أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. الكوريون يحتفلون بفوز "Parasite" بالأوسكار..الحزب الحاكم فى أذربيجان يفوز بالانتخابات البرلمانية..وبريطانيا تعلن"كورونا" تهديدا على الصحة العامة

الإثنين، 10 فبراير 2020 12:02 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. الكوريون يحتفلون بفوز "Parasite" بالأوسكار..الحزب الحاكم فى أذربيجان يفوز بالانتخابات البرلمانية..وبريطانيا تعلن"كورونا" تهديدا على الصحة العامة رضيع مصاب بفيروس كورونا فى الصين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الكوريون يحتفلون بالفوز التاريخى لفيلم "Parasite" بالأوسكار

غمرت الاحتفالات وسائل التواصل الاجتماعى فى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، بعدما منح فيلم الكوميديا السوداء "طفيلي" (باراسايات) أول جائزة أوسكار على الإطلاق للدولة الآسيوية.

Parasite
Parasite

عمرو موسى يجتمع مع رئيس وزراء السودان على هامش القمة الأفريقية

اجتمع عمرو موسى، رئيس هيئة حكماء أفريقيا، بعبدالله حمدوك، رئيس وزراء  حكومة السودان الانتقالية، وقدم موسى التهنئة لحمدوك على توليه المسئولية، كما عبر عن خالص تمنياته الطيبة لشعب السودان الشقيق وحكومته، وناقش الطرفان أيضاً أوضاع السودان في ظل التطورات الراهنة وكذلك تكليف الاتحاد الإفريقي للجنة الحكماء بالسعي نيابة عن عدد من الدول الإفريقية، وعلى رأسها السودان وزيمبابوي؛ لدى العواصم الدولية المعنية لرفع العقوبات المفروضة من قبلها.

عبد الله حمدوك وعمرو موسى
عبد الله حمدوك وعمرو موسى

الحزب الحاكم فى أذربيجان يفوز بالانتخابات البرلمانية المبكرة

أعلنت لجنة الانتخابات فى أذربيجان، فوز الحزب الحاكم بزعامة الرئيس إلهام علييف، بغالبية المقاعد فى الانتخابات البرلمانية المبكرة، وقالت اللجنة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)، اليوم الاثنين - "إن حزب (أذربيجان الجديدة) حصل على 69 مقعدا في البرلمان البالغ عدد مقاعده 125 مقعدا، بحسب استطلاعين للرأي عند مراكز الاقتراع".. مضيفة أن نسبة المشاركة بلغت نحو 48 %.

انتخابات أذربيجان
انتخابات أذربيجان

صور.. رضيع بعمر 6 أشهر مصاب بفيروس كورونا يتلقى رعاية فى ووهان

تعرض رضيع عمره 6 أشهر، للإصابة بالتهاب رئوى ناجم عن فيروس كورونا الجديد، وتم حجزه في مستشفى مقاطعة ووهان الصينية، لتلقى الرعاية الطبية اللازمة، بعد نقله لها يوم 31 يناير الماضى.

رضيع مصاب بكورونا يتلقى الرعاية فى ووهان
رضيع مصاب بكورونا يتلقى الرعاية فى ووهان

بريطانيا تعلن فيروس كورونا تهديدا خطيرا ووشيكا على الصحة العامة

قالت بريطانيا اليوم الاثنين، إن فيروس كورونا الجديد يشكل تهديدا خطيرا ووشيكا على الصحة العامة فى خطوة من شأنها أن تمنح الحكومة صلاحيات إضافية لمكافحة انتشار الفيروس. وأضافت وزارة الصحة إن "حدوث أو انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد يشكل تهديدا خطرا ووشيكا للصحة العامة". وقالت الوزارة "الإجراءات الموضحة في القواعد التنظيمية تعتبر وسائل فعالة في إبطاء أو منع انتقال الفيروس".

أطباء لعلاج فيروس كورونا
أطباء لعلاج فيروس كورونا

مقتل 3 أشخاص فى انفجار سيارة مفخخة فى مدينة عفرين السورية

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون فى انفجار سيارة مفخخة بمدينة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركى والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالى الغربى، وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، بأن السيارة انفجرت على طريق راجو في المدينة . مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة لوجود جرحى بحالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

انفجار فى سوريا ـ صورة أرشيفية
انفجار فى سوريا ـ صورة أرشيفية

الحكومة الكويتية توافق على مذكرة تفاهم مع فرنسا فى مجال محاربة الفساد

وافق مجلس الوزراء الكويتى، على مذكرة تفاهم مع الحكومة الفرنسية، فى مجال التعاون الثنائى فى مجالى منع ومكافحة الفساد، وشملت مذكرة التفاهم الموقعة بين كل الهيئة العامة الكويتية لمكافحة الفساد "نزاهة"، والوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد، التعاون بين الجانبين في منع ومكافحة الفساد ودرء مخاطره وتجنب آثاره، وتوعية المجتمع بمسببات الفساد، والتخطيط الاستراتيجي وإعداد البرامج المستقبلية المتعلقة بمنع ومكافحة الفساد في الطرفين، وإرساء ونشر مبادئ الشفافية والنزاهة وإعداد البرامج والخطط التأهيلية والتدريبية المشتركة.

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

ارتفاع أعداد الإصابات فى ماليزيا بفيروس كورونا الجديد لـ 18 حالة

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا الجديد فى ماليزيا إلى 18 حالة، وذلك بعد تسجيل إصابة جديدة لرجل عمره 31 عاما، وقال المدير العام لوزارة الصحة الماليزية نور هشام عبدالله - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الماليزية (برناما) - "إن الرجل الذي يعمل في ماكاو بالصين عاد إلى ماليزيا في الأول من فبراير الجاري وتلقى علاجا في 3 فبراير بعد إصابته بالسعال.. ولكن اشتد المرض به وذهب إلى مستشفى (بانتينج) بولاية سيلانجور في 7 فبراير، حيث تأكدت إصابته بفيروس كورونا".

الفريق الطبى لمكافحة كورونا
الفريق الطبى لمكافحة كورونا

الصين تعارض إجراءات إسرائيل الآحادية وتدعو لتجنيب المنطقة مزيدا من التوترات

أعلنت الصين اليوم الاثنين، معارضتها لأى إجراءات أحادية من شأنها تصعيد التوترات بين فلسطين وإسرائيل، داعية فى الوقت نفسه إسرائيل إلى التصرف بحكمة لمنع وقوع المزيد من التوترات فى المنطقة.

المتحدث باسم الخارجية الصينية جينج شوانج
المتحدث باسم الخارجية الصينية جينج شوانج

انقطاع الكهرباء عن 130 ألف منزل شمال وشرقى فرنسا جراء العاصفة كيارا

أعلنت شركة "إينيديس" المشغلة لشبكة توزيع الكهرباء الفرنسية انقطاع الكهرباء عن 130 الف منزل فى شمال وشرقى فرنسا جراء العاصفة العنيفة "كيارا" التى تجتاح منذ أمس الأحد، شمال غرب أوروبا وخصوصا بريطانيا، وقالت الشركة - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم الاثنين، إن المناطق الأكثر تضررا من انقطاع التيار الكهربائى هى "بريتانى" و"نورماندى" و"أوت دو فرانس" أعلى فرنسا و"جراند إست" الشرق العظيم و"إيل دو فرانس" والوسط.

العاصفة كيارا
العاصفة كيارا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة