أكرم القصاص - علا الشافعي

"واقعة نصب جديدة بطلتها سيدة".. "ميرفت المستريحة" جمعت 30 مليون من أهالى قرية الرقة الغربية بالعياط وهربت.. الضحايا: أوهمتنا بتشغيل أموالنا فى البورصة والعملة الصعبة.. ويرفضون تحرير محاضر خوفا من الفضيحة

السبت، 22 فبراير 2020 07:00 ص
"واقعة نصب جديدة بطلتها سيدة".. "ميرفت المستريحة" جمعت 30 مليون من أهالى قرية الرقة الغربية بالعياط وهربت.. الضحايا: أوهمتنا بتشغيل أموالنا فى البورصة والعملة الصعبة.. ويرفضون تحرير محاضر خوفا من الفضيحة واقعة نصب جديدة بطلتها سيدة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية الرقة الغربية التابعة لمركز ومدينة العياط بمحافظة الجيزة، واقعة نصب جديدة بطلتها سيدة، جمعت ما يقرب من 30 مليون جنيه، بحجة تشغيلها فى التجارة والبورصة، وهربت بعد أن طالبها الأهالى برد المبالغ المالية، وهجرت زوجها وأولادها، حيث أوهمت الأهالى بدفع فوائد يومية بلغت فى بعض الحالات 5 آلاف جنيه على الـ100 ألف جنيه .

 

طرق النصب على الأهالى بقرية الرقة الغربية، تعددت من "مستريحة" القرية وتدعى "ميرفت س أ" ذات ال45 عام، حيث أوهمت البعض أنها تعمل فى بورصة الدواجن، والبعض الأخر أنها تتاجر فى العملة، مستخدمة وسطاء من أهالى القرية لجذب الضحايا مقابل نسبة من الفوائد اليومية، حتى ذاع سيطها فى القرية والقرى المجاورة لتجمع ملايين الجنيهات وتهرب بها بعد كشف أمرها على "جروب الفيس بوك" الخاص بأهالى القرية .

 

ويقول عبد الوهاب محمد عبد الوهاب، أحد أهالى القرية، إن السيدة التى نصبت على أهالى القرية، عرضت عليه تشغيل أمواله فى البورصة وتغيير العملة الأجنبية، ولكنه رفض بعد أن كشف أمرها، وعقب انتهاء الحوار بينهما حذر الأهالى على جروب القرية بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، من التعامل معها مطالبهم بسرعة استرداد أموالهم .

 

وأضاف عبد الوهاب، لـ"اليوم السابع"، أن النصابة جمعت ما يقرب من 25 مليون جنيه، وبعد تحذيره لأهالى القرية، فرت هاربة بعد مطالبة الأهالى برد أموالهم، موضحا أنها كانت تتعامل مع وسطاء لجمع الأموال من الأهالى مقابل نسبة من الفوائد، وتكتب لهم عقد ملكية للعقار الذى تملكه لضمان الجدية واسترداد الأموال حال خسارتها، وهو ما جعل الوسطاء يستولون على العقار بعد هروبها .

 

وقال عبد الوهاب، إن هناك 4 عائلات تسكن العقار الخاص بالسيدة، كما قام أخرون بطرد شقيقتيها من منازلهم والاستيلاء عليها، خاصة أنهم اشتروا هذه المنازل من أموال الأهالى، مشيرا إلى أن العقار يبلغ قيمته نصف مليون تقريبا.

 

وأكد أحد الأهالى رفض ذكر أسمه، أن هناك الكثير باع ماشيته، وأخدوا قروض لتشغيل أموالها مع "ميرفت"، قائلا: الناس رافضة تعمل محاضر فى الشرطة خوفا من فضيحة أن ست نصت عليهم، وفى ناس متورطة فى الموضوع وقرايب المنصوب عليهم"

 

فيما قال أحد الضحايا، رفض ذكر اسمه، أنه دفع 100 ألف جنيه لوسيط صديقه لتشغيلها مع "ميرفت" وكان يحصل على 3 آلاف جنيه فوائد فى اليوم، قائلا: فى البداية كنت باخد الفوائد واسترد أصل الأموال وده حصل لـ 6 مرات وبعد ما اطمنت قلت للوسيط خليهم معاك وابعتلى الفلوس كل كام يوم، وبعج ما حسيا بعملية النصب طالبت بفلوسلى ولكن النصابة كانت هربت، مشيرا إلى أن ما تم جمعه من الأهالى يقرب من 30 مليون جنيه.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه استرد 30 ألف جنيه فى شكل فوائد من إجمالى الـ100 ألف جنيه التى دفعها، ليخسر بذلك 70 ألف جنيه فى أقل من شهرين، مشيرا إلى أن بعض المتعاملين مع النصابة بشكل مباشر كان يحصل على 5 آلاف جنيه فوائد فى اليوم الواحد على مبلغ الـ100 ألف جنيه .

ا (1)
 
ا (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة