رئيس هيئة الثقافة بليبيا لـ"إكسترا نيوز": لم نعتد من مصر سوى الدعم والمساندة

الإثنين، 03 فبراير 2020 09:39 م
رئيس هيئة الثقافة بليبيا لـ"إكسترا نيوز": لم نعتد من مصر سوى الدعم والمساندة معرض الكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جمعة الفخرى ، رئيس هيئة الثقافة بليبيا، أن معرض القاهرة عرس إبداعى كبير وملتقى مؤثر فى الثقافة العربية  لا تخطئه القلوب  والكتاب والمثقفين والأداء تتعلق قلوبهم بمعرض الكتاب  كونه مؤصلا فى التاريخ الثقافى العربى  وهذا العام يدخل عامه الـ 51 وهو محفل إبداعى وعشاق القراءة لا يفوتهم زيارة هذا المعرض، وهو ما يفسر وجود وفد ثقافى ليبى فى معرض الكتاب للإطلاع على الكتب والاستفادة منها.

وقال رئيس هيئة الثقافة بليبيا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز: نحن فى هيثة الثقافة الليبية حرصنا على أن يكون لنا وفد مشارك لتوطيد العلاقات الثقافية بين مصر وليبيا وللتأكيد على الحضور الليبى رغم الجراح والأزمة التى تشهدها ليبيا.

وتابع رئيس هيئة الثقافة بليبيا: لم نعتد من مصر سوى الدعم والمساندة طوال التاريخ ومعركة الثقافة هى معركة مهمة فى مواجهة الإرهاب ومواجهة الطامعين والغزاة الذين يطمعون فى استعباد ابناء الشعب الليبى واحتلال وطنهم والسيطرة على مقدراتهم وسلب ثرواتهم.

واستطرد رئيس هيئة الثقافة بليبيا: نحيى الجهود المصرية العظيمة والمواقف الرائعة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى وقوف دولته وشعبه مع ليبيا فى محنتها وهذا ما تعودنا عليه من أشقائنا فى مصر .

وفى وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن اللجنة العسكرية المشتركة حول ليبيا سوف تجتمع اليوم فى جنيف، جاء ذلك بحسب ما أوردته شبكة سكاى نيوز الإخبارية فى نبأ عاجل دون ذكر مزيد من التفاصيل، فى غضون ذلك قال موقع "عرب وويكلى" إن التدخل التركى فى ليبيا واستغلال أنقرة للمقاتلين من سوريا لمحاربة الجيش الوطنى الليبى يثير تخوفات من إمكانية استغلال الحدود التى يسهل اختراقها بين شمال دارفور فى السودان وتشاد مع ليبيا واستخدامها كطريق من أجل توفير الإمداد والدعم للميليشيات متحالفة مع حكومة الوفاق الوطنى الليبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة