صور.. مدرسة الأمل للصم والبكم بالقليوبية صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم.. فوز 11 طالبًا بـ 12 ميدالية ذهبية وبرونزية في "المسرح والرياضة" على مستوى الجمهورية.. ومدير المدرسة: 117 طالبًا يحصلون على كل الدعم

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 12:00 م
صور.. مدرسة الأمل للصم والبكم بالقليوبية صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم.. فوز 11 طالبًا بـ 12 ميدالية ذهبية وبرونزية في "المسرح والرياضة" على مستوى الجمهورية.. ومدير المدرسة: 117 طالبًا يحصلون على كل الدعم
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى مدرسة واسم على مسمى وصانعة الأمل للعديد من الأطفال ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، خاصة بالصم والبكم وضعف السمع، حيث جعلتهم يشعرون بأمل وأعطتهم طاقة للنور ليروا الحياة بشكل أجمل ويشعرون أنهم جزء هام بالمجتمع لا يتجزأ منه، أنها مدرسة الأمل للصم والبكم الكائنة بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والتى ساهمت فى إبراز عدة مواهب فى مجال الغناء والتمثيل وأيضا الرياضة لكى يمثلوا محافظة القليوبية، ويحققوا الفوز بـ 12 ميدالية ذهبية وبرونزية بعدة مجالات فنية ورياضية، بمسابقة وزارة التربية والتعليم وطلاب التربية الخاصة التى أقيمت بمدينة الشيخ زايد.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (1)

ويقول ماجد مهناوى مدير مدرسة الأمل للصم والبكم بشبرا الخيمة، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن تلك المدرسة أنشأت منذ عام 2003 وهدفها هو مساعدة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة من ضعاف السمع، وكذلك الذى لا يستطيعون الكلام، مشيرا إلى أن المدرسة بها 117 طالبا يدرسون بيها بجميع مراحل التعليم الأساسية، ويدرس بها مناهج التعليم العام بما يتناسب الطلاب، حتى نسهل عليهم استيعاب المواد التعليمية، مضيفا أن المدرسة تضم عدد 45 مدرسا من بينهم عدد من الأخصائيين منهم النفسيين والاجتماعيين، ليتولوا مهام الطلاب والتعامل معهم بكل سهولة ويسر وتذليل كافة العقبات التى تواجهك سواء نفسية أو تعليمية.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (2)

ونوه إلى أن جميع العاملين بالمدرسة يعملون كفريق واحد هدفهم الأسمى خدمة الطلاب وراحتهم، مضيفا أنه يعتبر جميع الطلاب اولاده وان نجاحهم من نجاح كل فرد يعمل بالمدرسة، موكدا أن المدرسة تقوم بعمل مسح للمواهب على مدار العام الدراسى لجميع الطلاب بواسطة بعض المدرسين والأخصائيين المتخصصون فى تنمية المواهب بالمدرسة، وبالفعل تم اختيار عدد من الطلاب، وتم العمل على تنمية مواهبهم فمنهم من يحب الغناء والمسرح وأخر الرياضة.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (3)

وتابع، بعد أختيار الطلاب، يتم تدريبهم من خلال تخصيص بعض أيام الأسبوع يكون خاص بالموهبة التى يفضلها، ويتم عمل بروفات لهم من الذين يشاركون فى الغناء والمسرح، بجانب المشاركين فى المواهب الرياضية يتم تدريبهم بملعب المدرسة، مضيفا أن الطلاب الفائزين بتلك الجوائز هم علاء خالد - عبد الرحمن فوزى - حسن محمد محمود عبد الغني- حكمت عبده -منى أشرف - رحمه إيهاب - سهير اشرف - هدى محمد، وان الجوائز التى حصلوا عليها متمثلة فى 10ميدالية ذهبية فى مجال الغناء والتمثيل والاستعراض الدرامى، و2 برونزية فى رياضة الوثب الطويل وألعاب القوى، على مستوى الجمهورية بمسابقة وزارة التربية والتعليم والتى أقيمت بمدينة الشباب بالشيخ زايد، وأن تلك المسابقة جاءت بعد الفوز بعدة مسابقات بدأت بالمحافظة ثم على المستوى الإقليمى ثم على مستوى القاهرة الكبرى حتى مستوى الجمهورية.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (4)

وتقول كاترين عياد مترجمة إشارة بمدرسة الأمل للصم والبكم، أنها سعيدة بالفوز الذى حققه الطلاب الذين يدرسون بالمرحلة الإعدادية والثانوية بالمدرسة، وانها كانت مهماتها ترجمة البروفات والتدريبات بلغة الإشارة حتى تساعدهم على الفهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم وأنهم بتلك المسابقة قدموا مسرحية بعنوان "صدق إنك تقدر" وتدور المسرحية حول فكرة إنشاء قناة تليفزيونية تعرض مشاكل الصم والبكم، وإمكانية إعداد مناهج دراسية خاصة بالصم". 

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (5)

وأضافت أسماء على، المشرفة على الطلاب وعلى تنمية مواهب الطلاب الفائزين، أنها فخورة بيهم، وأنها تعمل معهم كأنهم أبنائها، منوها أن كل الموجودين بالمدرسة يبذلون كل الجهد من أجل إسعادهم، وان هؤلاء الطلاب يستحقون ذلك لأنهم تعبوا كثيرا ولديهم طموحات كبيرة.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (6)

وأشار الطلاب الفائزون، أنهم سعداء باهتمام المدرسة لهم، وكذلك الدولة وحرصها على إبراز دورهم وأنهم جزء كبير فى المجتمع لا غنى عنه، كما أنهم أهدوا تلك الجوائز إلى المدرسين بالمدرسة والى أهاليهم الذين تعبوا معهم وساندوهم وآمنوا بمواهبهم وقدموا لهم بمدرسة الأمل لكى يستطيعوا إبراز مواهبهم الفنية والرياضة أمام الجميع ويحققون نجاح كبير.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (7)

وفى سياق آخر قام محافظ القليوبية بتكريمهم معبرا عن سعادته لهم بفوزهم بتلك الجوائز وأنهم رفعوا اسم المحافظة، مؤكدا على أن المحافظة ستبذل كل الجهد فى توفير كل ما يحتاجونه، مشيرا إلى طلاب وطالبات التربية والتعليم من ذوى الاحتياجات الخاصة يؤكدون كل يوم أنهم يملكون طاقة كبيرة للنجاح والتفوق لا تقل أهمية عن غيرهم.

صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (8)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (9)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (10)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (11)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (12)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (13)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (14)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (15)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (16)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (17)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (18)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (19)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (20)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (21)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (22)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (23)
 
صانعة الابتسامة للأطفال ذوى الهمم (24)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة