التعليم العالى: 8 فبراير بدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعات

الإثنين، 03 فبراير 2020 03:37 م
التعليم العالى: 8 فبراير بدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عدم صحة الشائعات والأخبار الكاذبة التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2020/2019.

وأكدت الوزارة فى بيان منذ قليل،  أنه لا نيه لتأجيل الدراسة للفصل الدراسى الثانى، وأن الدراسة فى موعدها الذى تم الإعلان عنه فى الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2019/2020 يوم السبت المقبل الموافق 8 فبراير 2020.

وأوضحت الوزارة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى باللجنة المركزية لترصد الوبائيات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والتأكد من تفعيل خطة المجلس فى الترصد الوبائى، ومتابعة جميع المترددين على المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمواطنين، بالإضافة إلى التنسيق الفورى مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة  الطلاب.

وأهابت وزارة التعليم العالى بمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

على جانب آخر كان الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تلقى  تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات، حول فعاليات مؤتمر أبحاث صندوق نيوتن مشرفة، والذي نظمته السفارة البريطانية فى القاهرة والمجلس الثقافى البريطانى "British Council"، بحضور  السفير البريطانى جيفرى آدامز، ورئيس المجلس الثقافى البريطانى فى القاهرة إليزابيث وايت، ونخبة من الباحثين المصريين والبريطانيين الذين تلقوا منحا بحثية ودكتوراه من الصندوق.

أشار نائب وزير التعليم العالى، إلى حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافى والعلمى مـع بريطانيا، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية المصـرية والإنجليزية، لافتا إلى أن برنامج منح "نيوتن مشرفة" يهدف إلى دعم قطاعات البحث العلمي والابتكار المصرية والبريطانية، لإيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر فى مجال التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية، وتنمية القدرات الفردية من خلال فرص التدريب والتطوير الدولية؛ مما يساهم فى تنمية قدرة مصر على البحث والابتكار، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة من خلال التطبيق الصناعى لمخرجات الأبحاث العلمية.

وأضاف نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات، أن قيمة دعم الصندوق لصالح البحث العلمى والابتكار  50 مليون جنيه إسترلينى، بموجب اتفاقية شراكة لمدة 7 سنوات، بهدف تطوير قدرات قطاع العلوم، وزيادة مساحة البحث العلمي والابتكار فى مصر، والمساعدة فى تخفيف التحديات الاجتماعية والاقتصادية التى تواجه مصر من خلال إعداد البحوث الجديدة وتعزيز الابتكار.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة