بعد تسريبه وثائق سرية.. تظاهرة بريطانية دعما لمؤسس "ويكيليكس".. فيديو

الأحد، 23 فبراير 2020 03:00 ص
بعد تسريبه وثائق سرية.. تظاهرة بريطانية دعما لمؤسس "ويكيليكس".. فيديو جانب من المظاهرة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع نشطاء في العاصمة البريطانية لندن في تظاهرة دعما لمؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج الملاحق قضائيا بسبب تسريبه لوثائق سرية، وكانت محكمة بريطانية تلقت أدلة قبل أيام، تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عرض على مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج العفو عنه، مقابل نفيه أن تكون روسيا ضالعة في اختراق خوادم الحزب الديمقراطي.

وذكرت صحيفة "ذي غارديان" أن محكمة ويستمنستر في لندن التي تنظر في قضية ترحيل أسانج المحتمل إلى الولايات المتحدة لمحاكمته هناك، حصلت على هذه المعلومات من فريق الدفاع عن أسانج.

وكان موقع ويكيليكس نشر 4 وثائق مسربة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تستبعد أن يكون الكلور سبب الوفيات في دوما شرق دمشق بسوريا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وتمكنت قوات الجيش السورى من تطهير ما يزيد على 320 كم وطرد تنظيم النصرة و بقية التنظيمات الإرهابية المسلحة من إدلب، والدخول إلى أكثر من 40 بلدة وقرية بريف إدلب الجنوبى والجنوبى الشرقى.

وقالت القيادة العامة للجيش السورى إن وحدات من القوات المسلحة السورية تتابع هجومها باتجاهى الجنوب والجنوب الشرقى لمحافظة إدلب وسط انهيار متتابع للتنظيمات الإرهابية المسلحة بعد تدمير مقراتها وتكبيدها خسائر فادحة فى المعدات والأرواح، مشيرة إلى تمكن رجال الجيش السورى بكفاءة عالية فى الأيام القليلة الماضية من تطهير ما يزيد على 320 كيلومترا مربعا وطرد جبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية المسلحة منها والدخول إلى أكثر من أربعين بلدة وقرية.

وشددت القيادة العامة للجيش السورى على أن عملية مكافحة الإرهاب مستمرة إلى أن يستكمل الجيش تطهير جميع المناطق المحتلة من قبل الإرهابيين والعملاء مهما كانت مسمياتهم وأينما وجدوا وأن يرفرف علم الجمهورية العربية السورية على كامل جغرافيتها إيذانا بالنصر التام والناجز على الإرهاب ورعاته وداعميه، بدورها أسقطت مضادات الجيش السورى طائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية فى أجواء مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالى الغربى.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن مضادات الجيش العربى السورى أسقطت بالوسائط المناسبة طائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية مذخرة بست قنابل معدة للانفجار فى أجواء مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالى الغربى.

وتصدت مضادات الجيش السورى منذ يومين لطائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية حاولت الاقتراب من مطار حماة العسكرى، وذلك بعد ساعات من التصدى لطائرات مسيرة فى سماء مدينة جبلة ومنعتها من تنفيذ اعتداءاتها.

يذكر أن مدينة دوما هي أهم مدن محافظة ريف دمشق في سوريا ومركزها الإداري، يَبلغ تعداد سكانها حوالي 110,893 نسمة و هي أكبر مدن غوطة دمشق.و تبعد عن دمشق حوالي 9 كيلو مترات و تتبع لها الكثير من المناطق إداريًا، وفي التاريخ تذكر المصادر أنها تعود للحقبة الآرامية، وبها العديد من الآثار والمواقع الأثرية. ترتبط دوما بالتاريخ العريق لمدينة دمشق، كما تنتشر فيها دور العبادة والمساجد، ويَصل عدد المساجد فيها إلى أكثر من 80 مسجدًا وجامعًا، منها مساجد تاريخية معروفة، إضافة إلى العديد من المباني والمدارس والخانات الأثرية.واهم مساجدها 'مسجد الكبير'

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة