مواجهات عنيفة بين الجيش السورى والإرهابيين فى إدلب.. القوات السورية تشتبك مع مليشيات أردوغان وتحقق تقدما فى المدنية.. وتقترب من سراقب.. مقتل 6 جنود أتراك.. والعثور على مقر للميلشيات تحت متحف معرة النعمان

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:30 م
مواجهات عنيفة بين الجيش السورى والإرهابيين فى إدلب.. القوات السورية تشتبك مع مليشيات أردوغان وتحقق تقدما فى المدنية.. وتقترب من سراقب.. مقتل 6 جنود أتراك.. والعثور على مقر للميلشيات تحت متحف معرة النعمان الجيش السوري - أرشيفية
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصعيد خطير تشهده مدينة إدلب السورية، خلال الساعات الماضية، تلك المدينة التى تعد أهم معاقل الإرهابيين فى سوريا الذين يتلقون دعما كبيرا من قبل نظام رجب طيب أردوغان، فمع تقدم الجيش السورى وتحقيقه انتصارات بدأت أنقرة تصعد خوفا من انهزام مليشياتها الإرهابية فى تلك المدينة السورية، حيث أكد موقع العربية، أن محافظة إدلب شهدت خلال الساعات الماضية تصعيداً عسكرياً خطيراً تمثل في مواجهات وقصف متبادل بين قوات الجيش التركي الذي أرسل آليات عسكرية إضافية، وبين الجيش السوري، ما أسفر عن مقتل 6 جنود أتراك.

وأكد موقع العربية، تواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة على محاور عدة بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، وريفي حلب الغربي والجنوبي، بين الفصائل المسلحة الموالية لتركيا من جهة، وقوات الجيش السورى من جهة أخرى، حيث تتركز الاشتباكات في إدلب على محور الترنبة غرب سراقب ومحاور بريف معرة النعمان، بينما تتركز المعارك في حلب على محور خلصة والصحفيين والراشدين، وسط استمرار القصف الجوي المكثف والعنيف من قبل طائرات النظام بالإضافة للقصف البري المتبادل.

وأشار موقع العربية، إلى مقتل 19 من فصائل المعارضة المسلحة في القصف والاشتباكات بريفي حلب وإدلب، في حين قتل 14 عنصراً من قوات الجيش جراء معارك إدلب الاثنين، موضحا أن قوات الجيش السورى حققت تقدما فى ريف إدلب الجنوبي الشرقي، واقتربت بشكل كبير من مدينة سراقب الاستراتيجية، حيث وصلت بلدتي "جوباس" و"سان" جنوب غربي سراقب، وذلك بعد قصف شنته عبر عشرات الغارات على كل من سراقب وريفها، وسرمين، وأماكن أخرى بأرياف المحافظة الشرقي والجنوبي الشرقي.

وفى إطار متصل، أكدت وكالة سبوتنيك الروسية، أن وحدات الجيش العربي السوري كشفت خلال متابعتها تمشيط مدينة معرة النعمان مقرا محصنا أنشأه تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي تحت متحف المدينة الأثري على مساحته تصل لنحو 1000 متر مربع، مجهّز بشبكات أنفاق وتهوية كانت تستخدمه قيادات التنظيم لإدارة عملياتها الإرهابية، موضحة أن مصدر ميداني كشف أن المقر يمتد على مستويين في باطن الأرض الأول مخصص لقيادات التنظيم الإرهابي محفور بشكل هندسي ومدعم بالخرسانة الإسمنتية الشديدة التحصين يتكون من عدة غرف متصلة بسراديب، كما يتكون المستوى الثاني من 9 غرف مع شبكات معقدة من السراديب التي تصل بين الغرف مع شبكة تهوية.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن المقر استخدمه الإرهابيون للإقامة وخصصوا جزءا منه لسجون ومراكز لتعذيب المدنيين المختطفين الذين يعارضون وجودهم في المنطقة، مبينا أن الإرهابيين استخدموا نظام تهوية عبر شبكات من الأنابيب تغذي كامل غرف الطبقة الثانية، فضلا عن نظام التدعيم الخرساني كما أن أجزاء إضافية من المقر كانت قيد التوسيع، لافتة إلى أن وحدات الجيش السورى وخلال تمشيطها قرية بابيلا المحررة ضبطت أيضا شبكة من الخنادق والأنفاق فيها مقرات وتحصينات لإرهابيي جبهة النصرة.

وكشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، عن أن الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، يصاب بحالة من الجنون الآن بعد التقدم الذى أحرزه الجيش السورى على محاور عدة وتوجيهه ضربات موجعة للميليشيات الإرهابية التى تنشر الفساد والدمار فى البلاد.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن أردوغان، يحتل جزء أصيل من التراب السورى، وقتل وشرد الآلاف  والآن يطالب القوات السورية بوقف عملياتها فى إدلب الأمر الذى يعد تدخل سافر من محتل مصاب بحالة من الجنون بعد هزيمة الميليشيات الإرهابية التابعة له، وتابع:"لم يتوقف عند هذا الحد بل واصل أردوغان تهديداته للجيش السورى بأنه سوف يشن عمليات عدوانية على الجيش الوطنى الذى يدافع عن مواطنيه وتراب سوريا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة