أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. روسيا تعلق حركة قطارات الركاب مع الصين بسبب فيروس "كورونا"

الإثنين، 03 فبراير 2020 08:00 ص
اليوم.. روسيا تعلق حركة قطارات الركاب مع الصين بسبب فيروس "كورونا" اجراءات مكافحة فيروس كورونا
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت روسيا تعليق خدمات قطارات الركاب مع الصين بدءا من اليوم الاثنين، بسبب مخاوف على خلفية تفشى فيروس كورونا، حسبما أعلنت شركة السكك الحديدية الروسية.

وأفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أن الشركة قد قررت فى نهاية الشهر الماضى تقييد حركة قطارات الركاب مع الصين، مستثنية فقط الرحلات المباشرة بين موسكو وبكين، ولكن القرار الجديد يلغى تلك الرحلات أيضا، ويسرى القرار بدءا من منتصف الليلة بتوقيت موسكو مع بداية يوم 3 فبراير.

وعلقت الحكومة الروسية يوم السبت، الرحلات الجماعية المعفاة من التأشيرة مع الصين فضلا عن إصدار تأشيرات العمل للصينيين على خلفية المخاوف من الفيروس.

وأعلن ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، بأنه من المقرر إجلاء المواطنين الروس من الصين بواسطة طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية فى الفترة من 3 إلى 4 فبراير.

وأفادت تقارير بأن هذا الفيروس القاتل الذى ظهر فى مدينة ووهان الواقعة فى الجزء الأوسط من الصين انتقل فى أقل من ثلاثة أسابيع إلى عشرات الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وباء وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، كانت الصين قد أعلنت فى وقت سابق يوم الأحد ارتفاع عدد وفيات فيروس" كورونا" فى البلاد إلى 304 والإصابات إلى 14380 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة