أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 1524.. الشرطة الإيطالية تعثر على أسلحة مخبأة تحت الأرض بصقلية.. بومبيو يعد حمدوك بالمساعدة لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

السبت، 15 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 1524.. الشرطة الإيطالية تعثر على أسلحة مخبأة تحت الأرض بصقلية.. بومبيو يعد حمدوك بالمساعدة لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب محاولات رصد المصابين بفيروس كورونا
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الصين: 1524 حالة وفاة وأكثر من 66 ألف إصابة بفيروس "كورونا الجديد"

 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم السبت، تسجيل 2461 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، و143 وفاة جديدة، ليصل إجمالى حالات الإصابة المؤكدة فى شتى أنحاء البلاد حتى نهاية يوم أمس إلى 66576 شخصًا إلى جانب وفاة 1524 شخصًا، وذكرت اللجنة –فى تقريرها اليومي- أن حالات الوفيات المسجلة بينها 139 فى مقاطعة هوبى (مركز انتشار الفيروس بوسط الصين)، واثنتان فى خنان، وواحدة فى بكين، وأخرى فى تشونغتشينغ.
 
محاولات رصد المصابين بفيروس كورونا

الشرطة الإيطالية تعلن العثور على أسلحة وذخيرة مخبأة تحت الأرض فى صقلية

أعلنت الشرطة الإيطالية العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة مخبأة تحت الأرض قرب شاطىء كاتانيا بجزيرة صقلية، وأوضحت الشرطة الإيطالية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم السبت، أن الأسلحة التى عثر عليها تضمنت بنادق ورشاشات وذخائر تم إزالة الأرقام التسلسلية منها، يذكر أن الشرطة الإيطالية، تمكنت خلال الشهور الماضية من مصادرة أسلحة من مجموعات مرتبطة بالمافيا والنازيين الجدد.
 
الشرطة الإيطالية

إيقاف 8 طائرات بمطار بلندن بسبب الاشتباه فى إصابة ركاب بفيروس "كورونا"

شهد مطار هيثرو فى لندن، اليوم السبت، إيقاف 8 طائرات، بسبب الاشتباه فى إصابة عدد من الركاب بفيروس "كورونا الجديد"، وطلبت سلطات مطار "هيثرو" فى لندن من المسافرين على متن شركة طيران "يونايتد إيرلاينز" البقاء فى مقاعدهم بعد الهبوط، للاشتباء فى إصابة شخصة بالفيروس، وذكرت صحيفة "مترو يوم كيه" البريطانية، أنه بحسب ما ورد، فقد طلب الطيار من الركاب البقاء لبعض الوقت، بينما تم إبلاغ سبع طائرات أخرى بنفس التعليمات.

محاولة رصد المصابين بفروس كورونا 

ظريف: مستعدون للتراجع عن إجراءاتنا النووية إذا تحرّكت أوروبا

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف  أنّ بلاده مستعدّة للتراجع، جزئياً أو حتى كليّاً، عن الإجراءات التي اتّخذتها في سياق تخلّيها عن التزاماتها ضمن الاتفاق النووي، إذا ما قدّم الأوروبيون في مقابل ذلك مكاسب اقتصادية "ملموسة" ، حسبما نشر موقع سكاى نيوز، وقال ظريف خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن إنّه بإمكان إيران القبول بشروط معيّنة للعودة إلى تطبيق الاتفاق النووي الموقّع في 2015 والذي انسحبت منه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحاديا في 2018.
 
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

الرئيس الفنزويلى يتهم نظيره البرازيلى بالسعى لإشعال نزاع مسلح بين البلدين

اتهم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، نظيره البرازيلى جايير بولسونارو، بالسعى لإشعال فتيل نزاع مسلح بين بلديهما، وقال مادورو، فى تصريح أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - إن "بولسونارو يقوم بتدريب القوات المسلحة البرازيلية لنزاع مسلح مع فنزويلا، ويدعم مجموعة إرهابيين هاجموا ثكنة عسكرية فنزويلية"، فى إشارة إلى هجوم شنه فارون من الجيش الفنزويلى على مركز عسكرى فى ولاية بوليفار المحاذية للبرازيل فى 22 ديسمبر الماضى ، وبعد الهجوم طلب خمسة من منفذيه اللجوء إلى البرازيل.
 
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو

كندا ترحب بقرار العراق السماح للناتو البقاء فى البلاد

رحب وزير الدفاع الكندي، هارجيت سجان، الجمعة ، بقرار الحكومة العراقية السماح لمنظمة حلف شمال الأطلسى "ناتو" بالبقاء فى العراق، واصفا القرار "بالإيجابي"، ونقل راديو كندا الدولى عن الوزير قوله ، فى بروكسل حيث يشارك فى إجتماع وزراء الدفاع لدول حلف الناتو ، "كما تعلمون، قلنا منذ البداية إننا نريد استئناف المهمة التدريبية فى العراق بأسرع ما يُمكن لأننا شعرنا أن الأمر فى غاية الأهمية ، ومن الواضح أنه تطور إيجابى".

حلف الناتو 

اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل موالية لتركيا قرب بلدة عين عيسى

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن اشتباكات نشبت منذ قليل بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل موالية لتركيا، بالإضافة إلى وصول تعزيزات للفصائل الموالية لتركيا قرب بلدة عين عيسى شمال سوريا، كان المرصد السورى، قد أعلن صباح اليوم، وصول رتل عسكرى تركى يتألف من 50 آلية عسكرية، دخل إلى حلب وإدلب اليوم السبت، وفق ما ذكرته شبكة سكاى نيوز، حيث كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أمس أن القوات التركية أدخلت رتلا عسكريا جديدا إلى الأراضي السورية، والمؤلف من نحو 100 شاحنة وآلية عسكرية في الساعات الآولى من صباح الجمعة عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمال مدينة إدلب.

الوضع فى سوريا

الأمم المتحدة تغلق مركز مهاجرين فى ليبيا بسبب ميليشيا طرابلس

أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين أنها تفكر في أن تغلق "الأسبوع المقبل" مركزا لعبور المهاجرين في طرابلس تحول إلى "هدف" في "أسوأ بلد في العالم" لطالبي اللجوء، وكانت المفوضية قررت في نهاية يناير تعليق عملياتها في "مركز التجميع والمغادرة" هذا عندما لاحظت أنه تم بناء أرض للتدريب العسكري خارج المبنى في طرابلس عاصمة هذا البلد الغارق في الفوضى منذ إسقاط نظام معمر القذافي في 2011.
 
مخيم لاجئين
 

بومبيو يعد حمدوك بالمساعدة فى رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

 
أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل لها أن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى وعد عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السودانى بالمساعدة في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، حيث كان بومبيو، أكد فى وقت سابق أن مباحثات جارية فى واشنطن بشأن رفع السودان عن "لائحة الدول الراعية للإرهاب" منذ فترة، مشيرا إلى أن أحد عناصر ذلك هو وجود سلسلة من المطالبات لضحايا المدمرة الأمريكية "كول".
 
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة