أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. إضاءة أعمدة الإنارة نهارا فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة.. وشكوى من انتشار القمامة بشارع الإمام محمد بمنطقة جديلة بالدقهلية.. وأهالى عزية أبو شعير تطالب بإنشاء شبكة صرف صحى بالشرقية

الأحد، 16 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. إضاءة أعمدة الإنارة نهارا فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة.. وشكوى من انتشار القمامة بشارع الإمام محمد بمنطقة جديلة بالدقهلية.. وأهالى عزية أبو شعير تطالب بإنشاء شبكة صرف صحى بالشرقية دفتر أحوال صحافة المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين، والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.
 

قارئ يرصد إضاءة أعمدة الإنارة نهارا فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة

 
 
شارك القارئ حسن منصور أحمد ، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، بصور لأعمدة الإنارة مضاءة نهارا، فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة، رغم المطالبة بترشيد وتوفير الكهرباء، وسعى الدولة جاهدة للحد من الإسراف فى استهلاك الطاقة، إلا أن الموظفون يتركون أعمدة الإنارة مضاءة طوال النهار". 
اعمدة انارة
اعمدة انارة
 
وقال القارئ: "شارع محمد فريد بمصر الجديدة أعمدة الأنارة شغالة فى النهار، ولذلك نرجو من المسئولين منع تكرار هذه العادة ويجب ترشيد الكهرباء".
 
 
 

انتشار القمامة بشارع الإمام محمد بمنطقة جديلة فى الدقهلية

 
أرسل القارئ محمد شكرى محمد سماحة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع من قلة الخدمات بمنطقة جديلة التابعة محافظة الدقهلية بمساكن التأمين الصحى، وانتشار القمامة فى شارع الإمام محمد عبده المتفرع من قناة السويس مساكن التأمين الصحى وانبعاث الروائح الكريهة.
جانب من انتشار القمامة
جانب من انتشار القمامة
 
وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "تم إغلاق مقلب سندوب القمامة ولم يجد المسؤولون مكان أخر سوى إلقاء قمامة المنصورة بالكامل بالقرب من حى سكنى مساكن التأمين الصحى جديله".
 
للتواصل مع القارئ :

01555592133 

 
 

أهالى عزية أبو شعير تطالب بإنشاء شبكة صرف صحى في الشرقية

 
أرسلت القارئة آثار إبراهيم محمود أحمد، عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، مناشدة بإنشاء شبكة صرف صحى بعزبة أبو شعير بمركز بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية.
بإنشاء شبكة صرف صحى بالشرقية
بإنشاء شبكة صرف صحى بالشرقية
 
وقالت القارئة عبر رسالتها المدعمة عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع :" إن مشاكل الصرف الصحى متفاقمة بالقرية وتحتاج إلى حل جذرى وتسبب فى حوادث كثيرة وانتشار مياه الصرف والرائحة الكريهة".
للتواصل :

01030295938

 
 

 انتشار الكلاب الضالة بمساكن شيراتون بمصر الجديدة

 
شكا القارئ مصطفى بسيونى احمد القصاص، من سكان منطقة مساكن شيراتون عمارات مصر الجديدة عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار الكلاب الضالة ووجود مخلفات بناء حول كشك الكهرباء.
انتشار الكلاب الضالة
انتشار الكلاب الضالة
وقال القارئ عبر رسالته إلى "اليوم السابع: "نعانى من انتشار الكلاب الضالة وانتشار مخلفات البناء بشارع ونطالب برفع مخلفات بناء و قمامة ".
 
 

أهالى المنصورة يطالبون بتغيير مواسير الاسبستوس على نفقتهم

 
أرسل القارئ "أنس حسن سليمان" استغاثة عبر خدمة "صحافة المواطن"، من وجود مواسير المياه من مادة "الاسبستوس" بشارع العروبة بالمنصورة أمام حي شرق التابع لمحافظة الدقهلية .
تسريب مياه
تسريب مياه
وكتب القارئ فى شكواه :"تخرج المياه بسبب تسريب مواسير مياه الصرف الصحى المطلوب ونطالب بتغيير 130متر مواسير مياه الشرب المصنعة من الاسبستوس الضار بالصحة على نفقتنا بالكامل والمطلوب الإعفاء من رسوم رد الشئ إلى أصله فقط نظرا لحالة الشارع وحتى ننتهي من مشكلة تسريب المياه في كل أرجاء الشارع مع العلم بأن السكان قامو بتغير أكثر من 250متر صرف على نفقتهم وشركه المياه قامت بتغير 220متر ويتبقى لنا 130متر فقط نود الأذن بالحفر للتغير على نفقه المواطنين".
 
وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة