عندك مناسبة وعايزة تخسى؟ نصائح لخسارة 4 كيلو فى أسبوع

السبت، 15 فبراير 2020 06:00 ص
عندك مناسبة وعايزة تخسى؟ نصائح لخسارة 4 كيلو فى أسبوع خسارة الوزن الزائد-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من زيادة وزن الجسم، الذى يتسبب لها بالشعور بالإحراج عند ارتداء ملابس ضيقة كما يحد من حرية اختيارها للملابس، لذلك تتجه المرأة لاتباع بعض الأساليب المختلفة، التى قد لا تحدث نتائج إيجابية، مما يجعل المرأة تشعر بالملل وتعود للإفراط فى الطعام مرة أخرى، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على نصائح لخسارة 4 كيلو فى الأسبوع دون الشعور بالحرمان من الطعام، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "efm".

نصائح لخسارة 4 كيلو فى أسبوع

تقليل الدهون والسعرات الحرارية
 

يفضل تناول الأطعمة الخالية من الدهون وتحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، والتى تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم خلال الأسبوع.

خسارة الوزن
خسارة الوزن

تناول 5 أو 6 وجبات
 

تعتبر الطريقة الفعالة لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، هو الشعور بالإمتلاء طوال اليوم، لذلك ينصح بتناول خمس او ست مرات فى اليوم، ولكن وجبات صغيرة تحتوى على 200 سعرة حرارية، وبين كل وجبة ثلاث إلى أربع ساعات، مما يساعد على الشعور بالشبع ، ويفضل أن تحتوى الوجبات على فواكه وخضراوات التى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، وتساعد على الشعور بالشبع.

رجيم
رجيم

ممارسة تمارين رياضية
 

يساعد ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام على حرق 500 سعر حراري يوميًا، وخسارة 2 كيلو جرام شهرياً، مثل ركوب الدراجات ورفع الأثقال أو الجرى والسباحة وغيرها من التمارين الرياضية التى تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية وحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد من الجسم، مما يساعد على خسارة 4 كيلو خلال أسبوع.

تناول البروتين
 

ينصح بتناول البروتين من خلال لحم البقر والأسماك والدجاج والبيض وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على البروتين الذى يحتاجه الجسم للنمو وتقوية الشعر والحفاظ على صحته والشعور بالشبع لفترة طويلة خلال اليوم.

طرق خسارة 4 كيلو فى أسبوع
طرق خسارة 4 كيلو فى أسبوع

شرب الماء
 

ينصح أيضاً بالإفراط فى شرب الماء والذى يساعد على التخلص من سموم الجسم، والشعور بالشبع و بالتالى يحافظ على ترطيب البشرة والشعور بالنشاط وخسارة الوزن الزائد من الجسم، لذلك ينصح بشرب مايقارب من كوب إلى 8 أكواب من الماء .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة