أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الدفاع المدنى بمكة يدعو لإتباع إرشادات السلامة خلال هطول الأمطار.. مجهولون يفتحون النار على ملهى ليلى فى تركيا.. سكك حديد روسيا توقف رحلاتها للصين

الإثنين، 03 فبراير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الدفاع المدنى بمكة يدعو لإتباع إرشادات السلامة خلال هطول الأمطار.. مجهولون يفتحون النار على ملهى ليلى فى تركيا.. سكك حديد روسيا توقف رحلاتها للصين تفشى فيروس كورونا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

الدفاع المدنى بمكة المكرمة يدعو لإتباع إرشادات السلامة خلال هطول الأمطار

دعت مديرية الدفاع المدنى بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، المواطنين والمقيمين إلى اتباع إرشادات السلامة خلال هطول الأمطار وجريان الأودية والشعاب ، عقب تنبيهات الأرصاد بتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة منها العاصمة المقدسة، والطائف، والكامل، وأضم، وميسان، والليث، والقنفذة، والمويه، والخرمة .

 

مسئول إيرانى: خلاف بين ظريف وروحانى حول السياسة الخارجية للبلاد

زعم حجة الإسلام مهدى طائب رئيس مقر عمار التابع للحرس الثورى الإيرانى، وجود خلاف بين الرئيس حسن روحانى ووزير خارجيته محمد جواد ظريف فيما يتعلق بالسیاسة الخارجية، بعد أن قدم الأخير عرضا للولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضى للتفاوض معها بشرط رفع العقوبات.

 

وزير يمنى: لا صحة لما يروجه الحوثيون عن محادثات مع قيادات المحافظات المحررة

نفى وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، صحة ما تداولته وسائل إعلام تابعة للمليشيات الحوثية عن محادثات مباشرة أو عبر وسطاء بين قيادات المحافظات المحررة والمليشيات.

 

مجهولون يفتحون النار على ملهى ليلى بميدان تقسيم فى تركيا

فتح مجهولون النار من إحدى السيارات على إحدى الملاهى الليلية فى تقسيم بإسطنبول. نتيجة للهجوم أصيب شخص كان ينتظر أمام النادي بجروح خطيرة.

 

إحباط هجوم جوى على قاعدة حميميم بسوريا

أعلن رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا، اللواء يورى بورينكوف، أن دفاعات قاعدة حميميم تمكنت من رصد طائرات بلا طيار تم إطلاقها من منطقة وقف التصعيد في إدلب باتجاه قاعدة حميميم.

 

المعارضة التركية: حكومة أردوغان تستعد لزيادة ضريبة السيارات بنسبة 10%

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الحكومة التركية تستعد لزيادة ضريبة السيارات بنسبة 10%، وذلك وفقًا لمشروع قانون الحكومة المحلية، حيث إنه وفقًا لمشروع القانون الذى ينص على التغيير فى قانون البلديات، يتم اتباع نظام جديد بالنسبة لعوائد البلدية، وعليه ستتم زيادة حصة "مساهمة الطرق وحركة المرور" التى تعد داخل ضريبة السيارات بنسبة 10%، على أن يُحول العائد إلى البلديات.

 

شباب الدوحة يدشن حملة لكشف حالات تطبيع نظام الحمدين مع إسرائيل

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن مجموعة شباب قطر ضد التطبيع أعربوا عن استيائهم من تزايد حالات التطبيع مع الكيان الصهيونى خلال الأعوام الخمسة الماضية، حيث أكدت المجموعة عن تدشينها حملة "بسكم تطبيع"، لكى تفضح خلالها ما قامت به حكومة تميم بن حمد من تطبيع، لافتة أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع حول تزايد حالات التطبيع في قطر بأنواعه (الأكاديمي والرياضي والسياسي) ودعوة للاستنكار الشعبي على أمل أن تتغير السياسات التي تسمح باستمرار التطبيع وتكراره.

 

أمريكا تعلن الحجر الصحى على 1000 شخص لحصار كورونا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" استعدادها لفرض الحجر الصحى على 1000 شخص عائدين إلى الولايات المتحدة من الخارج، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

الاحتلال الإسرائيلي يستدعى 3 مقدسيين بتهمة تنظيف محيط مسجد عين سلوان

استدعت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد، ثلاثة مقدسيين من عائلة سمرين من بلدة سلوان، للتحقيق معهم حول " تنظيف الأرض المحيطة بمسجد عين سلوان"، وأوضح مركز معلومات وادي حلوة - سلوان أن سلطات الاحتلال استدعت مؤذن المسجد آدم سمرين 84 عاماً، وشادي محمد سمرين 44 عاماً، واعتقلت إبراهيم خضر سمرين 54 عاما من مكان عمله، للتحقيق معهم في "تنظيف الأرض المحيطة في مسجد العين" في حي وادي حلوة ببلدة سلوان.

 

سكك حديد روسيا توقف رحلات قطارات الركاب إلى الصين

قالت شركة السكك الحديدية الروسية، اليوم الأحد، إنها قررت وقف رحلات قطارات الركاب التى تتجه إلى الصين اعتبارا من منتصف هذه الليلة، وحتى إشعار آخر بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

أوكرانيا تطالب بتعويضات أكبر لمواطنيها الذين قتلوا فى إسقاط طائرة بإيران

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، اليوم الأحد، إن كييف غير راضية عن حجم التعويض الذى عرضته إيران على أسر الأوكرانيين الذين لقوا حتفهم فى حادث إسقاط طائرة ركاب قرب طهران الشهر الماضى وإنها ستسعى للحصول على تعويضات أكبر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة