كورونا يخرج عن السيطرة.. خبراء عالميون: سيتحول إلى وباء عالمى

الإثنين، 03 فبراير 2020 11:38 ص
كورونا يخرج عن السيطرة.. خبراء عالميون: سيتحول إلى وباء عالمى كورونا يثير فزع الملايين حول العالم ـ أرشيفية
كتبت ــ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خبراء عالميون إن فيروس كورونا يتجه على نحو متزايد ليكون وباءً عالميا، حيث تسبب الارتفاع المتسارع لعدد الحالات المصابة في قلق لدى الباحثين الذين يخشون أن يشق طريقه في جميع أنحاء العالم، وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، الأثنين، فإن كبار خبراء الامراض المعدية في العالم يخشون من تحول كورونا إلى وباء عالمي بينما لا يستطيع العلماء التنبؤ بعدد الوفيات في هذه الحالة. 

وتضيف أن الاحتمال مخيف. فانتشار وباء، مع استمرار الانتشار في قارتين أو أكثر، قد يكون له عواقب عالمية، على الرغم من قيود السفر غير العادية والحجر الصحي الذي تفرضه الصين ودول أخرى، بما فيها الولايات المتحدة.

وبينما لا يعرف العلماء حتى الآن مدى تهديد الفيروس الجديد للحياة، فهناك عدم يقين بشأن مقدار الضرر الذي قد يسببه الوباء. ولكن هناك إجماع متزايد على أن المرض ينتقل بسهولة بين البشر.

واكتشف العلماء أن الفيروس الذي ظهر أولا في مدينة ووهان الصينية، ينتشر بشكل يشبه الأنفلونزا، وهو مرض شديد العدوى، أكثر من انتشار الفيروسات الأخرى من سلالته التي تنتشر بشكل ابطئ مثل السارس وفيروس كورونا الذي ظهر في السعودية عام 2012.

وقال الدكتور أنتوني فوشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية: "إنه شديد الانتشار، ومن المؤكد أنه سيكون وباء". وفي الأسابيع الثلاث الماضية ارتفعت الإصابات في الصين و23 بلدا حول العالم إلى اكثر من 17 الف حالة، وتوفى اكثر من 360 شخصا. 

 وبحسب نيويورك تايمز فإن النماذج الوبائية المختلفة تقدر أن العدد الحقيقي للحالات هو 100 أال حالة أو أكثر. في حين أن هذا التوسع ليس سريعًا مثل الانفلونزا أو الحصبة، إلا أنه قفزة هائلة تتجاوز ما رأه أخصائيو الفيروسات عندما ظهر مرض السارس والموجة الأولى من كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة