أكرم القصاص - علا الشافعي

طاقة طلابية للمستقبل.. 276 طالبا يشاركون فى ملتقى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية من 26 جامعة لدعم وتشجيع الشباب وتنفيذ خطة 2030 للتنمية.. ورئيس اتحاد جامعة الإسكندرية: محاضرات توعوية من وزير الشباب

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 06:00 ص
طاقة طلابية للمستقبل.. 276 طالبا يشاركون فى ملتقى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية من 26 جامعة لدعم وتشجيع الشباب وتنفيذ خطة 2030 للتنمية.. ورئيس اتحاد جامعة الإسكندرية: محاضرات توعوية من وزير الشباب 276 طالبا يشاركون فى ملتقى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة جديدة داعمة للشباب والطلاب بالجامعات المصرية نظمت وزارة الشباب والرياضة ملتقى الاتحادات الطلابية تحت شعار" طاقة طلابية للمستقبل" بمشاركة 26 جامعة مصرية ومعهد عالى بالمدينة الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لعقد ندوات ومحاضرات توعوية ورفع ثقافة الشباب فى العديد من المجالات .

109402-ملتقى-الاتحادات-الطلابية-(4)

ومن جانبه، قال محمود جمال الدين، مدير عام رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، أن الملتقى يتم تنظيمه سنويا من قبل وزارة الشباب والرياضة وليس جامعة الإسكندرية بمشاركة العديد من الجامعات، واضاف لليوم السابع، أن جامعة الإسكندرية تشارك مثل الجامعات الأخرى بطلاب الاتحاد وعدد آخر من الطلاب بالكليات لرفع المستوى الثقافي للطلاب.

FB_IMG_1582535846290

بينما قال محمد التركى، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، أن جامعة الإسكندرية تشارك برئيس الاتحاد ونائبة و7 من أعضاء الاتحاد ويتم مناقشة عدد من الجوانب وتلقى المحاضرات فى إطار خطة 2030 للتنمية وفى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب وامكانياتهم.

FB_IMG_1582542778022

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن عدد كبير من المحاضرين يشاركون فى الملتقى وأبرز محاضرة ستكون لوزير الشباب والرياضة ويشارك فيها كافة طلاب الجامعات ، كنا هناك محاضرات عن ريادة الأعمال والثقافة العامة والاتيكيت وفى مختلف المجالات .

FB_IMG_1582548939913

وأشار إلى أن الملتقى هو وجبة دسمه لطلاب الجامعات لرفع قدراتهم واعتبارها قيادات المستقبل وتشجيعهم على المشاركة والتنمية .

FB_IMG_1582548941779

 بينما قال محمد يوسف أحد الطلاب المشاركين بجامعة مطروح، إن الملتقى يعد أهم الفاعليات التى يتم تنظيمها سنويا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالى، لدمج الشباب فى المجتمع وتوعيتهم.

وأضاف أنه من خلال انطلاق الملتقى فى العام الحالى وحتى الآن تلقى الطلاب عدد من المحاضرات والتى كانت أهمها ريادة الأعمال وهى اهم مجال فى الوقت الحالى.

FB_IMG_1582548943609

وأشار إلى أنه استفاد من المحاضرات والتى كان هدفها الاعتماد على النفس فى العمل وعدم الاعتماد على التوظيف التقليدى والحكومة وخلق فرصة عمل من خلال فكرة تسويقية والتى نجحت مؤخرا مع عدد من الشباب واصبحوا رواد أعمال منذ دراستهم .

 

كما أكدت المحاضرة على تعاون الدولة وتشجيعها للشباب فى مجال ريادة الأعمال ووجود منافذ رسمية داعمة للشباب لتحقيق أهدافهم.

FB_IMG_1582548946090

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اللملتقى يهدف لتوطيد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية، لتشجيع الشباب على تنمية وخدمة المجتمع، ودمجهم مع الشباب الأفارقه الدارسين بالجامعات المصرية، مضيفًا أن فعاليات الملتقى تتضمن لقاءات مفتوحة عن الهوية المصرية، استراتيجية الأمن القومي المصري، تعديل السلوك الشخصي، فن التعامل مع الآخر، الأمن القومي المائي، محاضرات وورش عمل حول ترشيد المياه والحفاظ عليها، وعروض تقديمية لمختلف الجامعات المصرية.

 

وأضاف أن اتحاد طلاب جامعة مطروح يشارك فعاليات "ملتقى الاتحادات الطلابية"، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الإدارة العامه للجامعات، في الفترة من 22 – 27 فبراير الجاري، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، تحت عنوان "طاقات طلابية للمستقبل".

IMG-20200224-WA0016

وأوضح رئيس الجامعة، أن عدد الطلاب المشاركين في الملتقى ٢٧٦ طالب وطالبة، يمثلون ٢٦ جامعة مصرية، مشيرًا أن الجامعة تشارك بـعشرة طلاب من أعضاء الاتحاد، كما يشارك بالملتقى طلاب الاتحاد العام للطلاب الأفارقه بمصر، وفريق من المعاهد من خلال وزارة التعليم العالي.

 

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أن الملتقى يتضمن عروض فنية وتقديمية لثقافات المحافظات بالإضافة إلى ثقافات الدول الأفريقية المشاركة من الوفد الأفريقى لتحقيق ثقافة الدمج والتعليم والتعرف على مختلفة الثقافات بالإضافة إلى تقديم معرض من المشغولات الفنية واليدوية والأطعمة الشعبية الشهيرة لكل محافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة