عمال مصر: مشروع قانون العمل الجديد يراعى حقوق العمال وشروط عمل مناسبة

الأحد، 02 فبراير 2020 01:53 م
عمال مصر: مشروع قانون العمل الجديد يراعى حقوق العمال وشروط عمل مناسبة المؤتمر الدولى للعاملين بالسياحة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال، ترحيبه بالوفود المشاركة بالمؤتمر العام الثالث للاتحاد الدولى لنقابات العاملين بالسياحة والفنادق، المنعقد حاليا بمدينة الإسكندرية، ويستمر يومين، تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان، والمحافظ اللواء محمد طاهر الشريف ويشارك فيه 52 عضوا يمثلون 28 دولة من مختلف دول العالم، متمنيا للوفود إقامة طيبة فى مصر بلد السياحة والأمن والأمان.

 

وأكد "وهب الله" أهمية السياحة فى انتعاش اقتصاد الدول، وخلق العديد من فرص العمل وما يترتب عليه من تحسن مستوى دخل الفرد، والمستوى المعيشى لشعوب الدول، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بإمكانيات سياحية هائلة ومتنوعة، تتوزع بين الإرث التاريخى وجمال الطبيعة واعتدال المناخ، والعادات والتقاليد، والفنادق على مختلف مستوياتها مما جعلها قادرة على المنافسة فى سوق السياحة الدولية منذ وقت طويل .

 

وأشار الأمين العام لعمال مصر، إلى أنه تم تعزيز ذلك من خلال اهتمام القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، للنهوض بالقطاع السياحى، وزيادة تنافسية المقاصد السياحية المصرية، فضلا عن الاهتمام بتنمية العنصر البشرى والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية، منوها إلى أن ذلك ظهر جليا فى التوسع فى إنشاء المشروعات السياحية وتشجيع رؤوس الأموال وتوجيهها نحو الاستثمار الجديد، وإقامة مدن جديدة على ساحل البحرين الأحمر والمتوسط، وإنشاء المتاحف وعلى رأسها المتاحف المصرى الكبير الذى سيتم افتتاحه خلال العام الحالى، ويعد من أكثر متاحف العالم .

 

واستعرض "وهب الله" فى المؤتمر الذى يحضره جاناكا اديكارى رئيس الاتحاد الدولى، وكالى باتونا ممثلة اتحاد النقابات العالمى قائلا: أن عمال قطاع السياحة الأكثر تضررا من الآثار السلبية للإرهاب الذى اجتاح العالم بأسره خلال السنوات الماضية، وما نتج عنه من انخفاض النشاط السياحى فى الدول التى عانت من الإرهاب، وما نتج عنه من قلة نسبة الاشغال وتسريح العديد من عمال الفنادق والمنشآت السياحية، وتخفض رواتب وما تبقى من عمال فى تلك المنشآت .

 

وقال الأمين العام لاتحاد عمال مصر: أن ما يتطلب منا كمنظمات نقابية أن نقوم بدورنا فى الدفاع عن حقوق هؤلاء العمال عبر المفاوضة الجماعية مع أصحاب الأعمال من أجل تحقيق عمل لائق وأجور عادلة والحد من تسريح هؤلاء العمال .

 

وأكد "وهب الله " أن الحركة النقابية العمالية فى مصر تلعب تدور حيويا على المستوى الوطنى بقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حيث يشترك الاتحاد فى إعداد التشريعات والقوانين المرتبطة بالطبة العاملة، وذلك من خلال ممثليهم فى البرلمان المصرى، مشيرا إلى أنه تم إصدار قانون المنظمات النقابية، وإعداد ومناقشة مشروع قانون العمل الجديد الذى يراعى حقوق العمال وتوفير ظروف وشروط عمل مناسبة .

 

وأشار إلى أنه تم إجراء حوار مجمعى حول مشروع قانون العمل بين أطراف العمل الثلاثة، بما يتوافق مع الدستور المصرى، واتفاقيات العمل الدولية التى وقعت عليها مصر.

 

وأعرب الأمين العام لاتحاد عمال مصر عن أمله فى أن يخرج المؤتمر بتوصيات تلبى تطلعات العاملين بقطاع السياحة والفنادق على مستوى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة