والمحافظ يزور الجمعية العامة لرعاية المسنين

تطوير منطقة تل بسطا بالزقازيق لإحياء مسار العائلة المقدسة

السبت، 01 فبراير 2020 03:47 م
تطوير منطقة تل بسطا بالزقازيق لإحياء مسار العائلة المقدسة سكرتير عام محافظة الشرقية مع أعضاء مسار العائلة المقدسة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء حسين الجندى سكرتير عام محافظة الشرقية، اجتماعاً موسعا للوقوف على الملامح النهائية لتطوير نقطه مسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطة بمدينة الزقازيق، لتنفيذ مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المباركة .

أكد فيه أن المحافظة، تبذل قصارى جهدها لوضع الشرقية على الخريطة السياحية العالمية، مؤكداً أن إحياء مسار العائلة المقدسة يعد بمثابة تنمية حضارية ويساهم فى الحفاظ على الإرث الإنسانى الممتد لفترات زمنية بعيدة وقادمة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع ولتطوير نقطة مسار العائلة المقدسة، وذلك احتفالا بيوم دخول العائلة المقدسة بأحد نقاط المسار فى محافظة الشرقية فى الأول من يونيه القادم .

ذلك بحضور المهندس عادل الجندى المنسق الوطنى لمشروع العائلة المقدسة وممثلى الكنيسة القبطية ووكيل وزارة الإسكان ومدير عام أثار شرق الدلتا، ومدير عام أثار الشرقية ونائب رئيس مركز الزقازيق ومديرى إدارات التراث ‏الحضارى والسياحة والإدارة الهندسية بالمحافظة‏.

وخلال الاجتماع تم الإتفاق على ضرورة إسراع الخطى والتنسيق بين الجهات الأثرية للانتهاء من كافة الأعمال فى أسرع وقت ‏ممكن .

اثنى المهندس عادل الجندى على مجهودات محافظه الشرقيه وكل ما تقدمه من دعم لأحياء مسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطة لتعزيز فرص تنميه الخدمات السياحية على أرض المحافظة.

ويذكر أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات التى توليها المحافظة اهتماما خاصاً لكونه يعزز من فرص تنمية الخدمات السياحية على أرض الشرقية، مشيراً إلى أن المحافظة تنفرد بمظاهر تراثية متعددة ومقاصد سياحية وينتشر بين ربوعها أكثر من 100 موقع أثرى وبها 3 طرق تاريخية ودينية تضيف للمحافظة عراقة وأصالة وتضعها على الخريطة السياحية العالمية.

وكان قد وضع ‏تصور لأماكن زراعة النخيل حول منطقة تل بسطة بقوام ‏600 نخله على أن يتم زراعة نخل ملوكى ونخيل مثمر داخل المنطقة وخارجها.

فضلا عن عمل منشور معلوماتى باللغتين العربية والانجليزية، يحتوى على ‏المادة الدينية والعلمية لمسار العائلة المقدسة، على أن يتم الانتهاء من التجهيز وإنهاء الأعمال المطلوبة وتهيئه المنطقة فى غضون 60 يوما من تاريخ عقد الاجتماع التحضيرى، وجه ممثلى الكنيسه الشكر لمحافظ الشرقيه ولجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة لدعمهم ومساندتهم لأحياء مسار رحله العائلة المقدسة بمحافظه الشرقية.

وقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه ، أن المحافظه تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساعده للمنشآت الإجتماعيه المختلفه لما تقدمه من خدمات لفئات المجتمع وخاصه كبار السن منهم باعتبارهم أكثر الفئات المستحقه للرعايه والاهتمام .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمقر الجمعيه العامه لرعايه المسنين بقسم الحكماء بمدينه الزقازيق ، بحضور اللواء ضياء الدين أبو العزم رئيس مركز الزقازيق وأحمد جابر رئيس حى ثان واللواء حسن السيد عضو مجلس النواب وأعضاء مجلس إدارة الجمعية للتعرف على المشاكل القائمه بين الجمعية العامة لرعاية المسنين والجمعيه النسائيه للوصول الى حلول توافقية ترضى الجميع دون المساس بحقوق المسنين.

كلف المحافظ رئيس حى ثان بأعداد تقرير مفصل عن وضع الجمعية العامة لرعاية المسنين، مرفق به قرار التخصيص الصادر لها والإجراءات التى تم اتخاذها بعد نقلهم للدور الارضى بمقر الجمعيه النسائيه لإستكمال ممارسه أنشطتهم المختلفه لدراسته وإتخاذ القرار المناسب دون المساس بحقوق الجميع وتحقيقا للمصلحه العامه.

 كما قام محافظ الشرقية ومرافقوه بزياره تفقدية لنادى العاملين بمجلس مدينه الزقازيق مطالباً رئيس المركز بإعداد التصور الأمثل لاستغلال المكان و تحقيق الاستفاده منه لخدمه العاملين بالمجلس وأهالى المنطقه.

وتقدم وزارة التضامن الاجتماعى للمسنين خدمة الالتحاق بنوادى المسنين على مستوى مديريات التضامن الاجتماعى ، تتمثل إجراءات الحصول على العضوية.

اجتماااع العااائلة المقدددسة (1)
اجتماااع العااائلة المقدددسة

 

جولة محافظ الشرقية بجمعية رعاية المسنيين (1)
جولة محافظ الشرقية بجمعية رعاية المسنيين 

 

جولة محافظ الشرقية بجمعية رعاية المسنيين (2)
جولة محافظ الشرقية بجمعية رعاية المسنيين 

 

محافظ الشرقية مع نزلاء جمعية رعاية المسنيين
محافظ الشرقية مع نزلاء جمعية رعاية المسنيين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة