اتحاد المصريين بالخارج: اهتمام الرئيس بإعادة الصيادين من اليمن أسعد قلوبنا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:58 م
اتحاد المصريين بالخارج: اهتمام الرئيس بإعادة الصيادين من اليمن أسعد قلوبنا الصيادين المصريين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علاء سليم، أمين عام اتحاد المصريين بالخارج، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعادة الصيادين من اليمن أسعد قلوبنا، قائلا: "نشهد نحن المصريين فى الخارج أفضل أيامنا منذ سفرنا بعد اهتمام القيادة السياسية بالمصريين فى الخارج، واهتمام القيادة السياسية بالمصريين فى الخارج أثلج صدورنا فى شتى أنحاء العالم".

 

وقال أمين عام اتحاد المصريين بالخارج، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن إعادة 32 صيادا مصريا من اليمن هو أمر فى غاية الأهمية، وقبلها إجراء المصريين المتواجدين فى الصين وإرسال طائرة خاصة لإجلائهم أمر مهم للغاية يرفع من معنويات المصريين فى الخارج.

 

وأضاف علاء سليم: ممتنين باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بأوضاع المصريين فى الخارج، بجانب أن هناك تحركات من الحكومة المصرية لمساعدة المصريين فى الخارج، حيث تسافر وزيرة الهجرة حال حدوث أى طارئ لأى مصرى مقيم فى الخارج.

 

وفى وقت سابق، نجحت جهود الدولة المصرية فى الإفراج عن 32 صيادا مصريا عقب احتجازهم عدة أسابيع فى الأراضى اليمنية، ووصلت طائرة خاصة تقل الصيادين المصريين إلى القاهرة بعد مفاوضات مستمرة منذ 14 ديسمبر الماضى.

 

بدورها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها وتوليهم رعاية كبيرة وهامة، موضحة أن مفاوضات إعادة 32 صيادًا مصريًا من اليمن كانت منذ 14 ديسمبر الماضى.

 

وقالت مكرم، فى تصريحات للتلفزيون المصرى من داخل مطار القاهرة الدولى، إن الدولة المصرية تثبت بالدليل والبرهان أنها تحافظ على اولادها ولا تتركهم فى آى مكان، مستطردة :"هذا هو تقدير رب الأسر المصرية.. الموضوع لم يكن سهلًا ومفاوضات منذ 14 ديسمبر وتعاون كبير لإعادتهم .. إنها سيمفونية جديدة".

 

وأضافت "مكرم" أن الصيادين المصريين تم احتجازهم فى اليمن، وهم من كفر الشيخ ودمياط، وذهبوا للاصطياد فى مناطق محظورة فى البحر الأحمر ومنها إلى عدن، وتم احتجازهم من قبل الحوثيين وكان هناك تواصل من كل الدولة لإعادتهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة