أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. شاب يابانى كفيف يتحدى العجز باحتراف التزلج

الإثنين، 17 فبراير 2020 12:13 م
شاهد.. شاب يابانى كفيف يتحدى العجز باحتراف التزلج الشاب ريوسي أوتشي
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ريوسي" شاب ياباني فقد بصره منذ الطفولة، إلا أن عجزه عن الرؤية لم يكن أبدا عائقا نحو تحقيق ذاته، واحتراف رياضة شاقة تعتمد على ضرورة رؤية الحواجز، حيث نشرت وكالة "رابتلي" مقطع فيديو لشاب ياباني أعمى يكسر جميع حواجز العجز، ويحترف التزلج على اللوح في مدينة فوكوشيما.

https://youtu.be/D_FVLszaCXc

وقرر ريوسي أوتشي جمع قواه ليتغلب على عجزه ويحترف رياضة التزلج على اللوح في الـ 15 من عمره ، بعد أن فقد بصره عندما كان عمره 7 سنين، ويطمح اليوم ريوسي بالمشاركة في أولمبيات طوكيو حيث سيتم ضم التزلج كرياضة جديدة في هذه الدورة الأولمبية.

وبث موقع روسيا اليوم مقطع فيديو للشاب ريوسي أثناء ممارسته رياضه التزلج على الألواح وظهر ىف الفيديو الشاب أثناء ممارسته الرياضه التي لا تشعر للحظة بأنه لايرى الحواجز لقدرته الكبيرة وإحتراف للرياضه

 وفى ذات السياق تناولت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قصه مريض مصاب بالعمى منذ 20 عاما استعاد بصره فجأة، بعد أن صدمته سيارة بقوة عند معبر للمشاة، مضيفة أنه أصبح جانوس جوراى، قادرا على الرؤية بشكل واضح بعد أسبوعين فقط من الحادث.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامجها كلام ستات المذاع على قناة EON ، تقديم الفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى: "فيلم صباحو كدب للفنان أدم.. كان اعمى بسبب حادثه فقد النظر.. وبعد فترة كبيرة حدثت له حادثه أخرى استعاد به بصره ليرى حقيقة الناس التي كان يعيش معها.. ولكن بالفعل حدثت الواقعة بالفعل مع رجل مصاب منذ 20 عاما ويستعيد بصره بعد حادثه سيارة".

وعانى جوراى، من مدينة جورزو فييلكوبولسكى البولندية، من رد فعل تحسسى ألحق الضرر بشبكية العين فى عينه اليمنى منذ أكثر من 20 عاما، بينما سجلت عينه الأخرى فقط الأشكال والضوء دون أن يستطيع الرؤية بواسطتها، فيما قال: "لقد رفعتنى الصدمة فوقعت على غطاء محرك السيارة، فارتطم رأسى بشدة بزجاجها الأمامى ثم انزلقت وسقطت على الطريق".

وأصيب الأطباء بالذهول من تطورات هذا الحادث، لكنهم لا يستطيعون حتى الآن التكهن بالأمر أو العقار الذى تسبب فى شفاء بصره، لأن جوراى يرفض المشاركة فى عدد من الاختبارات، ويميل الأطباء للاعتقاد بأن "الآثار الجانبية" للأدوية التى وصفوها له فى المستشفى هى المسبب الرئيسى للظاهرة العجيبة الغريبة وغير العادية، يعتبر المريض نفسه أن رؤيته عادت بسبب "قوة الصدمة" لأن رأسه ارتطم بقوة وقت وقوع الحادث أولا بزجاج السيارة ثم بغطاء محركها قبل أن يعود مرة أخرى للارتطام بقوة بالطريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة