أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تفضح تركيا: تسهل عملية نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 11:13 ص
روسيا تفضح تركيا: تسهل عملية نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا أردوغان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تصريح جديد يؤكد التدخل التركى فى الشئون الداخلية لدولة ليبيا ورغبتها فى السيطرة عليها، أكدت روسيا، أن تركيا تسهل عملية نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام. 

 

يذكر أن موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، قد كشف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حاول إنكار ما سبق أن صرح به الأسبوع الجاري بوجود قتلة من الجيش التركي في الأراضي الليبية، وذلك خلال الرد مراسل قناة فوكس الإخبارية التركية، معتبرها قناة لترويج الأكاذيب، حيث كان رئيس الجمهورية التركي اعترف في مقطع فيديو بإرسال مرتزقة وقوات عسكرية إلى الأراضي الليبية، مؤكدًا وجود «بعض القتلة» في صفوف مقاتليه على يد قوات الجيش الليبي، قبل أن ينكر أردوغان قوله "بضع قتلة".

 

من جهته، أكدّ الإعلامي التركي فاتح بورتاقال أن قناة فوكس الإخبارية تنشر الحقائق وأخبارها صحيحة، مشيرًا إلى وجود مقاطع فيديو تثبت قول أردوغان بضع من جنودنا، موضحًا : نحن لا نكذب.. كلمته الخاصة واضحة، فنحن نصدر الأخبار الصحيحة.. نحن نقف خلف بعضنا البعض. إذا كنت تقول أننا نكذب فحاكمنا في محكمة، ولكنك لا تفعل هذا!. لقد كانت كلماته.. سوف نستمر في نشر الأخبار الصحيحة.

 

وفى وقت سابق، أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه يعيش حالة من الانفصال التام عن أزمات شعبه وكوارثه، فبينما تعيش محافظة فان التركية مأساة إنسانية، بعد وقوع انهيارين جليديين، أسفرا عن وفاة 39 مواطنًا، كان الرئيس التركي يخطب في اجتماع جماهيري من أجل تقديم الشكر على نتائج الانتخابات المحلية فى مدينة داليجا بمحافظة قيريقكالي، حتى إن القنوات التلفزيونية الموالية للنظام قسمت الشاشة إلى نصفين، أحدهما لخطبة أردوغان، والثاني لنقل جهود انتشال جثث الضحايا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة