أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الشمالية تكلف مسئولين على مستوى وزارى بتولى جهود مكافحة كورونا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 10:52 ص
كوريا الشمالية تكلف مسئولين على مستوى وزارى بتولى جهود مكافحة كورونا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلفت كوريا الشمالية مسؤولين على مستوى وزارى، لقيادة جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء البلاد، ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن صحيفة "رودونج سينمون" الناطقة باسم حزب (العمال) الحاكم بكوريا الشمالية قولها "أن خطوة تكليف بيونج يانج مسئولين وزاريين بتولي جهود مكافحة فيروس (كورونا) المستجد في جميع أرجاء البلاد، جاءت وسط تزايد المخاوف من انتشار الفيروس في أنحاء العالم.

وأضافت الصحيفة "لقد اتخذ حزبنا خطوات إضافية لمساعدة الوحدات ذات الصلة، العاملة في إطار مكتب الحجر الصحي المركزي، لزيادة قدرتها وتنظيم أعمالها وتحديد أي ثغرات في الجهود الوقائية التي تتخذها ووضع تدابير مضادة وشاملة".

وأوضحت أن (بيونج يانج) تقوم بتكليف نحو 30 ألف موظف صحة يوميا، لإجراء فحوص على المواطنين وزيادة الاهتمام بالنظافة العامة ودرء انتشار العدوى.

وتعد هذه الخطوة هي الأخيرة ضمن سلسلة من التدابير التي اتخذتها كوريا الشمالية لمنع انتشار الفيروس الذي انتقل من بؤرة تفشيه الأصلي بمدينة (ووهان) الصينية أواخر ديسمبر الماضي

وكثف الشطر الشمالي من جهوده الرامية إلى الحيلولة دون انتشار الفيروس عن طريق إغلاق جميع خطوطه الجوية وطرق السكك الحديدية على طول الحدود مع الصين، إلى جانب إبقاء جميع الأجانب الوافدين عبر الصين معزولين لمدة شهر.

وقتل جراء الفيروس 425 شخصا في الصين، وشخص واحد في كل من الفلبين وهونج كونج، وتأكدت 20 ألف حالة إصابة، منها 180 على الأقل خارج الصين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة