أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يفضح تنظيم الحمدين.. مواطن قطرى يكشف تجاهل تميم لقطريين عالقين بإيران.. ويؤكد وجود أكثر من 33 مواطنًا في مدينة شيراز الإيرانية.. وبورصة الدوحة تواصل الخسائر الكبرى متأثر بتفشي الفيروس الجديد

الخميس، 27 فبراير 2020 08:15 م
كورونا يفضح تنظيم الحمدين.. مواطن قطرى يكشف تجاهل تميم لقطريين عالقين بإيران.. ويؤكد وجود أكثر من 33 مواطنًا في مدينة شيراز الإيرانية.. وبورصة الدوحة تواصل الخسائر الكبرى متأثر بتفشي الفيروس الجديد تميم بن حمد
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف فيروس كورونا، مدى تخبط الحكومة القطرية، فما بين خسائر ضخمة تكبدتها الدوحة بسبب هذا الفيروس، بجانب فضح المواطنين القطريين لتجاهل تنظيم الحمدين لقطريين عالقين بإيران والمعرضين للإصابة بهذا الفيروس، لتمثل تلك الشهادات أكبر فضيحة للنظام القطرى الذى أصبح لا يهتم بشؤون بلاده بينما كل مساعيه هو جمع الأموال من أجل دعم الجماعات الإرهابية ونشر مخططات الفوضى في المنطقة.
 
في هذا السياق أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن المواطن القطري عبدالله عبدالعزيز آل إسحاق، فضح تخلي أمير قطر تميم بن حمد والنظام القطري عن الرعايا القطريين في الخارج، حيث أكد وجود أكثر من 33 مواطنًا في مدينة شيراز الإيرانية، عقب إصدار قرار بتوقف الرحلات مع إيران، موضحا أن تميم أرسل طائرة لنقل الركاب الإيرانيين من المدينة الإيرانية، فيما تجاهل استغاثات مواطنيه العالقين هناك، في محاولة لعودتهم مرة أخرى إلى بلادهم.
 
وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن تميم بن حمد عرض شعبه للهلاك حتى يكسب ود قادته في إيران، مفضلًا علاقاته السياسية مع حليفه على حماية المواطنين.
وفى الإطار ذاته، أكد موقع قطريليكس، استمرار خسائر بورصة قطر للأسبوع الجاري، في هبوط متواصل متأثر بتفشي فيروس "كورونا" المستجد، واستمرار تعامل الدوحة مع المسافرين الإيرانيين، مما أدى إلى سحب عدد كبير من المستثمرين لأموالهم خوفا من التأثر بالنتائج السلبية على السوق القطري.
 
وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن بورصة قطر تراجعت في ختام تداولات اليوم الخميس؛ لهبوط 5 قطاعات، حيث تراجع المؤشر العام بنسبة 0.32 % إلى النقطة 9517.71، ليفقد 30.51 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء، كما سجلت التداولات في ذلك التوقيت 62.84 مليون ريال، وزعت على 28.71 مليون سهم، بتنفيذ 3.32 ألف صفقة. 
 
وتابع موقع قطريليكس: شهدت التعاملات تراجع 5 قطاعات تقدمها البضائع، ويليه النقل، ثم العقارات، والبنوك والخدمات المالية، والاتصالات، فيما ارتفع الصناعة وحيداً. وهبط النقل 1.28 %، لتراجع سهمَيْ ملاحة وناقلات بنسبة 1.44 %، و1.37 % على التوالي وفي المقابل، ارتفع الصناعة 0.09 بالمائة، لنمو 6 أسهم على رأسها الخليج الدولية بـ1.96 بالمائة. وتصدر المستثمرون التراجعات بـ7.48 % عقب إقرار التوزيعات النقدية لعام 2019، فيما جاء ودام على رأس القائمة الخضراء بـ3.52 %.
 
 وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إنه جاء "المتحدة للتنمية" المنخفض 0.49 % بصدارة الأسهم الأعلى تداولاً بكافة مستوياته، مستحوذاً على سيولة بقيمة 11.07 مليون ريال، وحجم بـ9.15 مليون سهم، وكان اختتم المؤشر العام لبورصة قطر جلسة تداولات أمس الأربعاء على انخفاض، بنسبة 1.60%، عند مستوى 9.548.22 نقطة، فاقدا نحو 8.41 نقطة، وتم التداول على أسهم 46 شركة، ارتفعت منها أسهم 8 شركات، وتراجعت أسهم 34 شركة، بينما استقرت أسهم 4 شركات، وسجل حجم التداولات نحو 69,716,469 سهماً ، بينما بلغت قيمة التداولات نحو 231,876,688.36 ريالا، بعدد صفقات بلغ نحو 155.66 صفقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة