انطلاقة قوية لـ"صباح الخير يا مصر".. وزير القوى العاملة: قانون العمل جاهز للمناقشة بالبرلمان.. زاهى حواس: المتحف الكبير أهم مؤسسة ثقافية بالعالم.. والسائح يلزمه 3 أيام لتفقده.. وتقرير خاص عن قناطر أسيوط الجديدة

الأحد، 23 فبراير 2020 01:21 م
انطلاقة قوية لـ"صباح الخير يا مصر".. وزير القوى العاملة: قانون العمل جاهز للمناقشة بالبرلمان.. زاهى حواس: المتحف الكبير أهم مؤسسة ثقافية بالعالم.. والسائح يلزمه 3 أيام لتفقده.. وتقرير خاص عن قناطر أسيوط الجديدة انطلاقة قوية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"
كتب محمد عبد العظيم - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح اليوم الأحد، برنامج "صباح الخير يا مصر"، فى شكله الجديد، وذلك بعد أن تم استحداث شكل ومحتوى مختلف له، وذلك ضمن اتفاقية التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة الوطنية للإعلام.

وقالت الإعلامية دينا عبد الكريم، فى بداية البرنامج، إن تقديم برنامج يحمل اسم "صباح الخير يا مصر"، مسئولية كبيرة لأنه يحمل اسم مصر، فضلا عن تاريخ ممتد، موضحة أن هذا البرنامج بيت لكل المصريين وكل يوم نناقش كل ما يهم الدولة المصرية، خاصة أن عظماء سابقين شاركوا فى تأسيس وتقديم هذا البرنامج. 

ومن جانبه قال المهندس مجدى عباس إبراهيم رئيس الإدارة المركزية فى قناطر أسيوط الجديدة، إن التفكير فى المشروع العملاق بدأ فى العام 2000، حيث استمرت دراسات الجدوى مدة 8 سنوات، ليبدأ العمل الفعلى فى القناطر فى 2012 واستمر مدة 6 سنوات، وتم الانتهاء منها في 2018، مشيرا إلى أن الشركات الأجنبية التى كانت تزور المشروع تعجبت من الانتهاء من تنفيذه فى 6 سنوات فقط، حيث أكدوا أن المشروع يستغرق على الأقل 12 عامًا.

وعدد رئيس الإدارة المركزية فى قناطر أسيوط الجديدة، خلال لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصرى اليوم الأحد، فوائد القناطر الجديدة، مؤكدا أن من ضمنها التحكم في المياه وتوفيرها لخمس محافظات أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، حيث تخدم القناطر 1.650 مليون فدان، كما تعمل على تحسين الملاحة النهرية عن طريق إنشاء هوسين نهريين ، فضلا عن استحداث خزان عند أسيوط يكون أقرب لتخزين المياه لمحافظات الوجه البحرى ، وتوليد طاقة كهربائية بقدرة 32 ميجا وات ، مشددا على أن القناطر توفر 250 مليون جنيه كانت تستخدم في توليد نفس الطاقة من مصادر أخرى.

وفى هذا السياق، قال الدكتور زاهى حواس عالم الآثار، إن المتحف المصرى الكبير أهم مؤسسة ثقافية في العالم، حيث يعرض أبرز الآثار الفرعونية العظيمة، مشيرا إلى أن عند الدخول يتم المرور من أسفل مسلة فرعونية وصولا إلى تمثال رمسيس الثانى بجماله وحابى إله النيل، بجانب تماثيل للملك والملكة وعدد كبير من الآثار الفرعونية حيث يتم مشاهدتها بشكل غير عادى.

وأضاف زاهى حواس، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، أن السائح يحتاج إلى 3 أيام من أجل الاطلاع على كافة الآثار الفرعونية والتعرف على تاريخ مصر، موضحا أنه سوف يتم تطوير منطقة الأهرامات حتى المتحف، حيث جارى تنفيذ مشروع عالمى في هذه المنطقة وإقامة عدد من الفنادق، وإقامة ممشى يتيح للسائح الاستمتاع بهذه المنطقة، مما يتيح للسياح فرصة قصيرة في هذه المنطقة وخلالها يمكنه مشاهدة حضارة مصر القديمة.

أعرب الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن أمله فى خروج قانون العمل الجديد إلى النور قريبًا، خاصة بعد أن تم مراجعته ومناقشته داخل لجان البرلمان، مضيفا: "القانون جاهز للجلسات العامة داخل مجلس النواب ونتعشم إن يخرج إلى النور لأنه هيعمل توافق كبير بين طرفى العملية الإنتاجية"، جاء ذلك في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على شاشة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الأحد".

وقال وزير القوى العاملة، إن قانون 12 لسنة 2003 عليه كثير من الملاحظات من طرفى العملية الإنتاجية وأيضا من المنظمات الدولية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر أدى إلى الانتهاء من مشروع جديد ينظم العلاقة بين الطرفين، حيث تم الانتهاء من القانون في 2016 ودخل البرلمان فى فبراير 2017 وتم مراجعته ومناقشته داخل لجان البرلمان، كما تم إجراء جلسات حوار مجتمعى من قبل الوزارة وأيضًا لجنة القوى العاملة داخل البرلمان المصرى.

ويقدم البرنامج دينا عبد الكريم وجومانا ماهر وهبة جلال، ويشارك أيضا فى تقديم الفقرات الخاصة هدير أبو زيد ومحمد الشاذلي وحسام الدين حسين وأسماء قنديل ومنة الشرقاوي وإيمان منصور.

21

وتتكون فترة صباح الخير يا مصر من عدة فقرات متنوعة لتنقل للمشاهد الأحداث الجارية، سواء استعراض ما حدث فى اليوم السابق من خلال لقاءات وتغطيات وتقارير، إضافة إلى أجندة اليوم نفسه وتناول ما هو مخطط من احداث.

20

وتعد الإعلامية دينا عبد الكريم من أبرز مقدمى البرنامج، والتى شاركت من قبل، فى تقديم الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما شاركت فى تقديم جلسات المؤتمر الوطنى للشباب، ولها باع فى المجال الإعلامى، فى تقديم البرامج التليفزيونية عبر القنوات الفضائية المختلفة.

67419730_3114957491880138_1835202674761400320_n

وتعد المذيعة جومانا ماهر من مقدمى البرنامج أيضا، والتى عرفها المشاهد المصرى من خلال شاشة dmc sports، ولفتت الأنظار بسبب أدائها المتميز على الشاشة، خصوصا أنها كانت من أولى المذيعات اللاتى قدمن برامج رياضية.

ويأتي ضمن فريق تقديم الفقرات الخاصة المذيع حسام الدين حسين، والذى عملا مراسلا لعدد من برامج التوك شو والبرامج العربية، وشارك تقديم نشرة أخبار في عدد من القنوات الفضائية، كما شارك في تقديم برنامج صباحى قناة ten.

30









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة