أكرم القصاص - علا الشافعي

بسمه وهبة عن جنازة الرئيس الراحل مبارك: مصر كتبت مشهد تحضرها وعراقتها

الأربعاء، 26 فبراير 2020 10:09 م
بسمه وهبة عن جنازة الرئيس الراحل مبارك: مصر كتبت مشهد تحضرها وعراقتها بسمة وهبة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الإعلامية بسهة وهبة، على مشهد وداع رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك، اليوم الأربعاء، قائلة: "الدولة المصرية كتبت مشهد تحضر مصر وعراقتها.. وصاحبة حضارة وتقاليد.. ومهما كان هناك خلاف.. مصر قدمت أجمل ما لديها من تحضر وعراقة وشعب مخلص ونبيل.. ومؤسسات الدولة كتبت مشهد مشرف أمام العالم وللتاريخ".

وأضافت خلال برنامجها كل يوم المذاع على قناة "On E"، ان مشاركة رئيس الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لجنازة رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك، يعد عظيما ويكتب التاريخ، والمؤسسة العسكرية من أحداث يناير 2011 حتى الآن صمدت، تجاه الفوضى التى بثتها الإخوان وعندما كشفهم الشعب المصرى لهدم الدولة المصرية توقفا عن هذا.. ووداعه فى جنازة عسكرية تليق برئيسها الأسبق.. وأحنا شعب كبير فى دولة كبيرة".

 

أما عن مشهد مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، قالت بسمه وهبة، إن حزينة جدا عن ردود الصحف العربية والأجنبية عما حدث، مضيفا أن الجماهير العربية مصدومة من المشهد هذا، ومصر أكبر من مراهقة رياضية توصل مصر إلى هذه الفوضى دى، وأياك أن تخاطر بالوطن غدك وولدك وصباك وقبر أمك وأبيك يارب تفهموا".  

 

وكان الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة وشخصيات ووفود دولية شيعوا جثمان الراحل بعد ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، ودفن جثمان الراحل بمقابر العائلة فى مصر الجديدة، كما أعلنت جمهورية مصر العربية عن حالة الحداد بجميع الأنحاء لمدة ثلاث أيام اعتبارا من اليوم كما نكست دولة الإمارات أعلامها حدادا على الرئيس الأسبق.

 

الرئيس الأسبق حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله فى حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية فى يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً فى الحكم منذ عهد محمد على.

 

وتخرج مبارك من الكلية الجوية عام 1950، ترقى فى المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية عام 1972، وقاد القوات الجوية خلال حرب أكتوبر 1973










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة