التليفزيون هذا المساء.. أسامة ربيع يكشف أسباب زيادة تعريفة المرور بقناة السويس . حمو بيكا: تعبت نفسيًا لما شاكوش حصل على عضوية النقابة.. حفيد الفنانة شادية: جدتى لم تكن متشددة وواظبت على متابعة "the voice kids"

الجمعة، 14 فبراير 2020 02:14 ص
التليفزيون هذا المساء.. أسامة ربيع يكشف أسباب زيادة تعريفة المرور بقناة السويس . حمو بيكا: تعبت نفسيًا لما شاكوش حصل على عضوية النقابة.. حفيد الفنانة شادية: جدتى لم تكن متشددة وواظبت على متابعة "the voice kids" الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:
 

حفيد الفنانة شادية: جدتى لم تَكن مُتشددة وواظبت على متابعة "the voice kids"

 

قال كمال زادة، حفيد الفنانة الراحلة شادية، إنه اعتاد زيارتها كل يوم سبت من الأسبوع ويتجمع جميع أحفادها وأبناء أخواتها عندها في هذا اليوم وكان لابد من الحصول على ميعاد مُسبق قبل زيارتها، وأن الفنانة الراحلة أغلقت على نفسها لفترة ولم تتقابل مع أى شخص فى مجال الفن، نافيًا أنها لم تكن تتابع أعمال سينمائية أو أغانى أو أفلام، فكانت تُتابع بشكل شبه دائم ما يتم عرضه وتعرف الأخبار باستمرار، وأن كل ما كان يُحكى عنها كان عبارة عن شائعات.

وأضاف حفيد الفنانة الراحلة شادية، خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" الذي يعرض على قناة on e، إنها لم تكن مُتشددة فى تدينها ودينها، فكانت قريبة من الله وتصلي وتصوم وتقرأ القرآن بانتظام، وفى نفس الوقت تتابع مع يعرض فى التلفزيون وبرامج مسابقات الغناء الكُبرى فى الوطن العربي مثل "THE VOICE KIDS"، لأن هذا البرنامج يُفرز العديد من المواهب في سن صغير، وكانت تُشاهده باستمرار وتنتظر حلقاته على القنوات الفضائية.

وأوضح حفيد الفنانة شادية، أن الفنانة مريم فخر الدين كانت قريبة منها جدا بعد اعتزالها، والفنانة يسرا وياسمين الخيام، وكانت الفنانة ياسمين الخيام متواجدة معها حتى أخر يوم لها في الحياة، مشيرا إلى أنها في أواخر أيامها بدأت في فقدان ذاكرتها، فكانت تتقبل من تتذكرهم فقط وتقبل بهم لزيارتها.

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن أسعار مرور السفن في قناة السويس شهد استقرارًا على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الوحدة الاقتصادية في إدارة البحوث والتخطيط التابعة لهيئة قناة السويس تقوم بدراسة كافة الأوضاع المتعلقة بحركة التجارة العالمية ويتم دراسة كل الأمور حتى يتم الاستعانة بها قبل إعلان تثبت أو زيادة الأسعار في شهر يناير من كل عام.

 

بعد ثبات 5 سنوات.. أسامة ربيع يكشف أسباب زيادة تعريفة المرور بقناة السويس

 

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى أنه تم الاستقرار على زيادة نوعين فقط من السفن المارة بقناة السويس بواقع 5%، كاشفا أن مؤشرات التجارة العالمية تراجعت بنسبة 3% وفضلا عن مؤشرات سلبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهي ما جعلت القناة تقرر عدم زيادة الأسعار في السنوات الماضية.

وكشف أن الزيادة في السفن المارة بقناة السويس لنوعين الصب الجاف والبترول المسال، فالنوع الأول يشهد نموا في صناعة السفن بنسبة 5.4% وإيجار السفن في العام المقبل بنسبة زيادة بنسبة 15.7% وهو ما يعني أن سفن الصب الجاب يشهد رواج، أما البترول المسال ارتفعت نسبته 5.4% وارتفعت صناعة السفن بنسبة 9.4%.

 

حمو بيكا: تعبت نفسيًا لما شاكوش حصل على عضوية النقابة.. وأطالب بشعبة لمطربى المهرجانات

 

قال مطرب المهرجانات حمو بيكا، إنه متوقف عن العمل منذ 3 سنوات، موضحًا أن النقابة لا تعترف بصوته ولكن الألف من الشعب معجبون بصوته.

وأضاف حمو بيكا، خلال مداخلة هاتفيه ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن أغاني المهرجانات تقوم بـ إدخال أموال للنقابة، موضحًا أنه تعرض لـ تعب نفسي بعد حصول الفنان حسن شاكوش على عضوية نقابة المهن الموسيقية، كاشفا عن أنه يغنى مهرجانات قبل شاكوش.

ولفت حمو بيكا، إلى أن النقابة لم تقدم له أي شكر بعد أن قدم أغاني تجولت في الدول العربية ونالت أعجاب الآلاف، وطالب حمو النقابة بتوفير تصريح لمزاولة عمله الذي يحبه.

وأشار حمو بيكا، إلى أنه غنى في الأردن ودبي والسعودية، مطالبًا بإنشاء شعبة للمطربين المهرجانات.

فيما نفى مطرب المهرجانات حمو بيكا، ما تردد عن إلغاء حفلاته بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنه التزم بكل الأوراق المطلوبة منه، وحددت له بالفعل السفارة الأمريكية موعدًا للقاء السفير الأمريكى.

كان مغنى المهرجانات حمو بيكا قد شن هجومًا حادًا على زميله حسن شاكوش فى فيديو لايف عبر صفحته على "فيس بوك" متهمًا إياه بأنه تناسى زملاءه في "كار المهرجانات"، ووجه له رسالة قوية اللهجة قال فيها: "انت شبعت بعد جوع.. أنا اللى عملتك .. أنا اللى خليتك تتشاف.. وبتنزل حفلات تغنى شغلى.. والكاميرات في الاستوديو بتاعى مصوراك أنا تاريخى أكبر منك".

وعلق بيكا على الأزمة المثارة بين عمر كمال وشاكوش، إذ اتهم الأول الأخير بأنه يتجاهل غناءه معه في مهرجان "بنت الجيران"، وينسب نجاح الأغنية لنفسه، وقال بيكا: "عمر كمال أطيب إنسان في الكون.. وإحنا اللى خليناك تتعرف".

وهاجم بيكا بعض المواقع الإخبارية التى نشرت أخبار حول منعه من السفر لأمريكا لإقامة حفله هناك، نافيا تلك الأخبار وأكد أن حفلاته في أمريكا بموعدها وينتظر موعد مقابلته في مقر السفارة الأمريكة، مؤكدا أنه لا يوجد ما يمنع سفره إلى الأراضى الأمريكية.

وطالب بيكا نقابة الموسيقيين بفتح شعبة لمغنى المهرجان، متسائلا: "ليه حسن شاكوش عضو في النقابة وأنا لأ .. أنا كمان هغنى.. ده أكل عيش".

 

خالد الجندى: المسابقة العالمية للقرآن الكريم صيانة للرسالة

 

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتنظيم وزارة الأوقاف للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، مشددًا على أن هذه المسابقة تؤكد حرص وزارة الأوقاف على صيانة حفظة كتاب الله.

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن هذه الفاعلية أثبتت أن حفظة القرآن الكريم فى مصر بخير، وأبهروا العالم بحفظهم، وهذا نوع من أنواع الصيانة للرسالة، مشيرًا إلى أن حفظ الشباب للقرآن والسنة النبوية واستظهارها نعمة من الله سبحانه وتعالى.

فيما كشفت جامعة الأزهر عن تنظيم مسابقة كبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، كلية القرآن والقراءات وعلومها.

 

التعريف بالمسابقة

نشاط دينى تنظمه كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، فى حفظ وتجويد القرآن الكريم للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر الشريف، تحقيقا لرسالة الأزهر الشريف وجامعته، وبهدف اختيار أفضل حفظة للقرآن الكريم .

 

الرؤية

تشجيع الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر الشريف على تلاوة القرآن الكريم، واكتشاف المواهب المتميزة فى حفظه وتجويده، وتصعيدها عالميا.

 

الأهداف

تعميق حب الأزهر فى النفوس على المستوى العالمى.

حث الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر الشريف على حفظ وتجويد القرآن الكريم.

اكتشاف متقنين لحفظ وتجويد القرآن الكريم .

 

شروط الاشتراك

أن يكون المتسابق طالبا وافدا ملتحقا بجامعة الأزهر الشريف ومقيداً بالعام الدراسى الحالى 2019 / 2020 م.

أن يكون المتسابق حافظا للمستوى المتقدم إليه (القرآن الكريم كاملا – نصف القرآن - عشرة أجزاء).

أن يكون ملما بأحكام التجويد.

ألا يكون قد سبق للمتسابق الحصول على جائزة فى حفظ القرآن الكريم وتجويده خلال العامين السابقين من الأزهر الشريف.

 

مراحل المسابقة

• المرحلة الأولى: اختبار المتسابقين واختيار أفضل 10 منهم فى كل مستوى من المستويات الثلاثة .

• المرحلة النهائية: اختيار أفضل 5 متسابقين فى كل مستوى، والإعلان عن الفائزين .

 

لجنة التحكيم

• تتشكل لجنة التحكيم من أساتذة من كلية القرآن الكريم جامعة الأزهر والمتخصصين فى القراءات، والمحكمين فى مسابقات القرآن الكريم محليا وعالميا، ويتم التحكيم وفقا لمعايير وضوابط تقييم دقيقة وموضوعية وعادلة تحددها اللجنة، وتختبر المتسابقين فى ضوئها.

• يقدر كل محكم درجة للمتسابق، ثم يستبعد أعلى درجة وأدنى درجة، ويحسب متوسط الثلاث درجات المتبقية، لتعبر عن درجة المتسابق .

 

إجراءات المسابقة

• تعبئة استمارة المشاركة فى المسابقة إلكترونيا على موقع جامعة الأزهر الإلكترونى، وذلك خلال الفترة من 26/1/2020 حتى 19 / 2 / 2020 م .

• متابعة موقع جامعة الأزهر الإلكترونى بعد انتهاء فترة التقديم لحضور الاختبار فى المواعيد المحددة لكل متسابق .

• اختبار المتسابقين، والاختيار من بينهم .

• يتم الإعلان عن الفائزين فى احتفالية كبرى بمركز الأزهر للمؤتمرات .

 

جوائز المسابقة 

• شهادة شكر وتقدير من الدكتور رئيس جامعة الازهر للفائزين .

• جوائز مالية قيمتها 70 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة