أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة إماراتية.."جونسون" انتصر فى معركة خروج لندن من الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 03 فبراير 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة إماراتية.."جونسون" انتصر فى معركة خروج لندن من الاتحاد الأوروبى كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرؤية الإماراتية كاريكاتيرًا ساخرًا عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقد قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مجموعات الأعمال حذرت من أن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون ليس لديه سوى أسابيع قليلة لتوضيح الترتيبات التجارية الجديدة مع أوروبا لتجنب التعطيل والتأخير وفقدان الوظائف المحتمل في نهاية العام.

وبعد 3 أيام من رحيل المملكة المتحدة الرسمي عن الاتحاد الأوروبي، يستخدم رئيس الوزراء خطابًا مهما يوم الإثنين لوضع خططه للتفاوض على اتفاقية تجارة حرة شاملة قبل موعد الخروج النهائي في 31 ديسمبر.

في كلمته أمام السفراء وقادة الصناعة، سيقول جونسون "لا يوجد أي إنجاز بعيد المنال"، حيث يحدد أولويات "رقم 10" (رئاسة الوزراء) للمحادثات التجارية الوشيكة، بما في ذلك عدم الانحياز مع الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر حكومي أمس السبت "هناك نتيجتان محتملتان للمفاوضات - صفقة تجارة حرة مثل كندا أو ترتيب أكثر مرونة مثل أستراليا - ونحن سعداء بمتابعة كلاهما".

لكن خبراء في لوجستيات النقل قالوا إنه لا يستطيع المجازفة بنقل المفاوضات. وإن الشركات بحاجة ماسة إلى تفاصيل دقيقة عن التغييرات التي ستواجهها، من أجل تجنيد وتدريب ونشر الآلاف من الموظفين الذين من المحتمل أن يتعاملوا مع الروتين الإضافي المتوقع.

وذكر الخبراء أن هدف رئيس الوزراء المتمثل في اتفاقية تجارة حرة على الطراز الكندي سيعني حتما المزيد من "الاحتكاك" من ملء الاستمارات والشيكات بعد 1 يناير ، مما يجعل التجارة مع الاتحاد الأوروبي أبطأ وأكثر تكلفة. لكن الاضطراب سيزداد إذا لم يعرفوا بالضبط طبيعة العبء الإضافي حتى اللحظة الأخيرة.

قال ريتشارد بورنيت ، الرئيس التنفيذي لجمعية شحن الطرق: "يجب على الأعمال أن تعد نفسها ، لكن تستعد لما؟" نحتاج أن نعرف الآن. ما تفشل الحكومة في فهمه هو أنه عندما يكون لديك تغييرات كبيرة ، تحتاج الشركات إلى تجنيد أشخاص وتدريبهم وتمويلهم والحصول على تكنولوجيا المعلومات في مكانها الصحيح.

كاريكاتير خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى
كاريكاتير خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة