قمع الديكتاتور التركى.. 800 طفل بين العام و6 أعوام فى سجون أردوغان

الإثنين، 24 فبراير 2020 07:32 م
قمع الديكتاتور التركى.. 800 طفل بين العام و6 أعوام فى سجون أردوغان اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن ممثلة شبكة أطفال السجون التابعة لجمعية المجتمع المدنى في تركيا، جانسو شكرجي، أكدت أن هناك حوالى 800 طفل تتراوح أعمارهم ما بين العام و6 أعوام فى سجون النظام الفاسد للحكومة التركية، مؤكدة أن هؤلاء الأطفال، ليس لديهم فرصة للتجول على سجادة، ليس ذلك فحسب، بل إنهم انفصلوا عن الطبيعة، ولا يزالون يعيشون في بيئة غير صحية، ولا يأكلون بشكل صحيح.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة التركية، أنه لا تأتي انتهاكات حقوق الإنسان وسوء معاملة الأطفال فى السجون على رأس جدول الأعمال في تركيا، حيث كانت النتائج الأخيرة الرسمية التى صدرت عن الأطفال فى السجون فى 14 نوفمبر 2018 من شعبان يلماز المدير العام لديار الجنح ومراكز الاحتجاز عندما رد على أسئلة أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية لحقوق الإنسان. ووفقا للأرقام المعلنة يوجد 743 طفلا تتراوح أعمارهم من 1-6 فى السجن، فى حين أنه من غير المعروف كم زاد هذا العدد منذ ذلك الحين إلا أنه لم تخرج حلول لهؤلاء الأطفال الذين لا يستطيعون البقاء فى بيئة مناسبة لأعمارهم.

 

وقيمت جانسو شكرجى وهى ممثلة شبكة أطفال السجون التابعة لجمعية المجتمع المدني في نظام تنفيذ العقوبات، وضع هؤلاء الأطفال في السجون، حيث ذكرت أنها تتقدم بانتظام بطلب إلى وزارة العدل للحصول على معلومات حول الأطفال في السجون بصفتها جمعية المجتمع المدني في نظام تنفيذ العقوبات، لكنها لاحظت أن الوزارة تصرفت بتكتم في هذا الموضوع.

 

وأكدت ممثلة شبكة أطفال السجون التابعة لجمعية المجتمع المدنى في تركيا، أنه يجب مشاركة هذه المعلومات وفقا لمبدأ شفافية الدولة، وذكرت أيضا أن التشريعات الخاصة بالأطفال في السجون غير منظمة بشكل كاف وأن لها عواقب وخيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة