التليفزيون هذا المساء.. تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا.. وزير الخارجية: الجانب الأمريكى والبنك الدولى يصوغان الاتفاق النهائى لسد النهضة.. الصحة: كورونا مثل الإنفلونزا يحتاج للراحة والتغذية السليمة

السبت، 15 فبراير 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا.. وزير الخارجية: الجانب الأمريكى والبنك الدولى يصوغان الاتفاق النهائى لسد النهضة.. الصحة: كورونا مثل الإنفلونزا يحتاج للراحة والتغذية السليمة الإعلاميون - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا

أكد الدكتور أيمن إمام، مدير عام الإدارة العامة للحجر الصحى، أن هناك بعض الطرق للوقاية من فيروس كورونا، أهمها أنه يجب غسل اليد بالماء والصابون مع تدليكها لمدة 20 ثانية على الأقل.

وشدد إمام خلال حواره إلى برنامج "هي وبس" الذي تقدمه الإعلامية رضوى الشربيني على قناة CBC سفرة، أنه يجب الالتزام عند "العطس والكحة"، مع منع وصول مصدر العدوى وخروجها من الجسم فى حالة الإصابة، وذلك باستخدام مناديل للحماية عند العطس، مشيرًا إلى أنه لا ضرورة من ارتداء "الماسك" لأنه لا يوجد عدوى فى مصر.

وتابع مدير عام الإدارة العامة للحجر الصحي، أن الصين تجبر الجميع على ارتداء الماسك الطبى، ولكن هذا يعود إلى وجود عدوى كبيرة فى الدولة المذكورة، على عكس مصر.

أما طرق رفع الجهاز المناعي للجسم، فهي الغذاء السليم والبعد عن الأطعمة الجاهزة والسريعة مع أخذ قسط وافر من النوم والراحة مع وجود رياضة والابتعاد عن التدخين، وأيضًا عند التعامل مع القطط والكلاب يجب غسل اليدين بالماء والصابون.

وزير الخارجية: الجانب الأمريكى والبنك الدولى يصوغان الاتفاق النهائى لسد النهضة

قال وزير الخارجية سامح شكرى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج مساء dmc، إن جلسة فجر أمس للمفاوضات حول سد النهضة تركزت حول القضايا القانونية المرتبطة بالاتفاق سواء فيما يتعلق بحل المنازعات ودخول الاتفاقية حيز النفاذ، وآلية المراجعة وتبادل المعلومات والتعريفات.

وأضاف شكرى، تم خلال جولة المفاوضات طرح رؤى الدول الثلاث بالنسبة لهذه الموضوعات وكانت هناك مجموعة من الصياغات المشتركة تم تقديمها من قبل مصر والسودان، وكانت هناك رؤى مختلفة فيما بين هذه الدول حول هذه العناصر الرئيسية وكان هناك اتفاق على مكونات الاتفاق من حيث ما تضمنه من عناصر سواء فنية او قانونية ولكن لم يتم الانتهاء من عدد من القضايا القانونية واستمع الجانب الأمريكي والبنك الدول إلى رؤية الدول الثلاث ووافق على القيام بصياغة الاتفاق النهائي بمكونيه الفنى والقانونى وطرحه على الدول الثلاث فى غضون أسبوع لتلقى موافقتهم على النص والإقدام على توقيعه.

وأوضح وزير الخارجية، أنه في حال تواجدت مملاحظات من إحدى الدول على النص النهائي أو احتياج لضبط من حيث الشكل وليس المضمون، وأبدى الجانب الأمريكي الاستعداد لاستضافة جولة أخيرة بنهاية الشهر لمجرد ضبط أمور الشكلية حتى يكون الاتفاق جاهزا للتوقيع، نهاية الشهر.

وتابع شكرى قائلا: لا يوجد حديث عن ملاحظات جوهرية وهناك توقع من الجانب الأمريكي أن يأتي الأطراف بموافقتهم من عدمها ولن يتم الدخول في مفاوضات إضافية، وليس مجرد الموافقة على الاتفاق من عدم إلا إذا كانت هناك موافقة ولكن بحاجة إلى ضبط الصياغة أو تناول الأمور الشكلية ستكون هناك جلسة أخرى لضبط الأمور الشكلية، مؤكدا أنه لا يستطيع التحدث عن طرفى الاتفاق الآخرين الشركا في هذا الاتفاق ولكننا نوقع أن يأتي الجانب الأمريكي بصيغة متكافئة وفى إطار ما اطلع عليه من رؤية هذه الدول وتحقيق المصلحة لددول الثلاث  بشكل عادل ويحافظ على مصالحهم بشكل متساوى.

وزيرة الصحة: كورونا مثل الإنفلونزا يحتاج للراحة والتغذية السليمة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم اكتشاف حالة مصابة بفيروس الكورونا، وهو لا تظهر عليه أعراض المرض حتى الآن، وهو يعتبر في فترة حضانة للمرض وليس مصابا بشكل فعلي، مؤكدة أن فيروس كورونا مثل الأنفلونزا يحتاج إلى الراحة فى البيت والتغذية السليمة، وأن أكثر الذين تأثروا بالفيروس نسبة ضئيلة، وهم ضعاف المناعة وكبار السن والحوامل وغيرهم، وهناك إجراءات احترازية مشددة من قبل الوزارة لمواجهة دخول الفيروس لمصر.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، الذى يذاع على قناة  MBC، أن جميع المرافقين أثناء السفر وفى المنزل الذى كان يقيم فيه، تم الكشف عليهم والنتائج ظهرت سلبية، وتم عمل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وضمان البقاء في منازلهم بتعليمات ومتابعات يومية لمدة 14 يوما فترة حضانة الفيروس، والتأكد من عدم وجود أي تغيرات معملية وارتفاع في درجات الحرارة، مؤكدة أن هناك تبادلاً للمعلومات والبيانات بدقة متناهية بين الدولة ومنظمة الصحة العالمية للمساعدة في اكتشاف خصائص المرض، للوصول إلى أدوية بشكل أسرع، وتم مد المنظمة بكافة البيانات اللازمة.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه فور التأكد من وجود حالة حاملة للمرض تم التواصل بشكل سريع مع منظمة الصحة، وتم إصدار بيان مشترك حرصا على الشفافية وتبادل المعلومات، وفقا للنظام الموضوع لمواجهة الفيروس، مشددة على عدم وجود أي إصابات أخرى غير الشخص حامل المرض الذي تم اكتشافه، وتم إرساله إلى الحجر الصحي بعيدا عن المكان الذى يوجد به العيادات التى تحتضن المصريين العائدين من الصين، وأن ما تم تداوله كان عبارة عن شائعات.

وأوضحت أنه تم تنفيذ معسكر إخلاء مجهز بكافة المستلزمات الطبية، المعسكر يسع لأكثر من 800 حالة، وتم إعداد مستشفى أخرى للعزل الصحي، وأن الدولة على أتم الجاهزية لمواجهة الفيرس، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 340 مواطن مصري في مدينة ووهان الصينية، وتم تجهيز هذا المكان من أجل استقبال المصريين الموجودين في المدينة الصينية.

 محمود الليثى: أختى سبب حبى للتمثيل.. و"لا تطفئ الشمس" نقلة فى حياتى

حل الممثل محمود الليثى، ضيفًا على برنامج ON Set الذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدي، على قناة ON، مساء اليوم الجمعة، وتحدث عن أعماله الفنية الأخيرة، وكواليس الأعمال الجديدة التي يستعد لها، فضلًا عن الحديث عن حياته الشخصية والاجتماعية.

وقال الليثى، إن شقيقته كانت تقوم بالتمثيل أثناء دراستها الجامعية ، ومنذ ذلك الوقت أعجب بالفكرة، لأن شقيقته كانت المثل الأعلى له، وكان يحلم قبل ذلك أن يصبح طبيب ، ولكن المجموع لم يرقى لذلك، مؤكدًا أنه تخرج  من كلية الهندسة.

وأضاف الليثي، خلال لقائه مع برنامج on setالذى تقدمة الإعلامية  شيرين حمدى، أنه دوره في مسلسل "لا تطفئ الشمس" يعد نقلة نوعية، وهذا العمل يعتبر من أفضل الأعمال التى يعشقها.

وواصل الليثي قائلاً: أن دوره في مسلسل "عمر المصرى" لم يتخط الثلاث حلقات ولكنه وجد ردود أفعال إيجابية من الجمهور، لافتا إلى أنه يحب المسرح كثيرًا لأن ردود أفعال الجمهور فورية.

يذكر أن الفنان محمود الليثى انضم مؤخرًا لفريق عمل مسلسل "النهاية" للنجم يوسف الشريف، حيث بدأ تصوير مشاهده فى الأردن مع بطل العمل يوسف الشريف ، وناهد السباعى، وبدأ صناع العمل التصوير منذ أسبوع تقريباً، ومن المفترض أن يعود فريق العمل بعد 10 أيام لاستكمال تصوير المشاهد فى القاهرة.

وفى السياق نفسه، تعمل الشركة المنتجة على إنهاء التعاقدات مع الفنانين المشاركين فى البطولة بعد انضمام كل من عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعى، أحمد وفيق ومحمد لطفى، ومحمود الليثى اضافة إلى باقى الأدوار الثانوية حيث تعتمد الأحداث على وجود عدد كبير من الشخصيات.

مسلسل "النهاية" تدور أحداثه حول كره يوسف الشريف ، بطل المسلسل للتطور للتكنولوجي، خاصة أنه مهندس تكنولوجى ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوطات والمواقف الصعبة ويتم خطفه فى أحداث المسلسل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة