أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا لا تستبعد نشر قوات برية فى ليبيا لحظر دخول السلاح

الإثنين، 17 فبراير 2020 04:50 م
إيطاليا لا تستبعد نشر قوات برية فى ليبيا لحظر دخول السلاح لويجى دى مايو - وزير خارجية ايطاليا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الإيطالي، لويجى دى مايو، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبى سينفذ مهمة بحرية وجوية وإذا استدعى الأمر سينشر قوات برية لحظر دخول السلاح إلى ليبيا، جاء ذلك بحسب ما أوردته شبكة "سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل عبر شريطها الإخبارى .

 وكان وزير الشؤون الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو، قال إن دول الاتحاد الأوروبى وافقت على بدء مهمة لمنع دخول الأسلحة إلى ليبيا، عقب محادثات بين وزراء خارجية دول التكتل البالغ عددها 27 دولة فى بروكسل.

وقال دى مايو، فى بروكسل، الاتحاد الأوروبى ملتزم بمهمة جوية وبحرية، وهناك جزء منها على الأرض، لحظر الأسلحة ودخول الأسلحة إلى ليبيا.

وأضاف أن المهمة ليست إحياء للعملية صوفيا وسيتم نشرها على الساحل الشرقى لليبيا حيث يجرى تهريب السلاح.

كان وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى لويجى دى مايو، اعتبر أن من المهم أن اللجنة العسكرية الليبية (5+5) قد بدأت بالعمل.

وأضاف الوزير دى مايو فى مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا" اليوم الاثنين، أن "إيطاليا وأوروبا إذا فقدتا مكانتهما فى ليبيا، فذلك لأن الليبيين من كلا طرفى النزاع، كانوا يطلبون أسلحة وجنود، أما الآن فيتفق كل من السراج وحفتر على وجوب النقاش والحوار"، موضحا أنه "فى هذا الجو، يمكننا نحن الإيطاليون والأوروبيون، استعادة مكانتنا".

وذكر وزير الخارجية أن "اللجنة العسكرية الليبية بدأت بالعمل، إنها خطوة مهمة، لكنه أكد على "مدى ضرورة إطلاق مهمة مراقبة جوية، برية وبحرية لفرض الحظر، على توريد الأسلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة