أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. فهد سليمان الشقيران يسلط الضوء على اغتيال حقيقة لبنان.. موزة العبار: تقدير كامل للمرأة الإماراتية.. على محمد فخرو يتحدث عن التجاهل المريب لأوضاع الأمة

الخميس، 20 فبراير 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. فهد سليمان الشقيران يسلط الضوء على اغتيال حقيقة لبنان.. موزة العبار: تقدير كامل للمرأة الإماراتية.. على محمد فخرو يتحدث عن التجاهل المريب لأوضاع الأمة مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن كل الدلائل تشير إلى أن النظام الإقليمى القومى العربى يمر الآن بمحنة، وأن الأنظمة الإقليمية العربية الفرعية، هى الأخرى تمر فى محنها الخاصة بها، وكل الدلائل تشير إلى أدوار، ظاهرة وباطنة، تخططها قوى صهيونية عالمية، وتنفذها قوى استعمارية، وبالأخص نظام الحكم الأمريكى الحالى.

 

فهد سليمان الشقيران
فهد سليمان الشقيران

فهد سليمان الشقيران: اغتيال حقيقة لبنان

قال الكاتب في مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، لم يبدُ رفيق الحريرى مرتبكا حين ظهر فى فيلم وثائقى بعنوان "الرجل ذو النعل الذهبى" من إخراج عمر أميرلاى صدر عام 2000. أميرلاى اليسارى شديد الانتقادات للسياسيين وأدوارهم الاقتصادية، حشد الأسئلة التى تدور فى أذهان البعض حول الحريرى، ومشروعه، وثروته. الحوار بدا بين المثقف والسلطة، بأثر النقاش المحموم من غرامشى وحتى المثقفين اليساريين العرب، واستبدله فوكو بـ"المثقف المتخصص"، وربما التفكير بطريقة فنية. أميرلاى فى ثلث الفيلم الأخير عاد إلى أصدقائه، ومنهم الراحل سمير قصير، وناقشوه عن حدة الأسئلة.

الحريرى بجبته الشتوية لم يبدِ انزعاجا من سؤال، كما فعل حين حدثوه عن رجال الأعمال وكونهم ربما لا يبالون بالقراءة والاطلاع. لكنه أجاب بتهدج شديد بأنه لا يمر أسبوع من دون أن يكمل كتابا، واستغرب من تحويل العلاقة بين المثقفين والسياسيين إلى علاقة وعي مقابل جهل، وكأن مقابلهم مجرد شخص غارق بالأموال من دون التمتع بأى إطلاع ثقافي.

 

موزه العبار
موزه العبار

موزة العبار: تقدير كامل للمرأة الإماراتية

قالت الكاتبة فى مقالها بصحيفة البيان الإماراتية، إن المتعارف عليه أن مكانة المرأة وتقدمها في أي مجتمع يعكس مدى تطور ورقى وتحضر المجتمع الذى تنتمى إليه؛ وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يواكب تطور مكانة المرأة وتمكينها في المجتمع الطفرة الهائلة في التنمية والإنجازات العملاقة والمكانة الريادية، التى تحتلها الإمارات على المستويين الإقليمى والعالمى.

 

على محمد فخرو
على محمد فخرو

على محمد فخرو: التجاهل المريب لأوضاع الأمة

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، إن كل الدلائل تشير إلى أن النظام الإقليمى القومى العربى يمر الآن بمحنة، وأن الأنظمة الإقليمية العربية الفرعية، هى الأخرى تمر فى محنها الخاصة بها.

وكل الدلائل تشير إلى أدوار، ظاهرة وباطنة، تخططها قوى صهيونية عالمية، وتنفذها قوى استعمارية، وبالأخص نظام الحكم الأمريكى الحالي، وتتمثل تلك الأدوار فى أشكال من الابتزاز الاقتصادى والمالى، ومن اختراقات أمنية، ومن خلال الإشعال المستمر، والمتنامى لنيران الجنون الإرهابى داخل وخارج الأرض العربية، ومن إيقاظ لأحلام وهمية، وادعاءات نرجسية في بعض دوائر الحكم، ومن خلط للأوراق، وحبك صراعات مذهبية، وقبلية، وقطرية عبثية، عبر شبكات التواصل الاجتماعى العربية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة