صينى يفاجئ رجال الأمن فى مركز شرطة بهدية.. وشرطيان يؤديان له التحية.. فيديو

السبت، 01 فبراير 2020 04:40 م
صينى يفاجئ رجال الأمن فى مركز شرطة بهدية.. وشرطيان يؤديان له التحية.. فيديو رجل صينى يقدم أقنعة طبية لمركز شرطة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر المواقف الإنسانية والشهامة فى الشدائد، لكن العمل يصبح أقرب إلى البطولة عندما يقوم به شخص فى ظروف مهددة للحياة، هذا مع حدث مع رجل فى مقاطعة آنهوى بجنوب شرق الصين المتفشى فى أرجائها فيروس كورونا الجديد، حيث قام بمبادرة فريدة من نوعها لاقت استحسانًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى، وفق ما ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

 

ففى الوقت الذى يختبأ فيه الناس بالمنازل خوفًا من الإصابة بالعدوى، جاءت مبادرة الرجل فى خضم تداعيات فيروس كورونا، الذى ظهر فى الصين وانتشر بعدها فى عدد من بلدان العالم، حيث تظهر كاميرا للمراقبة رجلًا يدخل مركزا للشرطة ويضع على مكتب الاستقبال عددا من العلب الصغيرة، تبين لاحقا أنها تحتوى على أقنعة الوجه الطبية لمساعدة الناس على تجنب العدوى.

 

 

ولم ينتظر الرجل دقيقة واحدة، حيث اكتفى بوضع العلب على المكتب والمغادرة راكضًا، الأمر الذى جعل عناصر الأمن يلاحقونه، واكتفى صاحب هذه المبادرة بالتلويح لرجال الأمن، الذين قدموا له بدورهم تحية عسكرية عرفانًا له على مبادرته الطيبة، وذلك وفقًا لما نقلته "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

وذكرت "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، أن الشرطة فتحت العلب، فوجدت داخلها نحو 500 قناع للوجه، لتقديمها للمواطنين بهدف الوقاية من كورونا، ويقبل الناس فى كثير من بلدان العالم، هذه الأيام، على ارتداء قناع الوجه، لأجل حماية أنفسهم من إصابة محتملة بفيروس "كورونا"، الذى خلف إلى حدود الساعة نحو 259 حالة وفاة، إضافة إلى آلاف الإصابات.

1
 

 

2
 
 

ويقدم هذا القناع حماية كبيرة لمن يرتديه، حيث يساهم فى كبح دخول 95% من جزيئات الهواء الصغرى، وفى ظل تفشى الفيروس، ينصح الخبراء بالحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بين الفينة والأخرى، فضلا عن عدم لمس الفم والعينين باليدين قبل غسلهما، إضافة إلى ضرورة تغطية الفم والأنف بمنديل أثناء السعال أو العطس.

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة