تعرف على أهداف وأهمية المؤتمر الدولى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الجمعة، 28 فبراير 2020 09:36 م
تعرف على أهداف وأهمية المؤتمر الدولى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الإعلامية رانيا هاشم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن أهداف وأهمية المؤتمر الدولى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعقد يومى 21 و22 مارس المقبل، حيث سيكون جولة في المنطقة للمسئولين المشاركين في المؤتمر على المشروعات القائمة على أرض الواقع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن الهدف من المؤتمر أن يعرف المستثمرين الوضع القائم، من البنية التحتية وعناصر الاقتصاد، وكذلك المشروعات والتحسينات التى تمت بالموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية، ونستغل وجود مجموعة من فرص النجاح ويتم عرضها في المؤتمر.

وأشار إلى أنه يتم عرض الفرص الاستثمارية الواعدة، للاستثمار المباشر، ويتم شرحها وتوضيح المزايا المتعلقة بها، بالإضافة إلى توقيع مجموعة من العقود لتكون باكورة العمل في الخمس سنوات الماضية، كاستثمارات وتنمية حقيقية.

وعن دلالة اختيار مدينة الجلالة لعقد المؤتمر، لأنه في ظهير المنطقة الاقتصادية، لافتاً إلى أن هدف ذلك زيادة الاستثمارات.

وكان المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعلن أن المؤتمر الاقتصادي الدولي للهيئة سينطلق يومي 21-22 مارس من مدينة الجلالة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة المصرية ونخبة من المسثمرين ورجال الأعمال محلياً ودولياً، حيث يهدف إلى ترويج الفرص الاستثمارية بالهيئة وعرض أهم مايميز الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة وكذلك عرض قصص النجاح داخل المنطقة مع شركائنا الحاليين .

وأضاف زكي أنه سيتم الإعلان عن بعض الفرص الاستثمارية التي ستجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بجانب الاعلان عن عقود جديدة يتم توقيعها بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومستثمرين محليين وأجانب والتي من شأنها توفير فرص العمل للشباب المصري فور تنفيذها وهو الهدف الرئيسي الذي تنشده الهيئة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة