أكرم القصاص - علا الشافعي

معارك ترامب وبيلوسي تمتد للسوشيال ميديا.. فيس بوك وتويتر يرفضان حذف فيديو مفبرك لرئيسة النواب.. حملة دونالد: المحتوى ساخر بشكل واضح ولا يهدف لتضليل.. ومتحدث باسم "نانسي": شركات التكنولوجيا تهتم بحملة الأسهم فقط

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 04:00 ص
معارك ترامب وبيلوسي تمتد للسوشيال ميديا.. فيس بوك وتويتر يرفضان حذف فيديو مفبرك لرئيسة النواب.. حملة دونالد: المحتوى ساخر بشكل واضح ولا يهدف لتضليل.. ومتحدث باسم "نانسي": شركات التكنولوجيا تهتم بحملة الأسهم فقط ترامب
كتبت هال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن المعارك الكلامية والمناوشات المتكررة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لن تعرف نقطة نهاية، فبعد سلسلة التراشق المتبادل قبل وأثناء جلسات عزل ترامب داخل الكونجرس الأمريكي، آثار فيديو ساخر تداوله أفراد من حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية لمارثون 2020، حالة من الجدل بين الطرفين، خاصة بعدما رفضت إدارتي موقع "فيس بوك" و"تويتر" حذفه.

 

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن كلاً من فيس بوك وتويتر رفضوا طلب من رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بحذف مقطع فيديو نشره الرئيس دونالد ترامب تم التلاعب به بشكل مضلل لتظهر بيلوسي تمزق نسخة ورقية من خطابه أكثر من مرة أثناء تكريمه لعسكريين بقاعدة Tuskegee Airman العسكرية.

وقال درو هاميل، المتحدث باسم بيلوسي ، على تويتر: "يعرف الشعب الأمريكي أن الرئيس ليس لديه أي قلق بشأن الكذب عليهم - لكن من العار رؤية تويتر وفيس بوك ، وهما مصدران للأخبار بالنسبة للملايين ، يفعلان الشيء نفسه". 

 

وأضاف في تغريدته "لقد تم تصميم أحدث فيديو مزيف لبيلوسي عن عمد لتضليل الشعب الأمريكي والكذب عليه، وكل يوم ترفض هذه المنصات حذفه فهو تذكير آخر بأنهم يهتمون بمصالح حملة الأسهم أكثر من اهتمامهم بمصالح الجمهور".

 

ويأتي رفض موقعي فيس بوك وتويتر لطلب بيلوسي ، الذي أثار الإدانة ، وسط جدل شديد حول مسؤولية التكنولوجيا في تقليل انتشار المعلومات المضللة أو الخاطئة تمامًا خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

ودعا الديمقراطيون في الكونجرس هذه الشركات إلى اتخاذ إجراءات صارمة، لكن بعض المحافظين يؤكدون أن هذا التدخل يمكن أن يسكت وجهات نظر يمينية، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

ووفقا للتقرير أعلن تويتر مؤخرًا عن سياسة متبعة جديدة من المقرر ات تدخل حيز التنفيذ في ال 5 من مارس تنص على: "لا يجوز مشاركة مواد خادعة أو متلاعب بها من المحتمل أن تتسبب في ضرر. بالإضافة إلى ذلك، قد نقوم بتسمية تغريدات تحتوي على وسائط اصطناعية ومعالجتها لمساعدة الناس على فهم أصالة الوسائط وتوفير سياق إضافي "

 

وأعلن فيس بوك في يناير عن سياسة جديدة تحظر مقاطع فيديو "deepfake" التي يتم التلاعب بها بواسطة الذكاء الاصطناعي لكن القاعدة تنطبق فقط على المعلومات الخاطئة الناتجة عن توقعات الذكاء الاصطناعي، وليس مقاطع الفيديو المزيفة يتم التلاعب بها من خلال تقنيات التحرير التقليدية.

 

ورفض أندي ستون ، المتحدث باسم  فيس بوك، انتقادات هاميل حيث كتب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "آسف ، هل تقترح أن الرئيس لم يدل بهذه التصريحات ولم يتحدث المتحدث عن الكلام؟"

 

وفي نفس السياق أكد ستون مجددًا أن المنشور لم ينتهك سياسة فيس بوك بشأن الفيديو الذي تم معالجته وقال الموقع في رسالة بريد إلكتروني امس إنه ليس لديه تعليق.

كما أشارت ليندسي مكالوم ، المتحدثة باسم تويتر ، يوم السبت إلى سياسة المنصة التي ستُطلق قريباً بشأن التعامل مع وضع المواد التي تم التلاعب بها بشكل كبير.

 

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز ، قال تيم مورتو ، المتحدث باسم حملة ترامب: "إذا كانت نانسي بيلوسي تخشى من صور تمزيق الخطاب ، فربما لا ينبغي لها أن تمزق الخطاب". وقالت الحملة أيضًا إن هذا الفيديو كان محاكاة ساخرة واضحة، وليس محاولة لترويج أكاذيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة