أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول اقتصادى: فيروس كورونا الجديد قد يؤثر على اقتصاد كوريا الجنوبية

الإثنين، 03 فبراير 2020 08:03 ص
مسئول اقتصادى: فيروس كورونا الجديد قد يؤثر على اقتصاد كوريا الجنوبية اجراءات مكافحة فيروس كورونا
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع وزير المالية فى كوريا الجنوبية هونج نام كي، اليوم الاثنين، أن يؤثر الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد على اقتصاد كوريا الجنوبية، ما لم يتم احتواء هذا الوباء بسرعة.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن هونج قوله فى تصريح له خلال اجتماع مع وزراء ومسؤولين معنيين بالاقتصاد، إن تأثير فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد الكورى محدود حتى الآن، ولكن من الصعب تحديد الكيفية التى سيؤثر بها انتشار الفيروس على اقتصاد البلاد.

وقال هونج: "هناك احتمال كبير لأن يؤدى هذا الوضع إلى تباطؤ الاقتصاد الصينى وفى هذه الحالة سيكون له أثر سلبى على الاقتصاد العالمي"، مضيفا أن الحكومة لن تدَّخر جهدًا لتقليل التداعيات الاقتصادية للفيروس.

وأفاد بأن الحكومة سوف تتخذ إجراءات وتدابير "وقائية وسريعة" لتحقيق الاستقرار فى الأسواق المالية، إذا زادت التقلبات بسبب انتشار الفيروس الجديد.

كما حذر هونج من التلاعب فى أسعار الكمامات الواقية، قائلًا إن الحكومة ستعاقب من يتلاعبون فى الأسعار مع زيادة الطلب على كمامات الوجه الصحية الواقية.

يُذكر أنه يوجد فى كوريا الجنوبية 15 حالة مؤكدة للإصابة بالفيروس، الذى يُعتقد أنه نشأ فى مدينة "ووهان" بوسط الصين.. وقد أودى الفيروس بحياة 350 حالة فى منطقة "هوبي" الصينية وعاصمتها "ووهان".

واعتبارا من غدٍ الثلاثاء، ستحظر كوريا الجنوبية مؤقتًا دخول الأجانب الذين زاروا ولاية "هوبي" خلال الأربعة عشر يومًا السابقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة