصيلة بالصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم السبت، تسجيل 259 حالة وفاة و11821 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة، فى تقريرها اليومى أن 1795 مريضا فى حالة حرجة و17988 شخصا يشتبه بإصابتهم بالفيروس بنهاية يوم الجمعة، فيما خرج 243 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.

 

أستراليا ترفض دخول القادمين من الصين باستثناء رعاياها بسبب فيروس كورونا

قررت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، عدم السماح لغير الأستراليين القادمين من الصين بالدخول إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد، وذكرت قناة "الحرة" الإخبارية أن هذه التطورات جاءت فى وقت أعلنت فيه الصين أن عدد الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى 259 حالة فى البلاد بعد تسجيل 45 حالة وفاة بالفيروس فى مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء فى البلاد.

 

طقس الخليج .. غائم جزئياً وفرصة لسقوط الامطار والكويت 20 درجة مئوية

توقعات بسقوط امطار على انحاء متفرقة وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل.

 

مقالات صحف الخليج.. سمير عطا الله يتساءل فى الشرق الأوسط: لماذا ينسى الغرب الحروب والعرب يتذكر الهزيمة.. وعبد العليم محمد يكتب فى البيان الإماراتية عن مصر التغيير وتصحيح المسار.. نايف الوعيل: كورونا تحت المجهر

 

تناولت مقالات صحف الخليج، العديد من القضايا التى تتصدر المشهد العربى والعالمى، وطرح الكاتب الكبير سمير عطا لله فى صحيفة الشرق الأوسط مجموعة من التساؤلات  التى تحتاج للإجابات بشأن تراجع اقتصاد الدول العربية ، فيما سلط الكاتب نايف الوعيل الضوء عن أهمية التوعية بالتعامل مع الفيروسات الوافدة بعدما طغت أخبار فيروس "كورونا" على جميع الأخبار سواء المحلية أو العربية والعالمية معا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة