أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على مشروعات الدولة للمصريين فى الخارج.. وتعرض إنجازات الدولة فى مواجهة التسول والقضاء على النوم بالشوارع.. وفريدة الشوباشى: مصر تؤهل الشباب للقيادة وهناك تعاون بين مختلف الوزارات

الجمعة، 14 فبراير 2020 02:12 ص
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على مشروعات الدولة للمصريين فى الخارج.. وتعرض إنجازات الدولة فى مواجهة التسول والقضاء على النوم بالشوارع.. وفريدة الشوباشى: مصر تؤهل الشباب للقيادة وهناك تعاون بين مختلف الوزارات إكسترا نيوز تسلط الضوء على عدد من القضايا الهامة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط  برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، الضوء على مشروعات الإسكان الاجتماعى التي تطرحها الدولة المصرية للمصريين في الخارج، كما أبرزت القناة، مساعى الحكومة للقضاء على ظاهرة التسول والنوم في الشارع، بجانب استعراض ملف تأهيل الدولة للشباب، حيث أكد خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن مشروع بيت الوطن أصبح أحد أبرز مشروعات وزارة الإسكان مثل مشروعات الإسكان الاجتماعى ودار مصر، ومشروع بيت الوطن يمر الآن بالمرحلة السابعة التي تطرحها وزارة الإسكان، موضحا أن هذه المرحلة تشمل أراضى ووحدات سكنية ولأول مرة يتم طرح وحدات في العاصمة الإدارية الجديدة ، ولافتا في ذات الوقت إلى  أن هذا المشروع موجه للمصريين في الخارج .

1
 

 

وقال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، وتقدمه الإعلامية لما جبريل، إن أبرز الشروط للحجز في مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج أن يكون حاصل على الجنسية المصرية ولديه إقامة سارية وسنه لا يقل عن 21 عاما والأولوية حسب التحويلات التي تأتى من الخارج لكل شخص مقيم في الخارج ، وكل مرحلة يكون لها شروط إضافية، حيث إن المرحلة السابعة من حق كل شخص أن يحصل على قطعتين أراضى سواء كان قد شارك في المرحلة السابقة أم لا .

وتابع نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: بالنسبة للوحدات السكنية فالحجز مفتوح ولا يوجد عدد معين من الوحدات السكنية التي يمكن أن يحصل عليها الشخص ، كما أن أسبقية الحجز للتحويلات الخارجية التي تأتى من الشخص المقيم في الخارج إلى مصر.

 

وفى سياق متصل أكد أشرف عامر، مسئول الوحدات المتنقلة فى برنامج "حماية أطفال بلا مأوى" التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تسعى إلى القضاء على ظاهرة النوم بالشوارع بإيجاد أماكن بديلة للمشردين، مشيرا إلى أن هدف الدولة هو وطن بلا مشرد ولا نريد أن نرى مصري يقيم في الشارع، ومتابعا: لدينا عدد من دور الرعاية لاستقبال المشردين في الشوارع لمواجهة هذه الظاهرة خلال الفترة الراهنة.

2
 

 

 وقال مسئول الوحدات المتنقلة فى برنامج "حماية أطفال بلا مأوى" التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، إن الدولة تسعى إلى تجفيف ظاهرة المشردين في الشوارع ، مستطردا: نتلقى الوزارة البلاعات عن وجود المشردين بلا مأوى على الخط الساخن للوزارة.

وتابع أشرف عامر: نتعامل مع المشردين سواء مصري أو غير مصري ومع كل الحالات، فهناك فريق متواجد من 8 الصبح إلى 12 منتصف الليل، وفى القاهرة الكبرى يوجد بها 8 فرق ، بينما الجيزة بها فرقتين والقليوبية بها فرقة والإسكندرية بها 5 فرق، موضحا أن هذه الفرق منتشرة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشار مسئول الوحدات المتنقلة فى برنامج "حماية أطفال بلا مأوى" التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، إلى أن هناك تكامل بين إدارات وزارة التضامن لمواجهة هذه الظاهرة، موضحا أن الخط الساخن شغال في جميع الأوقات.

 

 واستطرد : واجهنا ظاهرة التسول بشكل كبير بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب ، موضحا أن مشكلة التسول في الغالب لا تكون في الطفل بل الأسرة التي تدفعه نحو التسول .

3
 

 

فيما أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أن الدولة المصرية تعتمد على الشباب في جميع المناصب، وهو ما ظهر من تصعيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب في مناصب قيادية هامة وكان أخرها اختيارهم نواب للمحافظين، مشيرة إلى أن الدولة تعول كثيرا على الشباب اعتبارهم هم المستقبل، وتسعى لزيادة خبراتهم السياسية وتعليمهم كيفية الإدارة بحيث يكونوا قادرين على بناء مصر في المستقبل القريب.

وأضافت فريدة الشوباشى، أن الدولة تؤهل الشباب للقيادة، موضحة أن هؤلاء الشباب أصبح ممثل في جميع المناصب وفى جميع الوزارات، ولافتة إلى أن هناك تعاون بين مختلف الوزارات حول تمكين الشباب.

وتابعت الكاتبة الصحفية: الشباب هو من يستطيع أن يبنى الدولة، ولا يمكن أن تقوم الدولة إلا من خلال الشباب، موضحة أن الدولة المصرية قدمت العديد من البرامج التي تساعد على تأهيل الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة