أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط: سنعمل على حل مشاكل الصيادين بالفترة المقبلة

الخميس، 06 فبراير 2020 02:28 ص
محافظ دمياط: سنعمل على حل مشاكل الصيادين بالفترة المقبلة محافظ دمياط
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط أنه فور عودة ابنائنا المصريين المحتجزين في اليمن خرج أهالى محافظة دمياط لاستقبال أبنائهم بالمزمار والورود للاحتفال بعودتهم  بديوان عام المحافظة.

وقالت عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حسام الحداد، على شاشة "الحياة": "كنت فى استقبال المصريين العائدين مع قيادات المحافظة بالأمس منذ عودتهم من الساعة 2 صباحا وفرحانين بعودتهم".

 

 

وأشارت محافظة دمياط أن المحتجزين لم يكن لديهم أمل في العودة ولكن فور علمهم بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي اطمئنوا بأنهم سوف يعووا إلى أرض الوطن.

 

وقالت محافظة دمياط  أنه سيتم العمل على حل مشاكل الصيادين المصريين خلال الفترة القادمة.

 

واستقبلت محافظة دمياط أبناءها الصيادين العائدين من رحلة احتجاز مراكبهم فى اليمن، والتى استمرت أكثر من شهرين على متن مركبى صيد بها 32 صيادا، منهم 20 من أبناء دمياط على متن المركبين "وان تو" و"المصطفى الهادى"، تم احتجازهما بالقرب من سواحل ميناء "الحديدة" شمال اليمن؛ وسادت حالة من الارتياح مساء أمس الثلاثاء بعد تجاوز محنة الاحتجاز، ووصولهم لأهاليهم.

 

وشهد طريق الكورنيش أمام ديوان عام محافظة دمياط فرحة عارمة من الأهالى، وهتافات تحيا مصر، ورفع للأعلام المصرية لحظة وصول الأتوبيس الذى يقل الصيادين، حيث تم استقبالهم استقبالا شعبيا من قبل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب.

وقال السيد طرابية وشهرته العربى ريس مركب المصطفى الهادى: "لا أستطيع تصديق ما تراه عينى الآن، بأنى موجود وسط أهلى وأحبابى الذين ظننتُ أنى لن أراهم ثانيةً".

وتابع "طرابية": "فقدت الأمل فى العودة إلى بلدى، وعدم التمكن من الاتصال بأحد"، مشيرًا إلى أن "السبب الرئيسى فى عودتنا هو إيماننا بالله عز وجل، ودعوات أمهاتنا ثم جهود الدولة المصرية سواء وزارة الهجرة والخارجية والأجهزة السيادية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة